Titre : | أساسيات التسويق الدوائي |
Auteurs : | بشير العلاق, Auteur |
Type de document : | texte imprimé |
Mention d'édition : | (د. ط) |
Editeur : | عمان : دار الفكر للنشر والتوزيع, 2007 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-12-046-7 |
Format : | 255 ص. / .غلاف ملون ومصور / 24 سم. |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | Arabe |
Index. décimale : | 658 (gestion des entreprises) |
Catégories : | |
Mots-clés: | السوق الدوائية؛ صناعة الدواء؛ الصيدليات |
Résumé : |
تتطلب أساسيات التسويق الدوائي فهمًا عميقًا للعديد من الجوانب، بدءًا من طبيعة المنتج نفسه الدواء، ومرورًا بالجمهور المستهدف (الأطباء، الصيادلة، المرضى)، ووصولًا إلى البيئة التنظيمية الصارمة التي تحكم هذا القطاع. يختلف التسويق الدوائي بشكل كبيرعن التسويق للمنتجات الاستهلاكية، نظرًا لحساسية المنتج وتأثيره المباشر على صحة الإنسان.
باختصار، التسويق الدوائي هو مجال معقد يجمع بين العلم، الأخلاق، التخطيط الاستراتيجي، والامتثال التنظيمي الصارم. يهدف إلى ضمان وصول الأدوية الفعالة والآمنة إلى من يحتاجها، مع الحفاظ على المعايير المهنية والأخلاقية العالية. |
Note de contenu : |
المحتويات
المقدمة الفصل الأول: صناعة الدواء الفصل الثاني: التسويق الدوائي الفصل الثالث: البيئة التسويقية الدوائية الفصل الرابع: السوق الدوائية الفصل الخامس: المنتجات الدوائية الفصل السادس: تسعير الأدوية الفصل السابع: توزيع الأدوية الفصل الثامن: الترويج الدوائي الفصل التاسع: الأنشطة التسويقية للصيدليات |
Exemplaires (3)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
Gest. Ar/1705 | 658/464/3 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Deuxième étage : Salle de recherche documentaire | Exclu du prêt |
Gest. Ar/1703 | 658/464/1 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Quatrième étage : Sciences humaines et sociales -B- | Disponible |
Gest. Ar/1704 | 658/464/2 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Quatrième étage : Sciences humaines et sociales -B- | Disponible |