Titre : | تقويم مناهج الرياضيات للطور الأول في ظل المتطلبات النمائية لتلاميذ المرحلة الابتدائية : مناهج الرياضيات للسنة الأولى ابتدائي أنموذجا |
Auteurs : | بوقبال، عماد, Auteur ; بعزي، سمية, Directeur de thèse ; جامعة باتنة 1 الحاج لخضر, Éditeur scientifique |
Type de document : | texte imprimé |
Année de publication : | 2022 |
Format : | 320 ص. / مصور / 29 سم. |
Accompagnement : | 1 CD |
Note générale : | قائمة المصادر والمراجع، الملاحق |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | Arabe |
Index. décimale : | 150 (Psychologie) |
Catégories : | |
Mots-clés: | التقويم ; مناهج الرياضيات |
Résumé : | تهدف الدراسة الحالية إلى تقويم منهج الرياضيات للسنة الأولى من المرحلة الابتدائية المدرسة وفقًا لمتطلبات نمو التلاميذ. تكونت العينة القصدية لهذه الدراسة التحليلية الوصفية من 290 معلماً. كانت أداة الدراسة عبارة عن استبيان تقييم معلمي السنة الأولى للمرحلة الابتدائية منهج الرياضيات المدرسي حسب متطلبات نمو التلاميذ. النتائج هي: —هناك مستوى معتدل من تقييم منهج الرياضيات لمدرسة السنة الأولى الابتدائية المعلمين وفقًا لمتطلبات نمو التلاميذ. —هناك مستوى معتدل من تقييم منهج الرياضيات لمدرسة السنة الأولى الابتدائية المعلمين وفقًا لمتطلبات نمو التلاميذ في الحركية الجسدية المجال الحسي. —هناك مستوى معتدل من تقييم منهج الرياضيات لمدرسة السنة الأولى الابتدائية مدرسين حسب المتطلبات التنموية للتلاميذ في المجال الاجتماعي النفسي والاجتماعي. —هناك مستوى عالٍ من تقييم منهج الرياضيات لمعلمي الصف الأول الابتدائي حسب المتطلبات التنموية للتلاميذ في المجال العقلي المعرفي. وبناء على هذه النتائج قدم الباحث مقترحاً حسب البنود التي حصل على مستوى متوسط أو منخفض ، واشتمل على مجموعة من الأنشطة التعليمية التعليمية التي تعتبر المتطلبات التنموية للطلاب |
En ligne : | أطروحة التخرج تقويم منهاج الرياضيات.pdf |
Exemplaires (2)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
THE/22/401 | D/150/150/1 | Thése | BU Centrale Batna 1 | Premier étage : Thèses et mémoires | Exclu du prêt |
THE/22/402 | D/150/150/2 | Thése | BU Centrale Batna 1 | Premier étage : Thèses et mémoires | Exclu du prêt |