
Titre : | إدارة الجودة الشاملة : مفاهيم و تتطبيقات |
Auteurs : | محفوظ أحمد جودة, Auteur |
Type de document : | texte imprimé |
Mention d'édition : | ط.1 |
Editeur : | عمان : دار وائل, 2004 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-11-494-7 |
Format : | 332 ص. / .غلاف ملون ومصور / 24 سم. |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | Arabe |
Index. décimale : | 658 (gestion des entreprises) |
Catégories : | |
Mots-clés: | القيادة؛ العملاء؛ الموردين |
Résumé : |
إدارة الجودة الشاملة هي نهج إداري استراتيجي يهدف إلى تحقيق تحسين مستمر في جميع جوانب المنظمة، مع التركيز الأساسي على تحقيق رضا العملاء. إنها فلسفة تتجاوز مجرد مراقبة الجودة لتشمل كل موظف وكل عملية داخل المؤسسة.
تسعى المؤسسات في الجزائر، بما في ذلك قطاع التعليم العالي والخدمات الصحية، إلى تطبيق مفاهيم إدارة الجودة الشاملة. ومع ذلك، هناك تحديات تتعلق بضرورة الوعي بمفهوم الجودة، ووضع أهداف واضحة، وتبني فلسفة منع الخطأ، واستخدام أساليب تقييم فعالة، وتوفير التدريب الكافي. التحدي يكمن في سد الفجوة بين النصوص القانونية والتطبيق الفعلي على أرض الواقع لتحقيق التحسين المستمر ورفع مستوى الأداء. |
Note de contenu : |
المحتويات
المقدمة الفصل الأول: ماهية إدارة الجودة الشاملة الفصل الثاني: إدارة الجودة الشاملة والتغيير الفصل الثالث: تنظيم إدارة الجودة الشاملة الفصل الرابع: التركيز على العميل الفصل الخامس: القيادة الفصل السادس: الإدارة الإستراتيجية للجودة الفصل السابع: الموارد البشرية في إدارة الجودة الشاملة الفصل الثامن: العلاقات مع الموردين الفصل التاسع: تكاليف الجودة الفصل العاشر: التحسين المستمر الفصل الحادي عشر: تطبيق إدارة الجودة الشاملة الفصل الثاني عشر: الضبط الاحصائي للجودة الفصل الثالث عشر: جوائز إدارة الجودة الشاملة الفصل الرابع عشر: أنظمة الجودة |
Exemplaires (2)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
Gest. Ar/1282 | 658/345/1 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Quatrième étage : Sciences humaines et sociales -B- | Disponible |
Gest. Ar/1283 | 658/345/2 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Quatrième étage : Sciences humaines et sociales -B- | Disponible |