
Titre : | التربية الإختبارية |
Titre original: | la pédagogie expérimentale |
Auteurs : | غاستون ميالاريه, Auteur ; شاهين، فؤاد, Traducteur |
Type de document : | texte imprimé |
Mention d'édition : | ط. 1 |
Editeur : | بيروت : عويدات, 2001 |
Format : | 110 ص. / جداول؛ رسومات / 24 سم. |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | Français |
Index. décimale : | 370 (éducation) |
Catégories : | |
Mots-clés: | البحث التربوي؛ تقنيات القياس؛ التربية الإختبارية |
Résumé : |
يقدم الكتاب رؤية شاملة لنظريات وممارسات الاختبارات التربوية، ويسلط الضوء على أهميتها في عملية التعليم والتعلم؛ حيث يغطي جوانب متعددة من الاختبارات، بدءًا من أنواعها وأهدافها وصولًا إلى طرق إعدادها وتصحيحها وتفسير نتائجها، فهو يربط بين النظريات التربوية والنفسية وبين الممارسات العملية في مجال الاختبارات، مما يجعله مرجعًا قيمًا للمعلمين والباحثين والمختصين في التربية؛ ومن أهم المحاور التي تطرق لها أنواع الاختبارات من خلال استعراضه لمختلف أنواع الاختبارات التربوية، مثل الاختبارات
التحريرية والاختبارات الموضوعية والاختبارات العملية، ويشرح مزايا وعيوب كل نوع، أيضا مبادئ أساسية لبناء اختبارات جيدة، مثل الوضوح والدقة والموضوعية والثبات والصدق، كذلك تم شرح الطرق الإحصائية المختلفة لتصحيح وتفسير نتائج الاختبارات، ويساعد القارئ على فهم معنى هذه النتائج واستخدامها في اتخاذ القرارات التربوية، بالإضافة إلى توضيح دور الاختبارات في عملية التقييم الشامل للطلاب، وكيفية دمجها مع أساليب تقييم أخرى. |
Exemplaires (2)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
Educ. AR/149 | 370/53/1 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |
Educ. AR/150 | 370/53/2 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |