Catégories
Documents disponibles dans cette catégorie (745)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
texte imprimé
المحتوى الرئيسي للكتاب: المفهوم الأساسي للوسائل التعليمية: يقدم الكتاب تعريفًا واضحًا لمفهوم الوسائل التعليمية وأهميتها في عملية التعليم. أنواع الوسائل التعليمية: يستعرض الكتاب مختلف أنواع الوسائل التعليمية التقليدية والحديثة، ويشرح مزايا وعيو[...]texte imprimé
هاني إبراهيم شريف العبيدي, Auteur ; الدليمي، طه علي حسين, Auteur ; جمال حسن مصطفى أبو الرز, Auteur | عمان : جدارا للكتاب العالمي. | 2006يهدف هذا الكتاب إلى تقديم نظرة شاملة على أحدث الاستراتيجيات المستخدمة في مجال التدريس والتقويم. يسلط الضوء على أهمية الانتقال من الأساليب التقليدية إلى أساليب أكثر حداثة وفاعلية، والتي تساهم في تحسين عملية التعلم وتلبية احتياجات المتعلمين المتنو[...]texte imprimé
تناول هذا الكتاب جزءين يضم الجزء الأول أربعة فصول يتم فيها مناقشة التقويم التربوي وهي تغيير وجه التقويم التربوي ، الإرتباط بين معايير التقويم وأبعاد التعلم ، كيف نقوم الأداء ، متابعة الأداء أما الجزء الثاني فيضم خمسة فصول أمثلة لمهام ا[...]texte imprimé
يتضمن الكتاب التربية وإعادة إعتبار الفلسفة، الاتجاهات الفلسفية الحديثة في التربية، رؤى التعليم: ماهيتها ومقوماتها، التعليم: ملامح الوضع الراهن، التربية وحقوق الإنسان، التجديد التربوي، خصخصة التعليم العالي وواقعه في سلطنة عمان، التعليم العالي[...]texte imprimé
علي، عيد عبد الواحد ; العريشي، جبريل بن حسن ; السيد، فايزة أحمد | عمان : دار صفاء للنشر و التوزيع | 2013تناول الكتاب التعليم الإلكتروني في التدريس ، القيم ، إستراتيجية خريطة المفاهيم والتدريس ، استراتيجيات تنمية مفهوم التفير الناقد ومهاراته ، نموذج دوائر التعلم ، إستراتيجية التدريس التبادلي، الأحداث الجارية التدريس.texte imprimé
يتضمن الكتاب النظريات المفسرة لصعوبات التعلم ومفهوم الذات الأكاديمية والنظريات المفسرة لدافعية الإنجاز الدراسي للأطفال ذوي صعوبات التعلم، الأبحاث ذات الصلة بمفهوم الذات الأكاديمية ودافعية الإنجاز الدراسي، وتم توضيح وادراج النتائج والتوصيا[...]texte imprimé
تناولت فصوله المدرسة بين الإلتباس والتلبيس، مهمة المدرسة، العملية التربوية ، المدرسة لاتحقق أهدافها إلا في ظل الواقعية.texte imprimé
يتناول الكتاب فلسفة المفاهيم الإدارية و التنظيمية للعملية التربوية و الأبعاد و المشتقات الإدارية و التنظيمية للمناخ و إدارة التعليم و تنظيم غرفة الدرس و تنظيم الإجراءات الإنضباطية و ادارة المفهوم النظام الصفي.texte imprimé
تناول الكتاب العملية الإدارية، معوقات التخطيط وتفاديه، الأشكال الرئيسية للتكوين الإدارى، العوامل المؤثرة على نطاق الاشراف الإداري، مدارس وأساليب الإدارة، المشكلات الصفية،.texte imprimé
تحدث الكتاب عن إدارة الصف وإطار الإدارة الصفية الإدارة الفعالة لتعليم فعال إدارة الصف في المراحل التعليمية والمعلم قائد فعال في الصف والصفوف الناجحة كذا المشكلات الصفية ومعالجتها وسلوك المعلم والإنضباط الصفي والنظام الصفي وتعلم الأنظمة و[...]texte imprimé
درس الكتاب الإدارة والتربية، أنماط الإدارة الصفية واستراتيجياتها، تهيئة بيئة صفية ملائمة للتعلم والتعليم، الوقت وإدارة الصف، الإتصال والتواصل في إدارة الصفوف، منظومة تكوين المعلم، إدارة الصف وتعديل السلوكtexte imprimé
يتحدث الكتاب عن مفهوم إدارة الفصل والمهام الأساسية فيه، المشكلات السلوكية للطلاب وطرق علاجها، مهارات وأساليب التدريس المتوافقة، حل المشكلات السلوكية بمهارة، تخطيط الدروس باستراتيجيات التعلم الحديثة.texte imprimé
تحدث الكتاب عن ظاهرة العولمة ما لها وما عليها وتحدياتها وانعكاساتها على المدرسة، المتطلبات التربوية الأساسية لإدارة الفصل الدراسي في عصر العولمة أيضا الفصل الدراسي في مدرسة عصر العولمة وإجراءات تنظيم الفصل الدراسي فيه، أنماط الإدارات المق[...]texte imprimé
يتضمن الكتاب المفاهيم العامة في إدارة الفصل و قراءات أجنبية و القيادة و العمليات الإدارية و أدوار و مجلات و معايير المعلم الفعال و تطبيقاته التربوية في إدارة الفصل الدراسي .texte imprimé
يتناول الكتاب إدارة الفصل الفعال و جودة المعلم الفعال و أيدلوجية الضبط المدرسي و التنمية المهنية للمعلم و نماذج فعالية برامج تنمية المعلم و الإصلاح المدرسي .