Titre : | أساسيات المناهج التعليمية وأساليب تطويرها |
Auteurs : | جامد، عبد السلام عبد الرحمن |
Type de document : | texte imprimé |
Mention d'édition : | ط.2 |
Editeur : | عمان : دار المناهج, 2000 |
Format : | 176ص. / 24سم. |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 375 (Méthodologie de la recherche scientifique ) |
Catégories : | |
Mots-clés: | أساسيات ; المنهج التعليمي ; المنهج الحديث |
Résumé : | المنهج هو خطة تربوية شاملة تحدد الأهداف التربوية التي تسعى العملية التعليمية إلى تحقيقها، والمحتوى الدراسي الذي يجب تقديمه للطلاب، والأنشطة التعليمية التي يجب ممارستها، وطرق وأساليب التعليم التي يجب استخدامها، وأدوات التقويم التي يجب استخدامها لقياس تحصيل الطلاب. تعتبر المناهج التعليمية من أهم العناصر في العملية التعليمية، ولذلك يجب أن تكون حديثة ومتطورة تلبي احتياجات المتعلمين والمجتمع. ويجب على صانعي السياسات التربوية والمختصين في مجال المناهج التعليمية العمل باستمرار على تطوير المناهج التعليمية وتحسينها. |
Exemplaires (2)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
Metho. A/27 | 375/11/1 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |
Metho. A/28 | 375/11/2 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |