Titre : | المنهج المدرسي المعاصر |
Auteurs : | سعادة، جودت أحمد ; إبراهيم، عبد الله محمد |
Type de document : | texte imprimé |
Mention d'édition : | ط.4 |
Editeur : | عمان : دار الفكر, 2004 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-07-402-9 |
Format : | 568ص. / 24 سم. |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 375 (Méthodologie de la recherche scientifique ) |
Catégories : | |
Mots-clés: | التعليم ; المناهج ; المقررات الدراسية |
Résumé : | يتناول هذا الكتاب خمسة عشر فصلا فكان الفصل الأول يتحدث عن تعريفات المنهج المدرسي ، الثاني الأساس الفلسفي للمنهج المدرسي ، الثالث الأساس الإجتماعي للمنهج المدرسي ، الرابع الأساس النفسي للمنهج المدرسي ، الخامس الأساس المعرفي للمنهج المدرسي ، السادس أهداف المنهج المدرسي ، السابع محتوى المنهج المدرسي ، الثامن الخبرات والأنشطة التعليمية في المنهج المدرسي ، التاسع تدريس المنهج المدرسي ، العاشر تقويم ما تعلمه الطلاب من المنهج ، الحادي عشر نظرية المنهج المدرسي المعاصر ، الثاني عشر نماذج المنهج المدرسي المبثقة عن نظرياته المختلفة ، الثالث عشر تخطيط المنهج المدرسي المعاصر ، الرابع عشر تطوير المنهج المدرسي المعاصر ، الفصل الخامس عشر المنهج المدرسي وتحديات المستقبل . يُعد المنهج المدرسي المعاصر عنصرًا هامًا في العملية التعليمية، فهو يُساهم في إعداد جيل متعلم مثقف قادر على المساهمة في بناء مجتمع متقدم. |
Exemplaires (3)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
Metho. A/223 | 375/84/1 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |
Metho. A/224 | 375/84/2 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |
Metho. A/225 | 375/84/3 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |