
Titre : | أساسيات التسعير في التسويق المعاصر : مدخل سلوكي |
Auteurs : | عبيدات، محمد إبراهيم, Auteur |
Type de document : | texte imprimé |
Mention d'édition : | ط. 2 |
Editeur : | عمان : دار المسيرة, 2008 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-06-232-3 |
Format : | 238 ص. / .غلاف ملون ومصور / 24 سم. |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | Arabe |
Index. décimale : | 658 (gestion des entreprises) |
Catégories : | |
Mots-clés: | البيئة الإقتصادية؛ التسعير الدولي؛ التسعير على الأنترنت |
Résumé : |
في التسويق المعاصر، لم يعد التسعير مجرد عملية حسابية بسيطة لإضافة هامش ربح للتكلفة. بل أصبح علمًا وفنًا يتأثر بشكل كبير بالعوامل السلوكية والنفسية للمستهلك. فهم كيفية إدراك المستهلك للقيمة، وكيفية تأثير السعر على قرارات الشراء لديه، هو مفتاح النجاح في استراتيجيات التسعير الحديثة.
في التسويق المعاصر، يتطلب التسعير الفعال فهمًا عميقًا لسلوك المستهلك وعلم النفس وراء قرارات الشراء. من خلال تطبيق هذه الأساسيات السلوكية، يمكن للمسوقين ليس فقط تحديد السعر المناسب، بل أيضًا تقديمه بطريقة تزيد من جاذبية المنتج، وتحفز الشراء، وتعزز القيمة المدركة للعلامة التجارية. إنها رحلة مستمرة من التحليل والتجريب والتكيف مع فهم أعمق لما يدفع المستهلكين حقًا. |
Note de contenu : |
المحتويات
المقدمة الفصل الأول: مقدمة في التسعير الفصل الثاني: تأثير البيئة الاقتصادية في عملية التسعير الفصل الثالث: التسعير حسب الدورة الاقتصادية ودورة حياة السلعة الفصل الرابع: تسعير سلع المستهلك النهائي والصناعي والخدمات الاعتبارات والمتطلبات الفصل الخامس: التسعير الدولي الفصل السادس: دور الدراسات والبحوث في عملية التسعير الفصل السابع: التسعير بين المفهومين الإسلامي والرأسمالي الفصل الثامن: التسعير على الانترنت الفصل التاسع: حالات عملية في التسعير |
Exemplaires (3)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
Gest. Ar/1594 | 658/425/2 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Deuxième étage : Salle de recherche documentaire | Exclu du prêt |
Gest. Ar/1593 | 658/425/1 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Quatrième étage : Sciences humaines et sociales -B- | Disponible |
Gest. Ar/1595 | 658/425/3 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Quatrième étage : Sciences humaines et sociales -B- | Disponible |