Détail de l'auteur
Auteur قطامي، يوسف |
Documents disponibles écrits par cet auteur (8)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
texte imprimé
يتناول هذا الكتاب أداة مهمة و ضرورية لأي معلم يريد تعليم طلبته التفكير الإبداعي ، فهو بحاجة إلى أداة تولد الطاقة المخزونة لأي متعلمtexte imprimé
قطامي، يوسف ; اللوزي، مريم موسى | عمان : دار وائل النشر | سلسلة إستراتيجيات التعلم والتعليم المعرفية | 2008تناول هذا الكتاب الفرضية مفادها أن عقل الموهوب منجم ذهب الذي يتطلب عملا ، وإدارة ، وتدريب ، وجهد.texte imprimé
يتناول هذا الكتاب العملية التدريسية ونظرية التدريس وتصميم التدريس ونماذج تصميم التدريس ونموذج التدريس المعرفي وتطبيق النظرية المعرفية في تصميم التدريس والتدريب والتهيئة الذهنية للتعلم والنموذج المعرفي السلوكي لتصميم التدريس ونموذج تصميم التدري[...]texte imprimé
تناول الكتاب الإتجاهات السلوكية والمعرفية في التفكير وتطوير التفكير المنطقي والحدسي والتحليلي لدى الأطفال ، التفكير الإبداعي وأساليب تطويرهtexte imprimé
يناقش الكتاب الموضوعات التالية: التخطيط اليومي للتعليم، الأهداف التعليمية، تعليم النتاجات المعرفية، تعليم النتاجات الوجدانية، استراتيجيات التعليم، استراتيجيات الأسئلة الصفية، إدارة الصف، النظام الصفي ومشكلات الطلبة، تعليم الإبداع، التقويم ا[...]texte imprimé
ينقسم الكتاب إلى ثلاثة أجزاء رئيسية: الجزء الأول: أسس سيكولوجية التعلم الصفي: يُقدم هذا الجزء تعريفًا لمفهوم سيكولوجية التعلم الصفي وشرحًا لمبادئها الأساسية. يناقش الكتاب أيضًا عوامل تأثير التعلم الصفي، بما في ذلك خصائص المعلم والطالب،[...]texte imprimé
تناول الكتاب تعريف علم النفس التربوي ومستويات الأهداف التعليمية،الذكاء،النمو، طبيعة الدافعية، التعلم المعرفي الصفي، التذكر النسيلن، تقويم العملية التعليميةtexte imprimé
يتناول هذا الكتاب نظرية التنافر و العجز و التغيير المعرفي و يحتوي على عدة فصول منها التنافر المعرفي -العجز المتعلم - التغيير المعرفي-