Détail de l'auteur
Auteur العجمي، محمد حسنين |
Documents disponibles écrits par cet auteur (8)



![]()
texte imprimé
تناول الكتاب الإدارة المدرسية والصفية ،إدارة المدرسة الإلكترونية والإدارة الصفية الفعالة، كما تناول الإدارة الذاتية للمدرسة والإدارة المدرسية للأنشطة التربوية واللاصفية وإعادة هندسة إدارة المدرسة والصف![]()
texte imprimé
يركز الكتاب على فكرة أن التعليم ليس مجرد خدمة اجتماعية، بل هو استثمار استراتيجي يُسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة. لذا، فإن إدارة الموارد المالية المخصصة له تتطلب فهماً عميقاً للمبادئ الاقتصادية. يمكن تلخيص المحاور الرئيسية التي يت[...]![]()
texte imprimé
جاء هذا الكتاب متضممنا ثلاثة ابواب شملت أحد عشر فصلا " الباب الاول تطرق القيادة الإدارية و أهميتها في الفكري الإداري ، الباب الثاني أساليب القيادة الإدارية من منظور إسلامي ، أنماطها ، اما الباب الثالث فكان الإتجاهات الحديثة في خصائص ال[...]![]()
texte imprimé
تشهد القيادة الإدارية والتنمية البشرية تطورات سريعة ومتزايدة، مدفوعة بالتغيرات التكنولوجية، التحولات الاقتصادية، وتوقعات الجيل الجديد من القوى العاملة. تتجه القيادة الإدارية والتنمية البشرية نحو نماذج أكثر شمولية، مرونة، وإنسانية، مع التركيز عل[...]![]()
texte imprimé
يتحدث الكتاب عن موضوعات هامة في مجال التعليم والإدارة التربوية، مع التركيز على أهمية التخطيط التربوي في تحسين جودة التعليم وتحقيق الأهداف التعليمية، كما يتطرق إلى الأسس النظرية للإدارة والتخطيط التربوي ويعرض أيضًا التطبيقات العملية التي يمكن تن[...]![]()
texte imprimé
يتحدث الكتاب عن التربية والمجتمع، التربية وقضية عمالة الأطفال، التربية وقضية الدروس الخصوصية، التربية وقضية البلطجة التعليمية، التربية وقضية التطرف، التربية وقضية الأمية.![]()
texte imprimé
حسن محمد حسان, Auteur ; العجمي، محمد حسنين, Auteur ; مجاهد، محمد عطوة, Auteur | مصر : دار الجامعة الجديدة | 2007يتناول الكتاب مجموعة من القضايا التربوية والاجتماعية المعاصرة، مركّزًا على التحديات التي تواجه الأنظمة التعليمية والمجتمعات العربية. ومن أبرز القضايا التي يناقشها: بطالة المتعلمين: يُسلّط الضوء على ظاهرة البطالة بين خريجي المؤسسات التعليمية، ويُ[...]![]()
texte imprimé
يدور الكتاب حول أهمية التعليم الموازي كحل استراتيجي لضمان حصول جميع أفراد المجتمع على فرص تعليمية متساوية وعادلة، بغض النظر عن خلفياتهم الاجتماعية، الاقتصادية، أو الثقافية، أو حتى ظروفهم الخاصة التي قد تمنعهم من الانخراط في التعليم النظامي. ومن [...]