Détail de l'auteur
Auteur حسين، محمد عبد الهادي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (10)



![]()
texte imprimé
يتضمن هذا الكتاب أهمية نظرية الذكاءات المتعددة في الوقت المعاصر وخطورتها التربوية .![]()
texte imprimé
يتناول الكتاب الأبواب التالية: الحق في الذكاء، قوائم حقوق الذكاء والافكار الاساسية والمفتاحية، الحق في التدريس داخل الصف الدراسي وتصميم المساقات الدراسية الذكية، الحق في العقول الذكية، قائمة الحقوق الاساسية الذكية، الحق في تصميمات ذكية للدروس[...]![]()
texte imprimé
يقدم الكتاب رؤية عملية تطبيقية لنظرية الذكاءات المتعددة التي صاغها العالم هوارد جاردنر، محولاً إياها من إطار نظري إلى أدوات قابلة للقياس والتطبيق في السياق التربوي، لا يكتفي بعرض النظرية، بل يركز على جانبين حيويين غالباً ما يُغفَل عنهما: كيفية ت[...]![]()
texte imprimé
بقدم الكتاب رؤية متكاملة وطموحة لتحديث المؤسسة التعليمية، حيث يربط بشكل وثيق بين مفهومين حديثين في التربية هما "المدرسة الذكية" و "التقييم الأصيل"، ليس كمجرد أفكار منفصلة، بل كوجهين لعملة واحدة، ولا يقتصر مفهوم "المدرسة الذكية" في هذا الكتاب على[...]![]()
texte imprimé
يتناول هذا الكتاب العملية التعليمية والتي تقوم على أن المدرسة الذكية تبنت الفكرة التي طرحها وقام بتطويرها مع زميلة العالم مكتشف نظرية الذكاءات المتعددة داخل إطار وتجارب المشروع.![]()
texte imprimé
يقدم الكتاب رؤية نقدية وتجديدية عميقة للمنظومة التعليمية، حيث يتجاوز النقاش التقليدي حول المناهج ليتعمق في فلسفة التربية وأهدافها الجوهرية، فهو لا يقتصر على كونه دليلاً تربوياً فحسب، بل هو عمل فكري يحاول إعادة تعريف مفهومي "الفهم" و"الاستيعاب" [...]![]()
texte imprimé
يشتمل الكتاب على الذكاء العاطفي و نسبته و مكوناته و الأنشطة اللاصفية و ممارسات سلوكية لتنمية المهارات الإجتماعية و تدريبات حوله ........... الخ![]()
texte imprimé
يُمثِّل هذا الكتاب دليلاً شاملاً وتطبيقياً يتجاوز العرض النظري لنظرية الذكاءات المتعددة التي قدمها "هوارد جاردنر"، لينتقل إلى قلب التحدي التربوي الحقيقي: كيف نُنَمِّي هذه الذكاءات فعلياً في الممارسة العملية داخل المؤسسات التعليمية وخارجها؟ يُظهِ[...]![]()
texte imprimé
يقدم الكتاب أكثر من مجرد شرح أكاديمي لنظرية هوارد جاردنر؛ إنه دليل تطبيقي عملي مصمم لتحويل النظرية الثورية إلى ممارسة فعلية في مجالَي التربية والتعليم. فهو لا يقتصر على سرد أنواع الذكاءات الثمانية (اللغوي، المنطقي-الرياضي، المكاني، الجسمي-الحركي[...]![]()
texte imprimé
تناول الكتاب الذكاء، نماذج ونظريات تنظيم القدرات العقلية المعرفية،الذكاءات المتعددة وتقييم القدرات العقلية المعرفية.