
Titre : | قراءات في فلسفة التربية |
Auteurs : | كريم، محمد أحمد, Auteur |
Type de document : | texte imprimé |
Mention d'édition : | (د. ط) |
Editeur : | (د.م) : شركة الجمهورية الحديثة, 2002 |
Format : | 232 ص. / 24 سم. |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | Arabe |
Index. décimale : | 370 (éducation) |
Catégories : | |
Mots-clés: | الفلسفة؛ التربية؛ فلسفة التربية؛ الأخلاق؛ المعرفة |
Résumé : | فلسفة التربية أو فلسفة التعليم يمكن أن تشير إما إلى المجال الأكاديمي للفلسفة التطبيقية أو إلى واحدة من فلسفات التعليم التي تروج لنوع أو رؤية تربوية معينة، والتي تدرس تعريف التعليم، معناه، و أهدافه؛ حيث أن هذا الكتاب يغطي مجموعة واسعة من القضايا الفلسفية المرتبطة بالتربية، بما في ذلك: أسس فلسفة التربية: يستعرض الكاتب الأسس الفلسفية التي تقوم عليها التربية، بدءًا من المفاهيم الأساسية مثل الإنسان والتعلم والمعرفة، وصولاً إلى دور القيم والأخلاق في العملية التربوية؛ التيارات الفلسفية في التربية: يقدم الكتاب تحليلاً نقدياً للتيارات الفلسفية المختلفة التي أثرت على فلسفة التربية، مثل التيار الواقعي، والمثالي، والوجودي، والبراغماتي؛ قضايا معاصرة في فلسفة التربية: يتناول الكتاب مجموعة من القضايا المعاصرة التي تشغل بال المربين والباحثين، مثل: علاقة التربية بالتكنولوجيا ودور الثقافة في تشكيل الهوية وتحديات التربية في عالم متغير؛ نماذج تطبيقية: يقدم الكتاب نماذج تطبيقية لفلسفة التربية في الممارسة التربوية، مما يساهم في ربط النظرية بالواقع. |
Exemplaires (2)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
Educ. AR/140 | 370/49/1 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |
Educ. AR/141 | 370/49/2 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |