Détail de l'auteur
Auteur الحيلة، محمد محمود |
Documents disponibles écrits par cet auteur (6)



![]()
texte imprimé
المحتوى الرئيسي للكتاب: المفهوم الأساسي للوسائل التعليمية: يقدم الكتاب تعريفًا واضحًا لمفهوم الوسائل التعليمية وأهميتها في عملية التعليم. أنواع الوسائل التعليمية: يستعرض الكتاب مختلف أنواع الوسائل التعليمية التقليدية والحديثة، ويشرح مزايا وعيو[...]![]()
texte imprimé
يتناول هذا الكتاب مقدمة في علم تصميم التعليم، منحى النظم وتصميم التعليم والمعلم، نماذج تصميم التعليم، خطوات تصميم التعليم: أولا تحديد الأهداف التعليمية، ثانيا تحليل المحتوى التعليمي، ثالثا تحديد السلوك المدخلى للمتعلم، رابعا كتابة الأهداف الا[...]![]()
texte imprimé
يتناول هذا الكتاب تكنولوجيا التعليم والوسائل التعليمية والتعلمية والاتصال والتعليم وأهميتها وأسس تصميمها وإنتاجه، نماذج تصميمها وتصنيفاتها وأسس اختيارها واستخدامها الوظيفي، اللوحات التعليمية التعلمية، الرسوم الكاريكاتيرية والتكوينات الخطية [...]![]()
texte imprimé
يهدف الكتاب إلى سد الفجوة بين النظرية والتطبيق في مجال تكنولوجيا التعليم، حيث يقدم نظرة شاملة لمفهوم تكنولوجيا التعليم وأدواتها وأساليبها؛ فهو يغطي مجموعة واسعة من الموضوعات، بدءًا من المفاهيم الأساسية وصولاً إلى أحدث التطورات في هذا المجال. ومن[...]![]()
texte imprimé
مرعي، توفيق احمد, Auteur ; الحيلة، محمد محمود, Auteur | عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة | 2002هذا الكتاب يعد مرجعًا شاملًا في مجال التعليم، حيث يتناول أساليب التدريس وطرائقه العامة مع التركيز على الأسس النظرية والتطبيقات العملية التي تساعد المعلمين على تحسين أدائهم التعليمي، يهدف إلى تطوير المهارات التربوية للمعلمين وتمكينهم من استخدام ط[...]![]()
texte imprimé
يتناول هذا الكتاب معلم القرن الحادي والعشرين والتخطيط والاهداف التعليمية والسلوكية وإشراك الطلبة في عملية التعلم وطرح الأسئلة وتعلم المفهوم واستخدام الحاسوب وادارة الصف واختيار الوسائل التعليمية والتعلمية والتكنولوجية.