| Titre : | مبادئ التعلم |
| Auteurs : | عبد الخالق، أحمد محمد, Auteur |
| Type de document : | texte imprimé |
| Mention d'édition : | ط. 2 |
| Editeur : | الإسكندرية : دارالمعرفة الجامعية, 2001 |
| Format : | 364 ص. / مخططات؛ صور وجداول / 24 سم. |
| Langues: | Arabe |
| Langues originales: | Arabe |
| Index. décimale : | 370 (éducation) |
| Catégories : | |
| Mots-clés: | أسس التعلم؛ الذاكرة؛ مبادئ الإشراط؛ الدوافع والتعلم؛ عملية التعلم |
| Résumé : | يتضمن الكتاب عادةً فصولًا تغطي المواضيع التالية: أسس التعلم: يشمل هذا الفصل التعريف بالتعلم وأنواعه، والعوامل التي تؤثر عليه، والفرق بين التعلم والنمو. الدوافع والتعلم: يتناول هذا الفصل دور الدوافع المختلفة في توجيه سلوك المتعلم، وكيفية استخدامها لزيادة الدافعية للتعلم. الدراسات التجريبية للتعلم: يقدم هذا الفصل نتائج العديد من الدراسات التجريبية التي أجريت في مجال التعلم، والتي تساعد على فهم العمليات النفسية التي تحدث أثناء التعلم. تجارب مأثورة في التعلم: يستعرض هذا الفصل بعض التجارب الشهيرة في تاريخ علم النفس، والتي ساهمت في تطوير فهمنا للتعلم. مبادئ الإشراط: يشرح هذا الفصل مبادئ الإشراط الكلاسيكي والعملي، وكيف يمكن استخدامها في تعديل السلوك. لذاكرة: يتناول هذا الفصل آليات الذاكرة المختلفة، وكيفية تحسين عملية التذكر. نقل أثر التعلم: يبحث هذا الفصل في الظروف التي تساعد على نقل التعلم من موقف إلى آخر. |
Exemplaires (2)
| Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
|---|---|---|---|---|---|
| Educ. AR/94 | 370/34/1 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Deuxième étage : Salle de recherche documentaire | Exclu du prêt |
| Educ. AR/95 | 370/34/2 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |

