Détail de l'auteur
Auteur عطية، محسن علي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (8)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
texte imprimé
يُعدّ هذا الكتاب مرجعًا شاملًا حول البحث العلمي في مجال التربية، حيث يُقدم للباحثين والطلاب مدخلًا مُفصّلًا إلى مناهج البحث وأدواته ووسائله الإحصائية.ينقسم الكتاب إلى ستة فصول رئيسية، تشمل: الفصل الأول: المفهوم العام للبحث العلمي، خصا[...]texte imprimé
تناول الكتاب نظريات التعلم السلوكية، نظرية التعلم المعرفية، النظرية البنائية ورؤية في العلمية التعلمية، الإستراتيجيات القائمة على النظرية البنائية.texte imprimé
يتناول هذا الكتاب عن المعلم وأخلاقيات المعلم والتواصل ووسائله وإدارته في التدريس والتخطيط للتدريس والتربية العلمية وأطراف التربية العملية ومسؤولياتهم فيها.texte imprimé
يتناول هذا الكتاب مفهوم اللغة وخصائصها ومستواها الصوتي والمستوى الصرفي وتطبيقاته والمستوى النحوي والمستوى الكتابي والمستويان البلاغي والدلالي وتذوق النصوص الأدبية .texte imprimé
تناول هذا الكتاب العدد تذكيرة وتأنيثة وتمييزة، الحال،التمييز، النعت، البدل، العطف، الجمل التي لها محل من الإعراب والتي لا محل لها من الإعراب، ظروف الزمان والمكان، المصدر وأنواعه، اسم الفاعل وصيغة المبالغة، اسم المفعول، الصفة المشبهة، اسم الت[...]texte imprimé
تكتسب مناهج اللغة العربية أهمية كبيرة في العملية التعليمية، حيث تُشكل الركيزة الأساسية لتعليم اللغة العربية للطلاب. ويهدف تحليل محتوى هذه المناهج إلى تقييم فعاليتها وملاءمتها لأهداف التعليم، وذلك من خلال دراسة مكوناتها المختلفة مثل: الأهداف[...]texte imprimé
تحليل مضمون المناهج المدرسية هو منهجية بحثية تُستخدم لدراسة محتوى المناهج التعليمية بهدف فهم خصائصها ووظائفها وأثرها على المتعلمين. أهمية التحليل: تقييم جودة المناهج: يُساعد تحليل المضمون في تقييم جودة المناهج التعليمية من حيث محتواها [...]texte imprimé
يُعدّ كتاب "مهارات الاتصال اللغوي وتعليمها" من أهم المراجع العربية في مجال تعليم اللغة العربية، حيث يقدم للدارسين والمعلمين إطارًا نظريًا متكاملًا حول مهارات الاتصال اللغوي وأنواعها، و يطرح أساليب وطرائق فعّالة لتعليمها وتطويرها لدى المتعلم[...]