
Titre : | التسويق الصيدلاني |
Auteurs : | العلاق، بشير, Auteur |
Type de document : | texte imprimé |
Mention d'édition : | (د. ط) |
Editeur : | عمان : دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع., 2007 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-12-043-6 |
Format : | 247 ص. / .غلاف ملون ومصور / 24 سم. |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | Arabe |
Index. décimale : | 658 (gestion des entreprises) |
Catégories : | |
Mots-clés: | التسعير؛ الصناعة الصيدلانية؛ التوزيع |
Résumé : |
التسويق الصيدلاني هو مجال متخصص ضمن التسويق العام، يركز على ترويج وبيع المنتجات الصيدلانية، الأدوية، الأجهزة الطبية، ومستحضرات التجميل المرتبطة بالصحة، بالإضافة إلى الخدمات الصيدلانية. يتميز هذا النوع من التسويق بخصوصيته وحساسيته نظراً لارتباطه المباشر بصحة وحياة الإنسان، وخضوعه لرقابة مشددة من الجهات الصحية والقانونية.
يتجه التسويق الصيدلاني نحو المزيد من التخصيص، الاعتماد على البيانات الضخمة والتحليلات المتقدمة لفهم سلوك الأطباء والمرضى، وزيادة التركيز على التسويق الرقمي والتفاعلي، مع الحفاظ على المعايير الأخلاقية والالتزام باللوائح الصارمة. كما يلعب التركيز على "التسويق المحور حول المريض" دوراً متزايداً، حيث يتم تصميم الحلول والخدمات لتلبية احتياجات المرضى بشكل شمولي. |
Note de contenu : |
المحتويات
المقدمة الفصل الأول: الصناعة الصيدلانية المؤسسات والخواص الفصل الثاني: الموقع الاجتماعي للتسويق الصيدلاني الفصل الثالث: البيئة التسويقية الدولية والصيدلانية الفصل الرابع: دراسة السوق الصيدلاني الفصل الخامس: دراسة المنتجات الدوائية والصيدلانية الفصل السادس: استراتيجية التسعير الفصل السابع: التوزيع الفصل الثامن: الترويج الدوائي الفصل التاسع: الأنشطة التسويقية للصيدليات |
Exemplaires (3)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
Gest. Ar/1683 | 658/457/2 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Deuxième étage : Salle de recherche documentaire | Exclu du prêt |
Gest. Ar/1682 | 658/457/1 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Quatrième étage : Sciences humaines et sociales -B- | Disponible |
Gest. Ar/1684 | 658/457/3 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Quatrième étage : Sciences humaines et sociales -B- | Disponible |