Titre : | الأساليب الكمية في التسويق |
Auteurs : | محمود الصميدعي, Auteur ; يوسف، ردينة عثمان, Auteur |
Type de document : | texte imprimé |
Mention d'édition : | ط. 2 |
Editeur : | عمان : دار المناهج, 2006 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-18-116-1 |
Format : | 318 ص. / .غلاف ملون ومصور / 24 سم. |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | Arabe |
Index. décimale : | 658 (gestion des entreprises) |
Catégories : | |
Mots-clés: | التسعير؛ البرمجة الخطية؛ السوق |
Résumé : |
تُعد الأساليب الكمية في التسويق تطبيقاً للمفاهيم الرياضية والإحصائية في اتخاذ القرارات التسويقية. بدلاً من الاعتماد على الحدس أو الخبرة الشخصية فقط، توفر هذه الأساليب أساساً علمياً قائماً على البيانات.
مع تزايد توافر البيانات الضخمة وتقدم الذكاء الاصطناعي، أصبح استخدام الأساليب الكمية أكثر أهمية من أي وقت مضى. يُتوقع أن تعتمد الشركات بشكل متزايد على هذه الأساليب لتخصيص جهودها التسويقية وتحقيق ميزة تنافسية مستدامة. |
Note de contenu : |
المحتويات
المقدمة الفصل الأول: مدخل تمهيدي في تطور مفهوم التسويق الفصل الثاني: السوق الفصل الثالث: إسستخدام بعض الأساليب الكمية في دراسة المنتج الفصل الرابع: الأساليب الكمية في التسعير الفصل الخامس: الأساليب الكمية في التوزيع الفصل السادس: الأساليب الكمية في الترويج الفصل السابع: طرق التنبؤ بالمبيعات الفصل الثامن: الاتجاهات الكمية في دراسة سلوك المستهلك الفصل التاسع: البرمجة الخطية |
Exemplaires (3)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
Gest. Ar/1962 | 658/528/1 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Deuxième étage : Salle de recherche documentaire | Exclu du prêt |
Gest. Ar/1963 | 658/528/2 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Quatrième étage : Sciences humaines et sociales -B- | Disponible |
Gest. Ar/1964 | 658/528/3 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Quatrième étage : Sciences humaines et sociales -B- | Disponible |