| Titre : | المناهج : الأسس، المكونات، التنظيمات، التطوير |
| Auteurs : | مجموعة من المؤلفين |
| Type de document : | texte imprimé |
| Mention d'édition : | ط.1 |
| Editeur : | عمان : دار الفكر, 2004 |
| ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-07-418-0 |
| Format : | 320 ص. / 24 سم. |
| Langues: | Arabe |
| Langues originales: | Arabe |
| Index. décimale : | 375 (Méthodologie de la recherche scientifique ) |
| Catégories : | |
| Mots-clés: | المناهج ; الأسس ; التنظيمات |
| Résumé : | يُناقش الكتاب مفهوم المنهج الدراسي، ومكوناته، وأسسه، وخطوات تطويره، مع مراعاة التطورات الحديثة في مجال التربية والتعليم.تعريف المنهج: هو خطة تربوية شاملة تحدد الأهداف التربوية التي تسعى العملية التعليمية إلى تحقيقها، والمحتوى الدراسي المناسب، وطرق وأساليب التدريس، والوسائل التعليمية، وأساليب التقويم. مكونات المنهج: الأهداف: تحدد ما يتوقع من الطالب أن يتعلمه من مهارات، ومعارف، واتجاهات. المحتوى: يشمل المعارف والمهارات التي ينبغي للطالب اكتسابها. الخبرات التعليمية: هي النشاطات التي يقوم بها الطالب لتطوير مهاراته ومعارفه. طرق وأساليب التدريس: هي الطرق التي يتبعها المعلم في إيصال المحتوى للطلاب. الوسائل التعليمية: هي الأدوات التي تساعد المعلم في إيصال المحتوى للطلاب. التقويم: هو عملية قياس مدى تحقيق أهداف المنهج. |
Exemplaires (2)
| Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
|---|---|---|---|---|---|
| Metho. A/220 | 375/82/1 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Deuxième étage : Salle de recherche documentaire | Exclu du prêt |
| Metho. A/222 | 375/82/3 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Deuxième étage : Sciences humaines et sociales -C- | Disponible |

