Détail de l'auteur
Auteur قطامي، يوسف |
Documents disponibles écrits par cet auteur (8)



![]()
texte imprimé
يتناول هذا الكتاب أداة مهمة و ضرورية لأي معلم يريد تعليم طلبته التفكير الإبداعي ، فهو بحاجة إلى أداة تولد الطاقة المخزونة لأي متعلم![]()
texte imprimé
قطامي، يوسف, Auteur ; اللوزي، مريم موسى, Auteur | عمان : دار وائل النشر | سلسلة إستراتيجيات التعلم والتعليم المعرفية | 2008في ظل التحديات المتزايدة التي تواجه النظم التعليمية، تبرز الحاجة إلى تطوير مهارات التفكير الإبداعي لدى الطلبة، خاصة الموهوبين منهم. وفي هذا السياق، يأتي كتاب "الكتابة الإبداعية للموهوبين: النموذج والتطبيق" كمساهمة علمية تهدف إلى تقديم إطار نظري [...]![]()
texte imprimé
يمثل الكتاب عملاً أكاديمياً شاملاً يرتقي ليكون مرجعاً أساسياً في مجال التقنيات التربوية وتكنولوجيا التعليم، فهو لا يقدم مجرد وصفة إجرائية جاهزة للمعلم، بل يغوص في الإطار النظري والفلسفي لعملية التصميم مع تقديم نماذج تطبيقية عملية، مما يجعله جسرا[...]![]()
texte imprimé
تناول الكتاب الإتجاهات السلوكية والمعرفية في التفكير وتطوير التفكير المنطقي والحدسي والتحليلي لدى الأطفال ، التفكير الإبداعي وأساليب تطويره![]()
texte imprimé
يناقش الكتاب الموضوعات التالية: التخطيط اليومي للتعليم، الأهداف التعليمية، تعليم النتاجات المعرفية، تعليم النتاجات الوجدانية، استراتيجيات التعليم، استراتيجيات الأسئلة الصفية، إدارة الصف، النظام الصفي ومشكلات الطلبة، تعليم الإبداع، التقويم ا[...]![]()
texte imprimé
ينقسم الكتاب إلى ثلاثة أجزاء رئيسية: الجزء الأول: أسس سيكولوجية التعلم الصفي: يُقدم هذا الجزء تعريفًا لمفهوم سيكولوجية التعلم الصفي وشرحًا لمبادئها الأساسية. يناقش الكتاب أيضًا عوامل تأثير التعلم الصفي، بما في ذلك خصائص المعلم والطالب،[...]![]()
texte imprimé
تناول الكتاب تعريف علم النفس التربوي ومستويات الأهداف التعليمية،الذكاء،النمو، طبيعة الدافعية، التعلم المعرفي الصفي، التذكر النسيلن، تقويم العملية التعليمية![]()
texte imprimé
يتناول هذا الكتاب نظرية التنافر و العجز و التغيير المعرفي و يحتوي على عدة فصول منها التنافر المعرفي -العجز المتعلم - التغيير المعرفي-