Détail de l'auteur
Auteur مصطفى محمود أبو بكر |
Documents disponibles écrits par cet auteur (10)



![]()
texte imprimé
إدارة وظيفة الاحتياجات في المنظمات المعاصرة هي عملية حيوية لتحقيق الميزة التنافسية. باختصار، إدارة وظيفة الاحتياجات هي عملية حيوية لتحقيق الميزة التنافسية في المنظمات المعاصرة. من خلال تبني مدخل استراتيجي، يمكن للمنظمات تلبية احتياجات عملائها و[...]![]()
texte imprimé
تناول الكتاب الادارة العامة و وظائف الدولة، الجهاز الاداري و المنظمات العامة، الاصلاح الاداري، الهوية القومية![]()
texte imprimé
التنظيم الإداري في المنظمات المعاصرة يشهد تحولات كبيرة نتيجة للتطورات التكنولوجية، والعولمة، وتغير طبيعة العمل. باختصار، التنظيم الإداري المعاصر يتجه نحو هياكل أكثر مرونة، ويعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا، ويركز على العمليات والقيم الثقافية ال[...]![]()
texte imprimé
تُعد الموارد البشرية مدخلًا حاسمًا لتحقيق الميزة التنافسية المستدامة للمنظمات في بيئة الأعمال المعاصرة التي تتسم بالتغير السريع والمنافسة الشديدة. فلم تعد الميزة التنافسية تقتصر على الموارد المادية أو التكنولوجية، بل أصبحت تعتمد بشكل متزايد على [...]![]()
texte imprimé
تناول هذا الكتاب خدمة العملاء و مهارات البيع حيث استهله بمدخل تحقيق التميز ثم انقل إلى المهارات البيعية كمدخل لتحقيق الأهداف![]()
texte imprimé
مصطفى محمود أبو بكر | الإسكندرية : الدار الجامعية | سلسلة بناء المهارات -ادارة الاجتماعات بفعالية | (د.ت)يتناول عدة مواضيع تتعلق بكيفية تحضير الاجتماعات وادارتها و الأساليب الواجب اتباعها من أجل نجاحها![]()
texte imprimé
يتناول عدة مواضيع منها:كيفية التفكير الاستراتيجي ، كيفية وضع الخطة الاستراتيجية ، كيفية التعامل مع نقاط القوة أو أوجه الضعف بكفاءة ، كيفية التعامل مع الفرص أو التهديدات بفعالية ، كيفية جعل المنظمة تعمل لانجاز الخطط و تحقيق الأهداف![]()
texte imprimé
يتطلب عالم الأعمال المتغير باستمرار من المديرين المعاصرين امتلاك مجموعة واسعة من المهارات والصفات لضمان نجاح مؤسساتهم. يتجاوز دور المدير الحديث مجرد الإشراف على المهام، ليشمل القيادة والتوجيه والابتكار. دليل المدير المعاصر هو مجموعة من المبادئ [...]![]()
texte imprimé
يؤكد على ان الإدراك والإعتراف بلأهمية وتأثير دور وظيفة التسويق والبيع في مجال الأعمال لابد وأن يصاحبه اهتمام وتقدم مهني حقيقي بوظيفة التسويق والبيع سواء من جانب الأسس والقواعد والأصول التي تنظم اداء هذه الوظيفة او من حيث الجوانب التنظيم[...]![]()
texte imprimé
يعد هذا الكتاب محاولة لاعداد مرجع في ادارة نشاط التسويق و البيع من خلال مدخل يغلب عليه الرؤية الاستراتيجية و الصبغة العملية التطبيقية