
Titre : | التسويق الدولي |
Auteurs : | هاني حامد الضمور, Auteur |
Type de document : | texte imprimé |
Mention d'édition : | ط. 2 |
Editeur : | عمان : الجامعة الأردنية, 1999 |
Format : | 429 ص. / .غلاف ملون ومصور / 24 سم. |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | Arabe |
Index. décimale : | 658 (gestion des entreprises) |
Catégories : | |
Mots-clés: | بحوث التسويق؛ المنتجات الدولية؛ سياسات التسعير |
Résumé : |
التسويق الدولي هو عملية تخطيط وتنفيذ مفهوم التسعير، الترويج، والتوزيع للأفكار، السلع، والخدمات عبر الحدود الوطنية لخلق تبادل يلبي أهداف الأفراد والمنظمات. ببساطة، هو تطبيق مبادئ التسويق على نطاق عالمي، مع مراعاة الفروقات بين الدول.
التسويق الدولي ليس مجرد "توسيع نطاق الأعمال"، بل هو فلسفة إدارية تتطلب فهماً عميقاً للتنوع، والمرونة في التكيف، والاحترام الكبير للاختلافات الثقافية. النجاح فيه لا يعتمد على جودة المنتج فقط، بل على قدرة الشركة على أن تكون مواطنًا عالميًا يتكلم لغة كل سوق يدخله. |
Note de contenu : |
المحتويات
المقدمة الفصل الأول: ماهية التسويق الدولي الفصل الثاني: نظريات سلوك التسويق الدولي الفصل الثالث: تقييم البيئة التسويقة الدولية الفصل الرابع: بحوث التسويق ونظام المعلومات الدولية الفصل الخامس: استراتيجيات تقييم وإختيار الأسواق الدولية الفصل السادس: سياسات المنتجات الدولية الفصل السابع: سياسات التسعير الدولية الفصل الثامن: سياسات الترويج الدولية الفصل التسع: سياسات التوزيع الدولية الفصل العاشر: إجراءات التبادل في التجارة الدولية |
Exemplaires (1)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
Gest. Ar/2238 | 658/617/1 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Quatrième étage : Sciences humaines et sociales -B- | Disponible |