Détail de l'auteur
Auteur المدادحة، أحمد نافع |
Documents disponibles écrits par cet auteur (13)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
texte imprimé
تناول هذا الكتاب المكتبات الجامعية والأكادمية التي تتبع المؤسسات تعليمية كون أن هذه المكتبة أساسية للطلبة والباحثين والمكتبات المتخصصة وهي التي تتبع لمؤسسات الدولة والشركات والوزارات والمستشفيات وغيرذلك.texte imprimé
يتناول هذا الكتاب أربعة فصول منها الفصل الأول يتحدث عن المقدمة التاريخية للارشفة والثاني يتحدث عن الوثائق والثالث عن التجارب العربية والعالمية في هذا المجال والرابع عن الأرشفة الإلكترونية بأساليب أخرى.texte imprimé
تناول هذا الكتاب التصنيف وطرقه وأنظمة التصنيف العالمية ، الفهرسة وأشكالها وبطاقات الفهرسة وحقوق الوصف للكتب وبطاقاتها .texte imprimé
يتناول هذا الكتاب التنمية الحديثة للمجموعات المكتبية في مكتبات الجامعات ويحتوي على عدة فصول جاء في الفصل الأول الإطار العام للدراسةو الفصل الثاني تنمية المجموعات المكتبية في مكتبات الجامعات والفصل الثالث نموذج مقترح لمكتبة الجامعة الأردنية.texte imprimé
تناول هذا الكتاب الحوسبة المكتبية ومصطلحاتها الفنية ،نظام المعلومات المحوسبة وشبكات المعلومات ، تقنيات المعلومات والمكتبات الإلكترونية .texte imprimé
يتناول هذا الكتاب مصادر المعلومات وحمايتها مع توضيح المصادر التقليدية والمصادر الإلكترونية .texte imprimé
يتناول هذا الكتاب رؤوس الموضوعات العربية (إعداد قسم الفهرسة والتصنيف بمكتبة جامعة الرياض) قائمة رؤوس الموضوعات العربية وفي الوحدة الثانية تتحدث عن التكشيف والإستخلاص بكافة اشكاله .texte imprimé
تناول هذا الكتاب المكتبات الجامعية، الخدمات المكتبية الحديثة، كما تناول أيضا مجتمع المعلوماتtexte imprimé
يتحدث هذا الكتاب عن مراحل تطور المكتبات العربية والإسلامية وأسباب ازدهارها، أنواع المكتبات ونشوء دور الوثائق، عوامل ظهور المكتبات العربية وطرق إدارتها، تاريخ التدوين والكتابة والمكتبات، المكتبات في العصور الأموية والعباسية، كما تطرق لأشهر[...]texte imprimé
يتناول الكتاب تطور تقنيات الكتاب الإلكتروني ويركز على شبكة الإنترنت وخاصة إنعكاساتها على نمط إستثمار تقنيات المعلومات كان له الدور الكبير التي حققته صناعة الكتب الإلكترونية.texte imprimé
يتحدث هذا الكتاب تسويق الخدمات المعلوماتية في المكتبات على التسويق كمبدأ عام ثم التنسيق بين التسويق والمعلومات الخدمات المكتبية المقترح تسويقها والمراحل التاريخية للتسويق في المكتبات المختلفة والمتخصصة فيها .texte imprimé
يتناول هذا الكتاب تكنولوجيا المعلومات والشبكات في المكتبات ومؤسسات التعلم .texte imprimé
تناول الكتاب التحطيط والتنظيم في الإدارة والمكتبات،التخطيط في المكتبات المدرسية والتجربة الأردنية،التخطيط لحوسبة المكتبات في ظل بيئة تكنولوجية جديدة