Titre : | المناهج : الأسس، المكونات، التنظيمات، التطوير |
Auteurs : | مجموعة من المؤلفين |
Type de document : | texte imprimé |
Mention d'édition : | ط.1 |
Editeur : | عمان : دار الفكر, 2004 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-07-418-0 |
Format : | 320 ص. / 24 سم. |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 375 (Méthodologie de la recherche scientifique ) |
Catégories : | |
Mots-clés: | المناهج ; الأسس ; التنظيمات |
Résumé : | يُناقش الكتاب مفهوم المنهج الدراسي، ومكوناته، وأسسه، وخطوات تطويره، مع مراعاة التطورات الحديثة في مجال التربية والتعليم.تعريف المنهج: هو خطة تربوية شاملة تحدد الأهداف التربوية التي تسعى العملية التعليمية إلى تحقيقها، والمحتوى الدراسي المناسب، وطرق وأساليب التدريس، والوسائل التعليمية، وأساليب التقويم. مكونات المنهج: الأهداف: تحدد ما يتوقع من الطالب أن يتعلمه من مهارات، ومعارف، واتجاهات. المحتوى: يشمل المعارف والمهارات التي ينبغي للطالب اكتسابها. الخبرات التعليمية: هي النشاطات التي يقوم بها الطالب لتطوير مهاراته ومعارفه. طرق وأساليب التدريس: هي الطرق التي يتبعها المعلم في إيصال المحتوى للطلاب. الوسائل التعليمية: هي الأدوات التي تساعد المعلم في إيصال المحتوى للطلاب. التقويم: هو عملية قياس مدى تحقيق أهداف المنهج. |
Exemplaires (3)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
Metho. A/220 | 375/82/1 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |
Metho. A/221 | 375/82/2 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |
Metho. A/222 | 375/82/3 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |