| Titre : | طرق وأساليب تدريس العلوم |
| Auteurs : | ميشيل كامل عطا الله, Auteur |
| Type de document : | texte imprimé |
| Mention d'édition : | ط. 1 |
| Editeur : | عمان : دار المسيرة, 2001 |
| ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-06-069-5 |
| Format : | 435 ص. / مخططات؛ جداول / 24 سم. |
| Langues: | Arabe |
| Langues originales: | Arabe |
| Index. décimale : | 370 (éducation) |
| Catégories : | |
| Mots-clés: | طرق تدريس العلوم؛ أساليب تدريس العلوم؛ علم العلوم؛ تعليم العلوم؛ مهارات التفكير العلمي؛ التعلم النشط؛ تقييم التعلم |
| Résumé : | يهدف الكتاب إلى تقديم نظرة شاملة وشاملة لطرق وأساليب تدريس العلوم الحديثة، وذلك بهدف تحسين عملية التعلم وتطوير مهارات التفكير العلمي لدى الطلاب، ومن أهم الأفكار التي جاءت فيه مايلي: أهمية تدريس العلوم: يسلط الكتاب الضوء على أهمية تدريس العلوم في تنمية قدرات الطلاب على التفكير النقدي وحل المشكلات، وتعزيز فهمهم للعالم من حولهم. أهداف تدريس العلوم: يحدد الكتاب الأهداف التربوية لتدريس العلوم، والتي تشمل تطوير المعرفة العلمية، وتنمية المهارات العلمية، وغرس القيم العلمية. طرق التدريس الحديثة: يستعرض الكتاب مجموعة متنوعة من الطرق والأساليب الحديثة لتدريس العلوم، مثل: التعلم التعاوني: حيث يعمل الطلاب في مجموعات لتحقيق أهداف مشتركة، التعلم القائم على المشكلات: حيث يواجه الطلاب مشكلات واقعية ويحاولون حلها باستخدام المعرفة العلمية، الاستقصاء العلمي: حيث يقوم الطلاب بجمع البيانات وتحليلها للوصول إلى استنتاجات. الوسائل التعليمية: يشرح الكتاب دور الوسائل التعليمية في تحسين عملية التعلم، مثل: الحاسوب: في تقديم المحاكاة والتجارب الافتراضية، المختبرات: لإجراء التجارب العلمية، الأفلام والصور: لتوضيح المفاهيم العلمية. تقييم التعلم: يوضح الكتاب أهمية تقييم التعلم، ويقدم مجموعة من أدوات التقييم المختلفة، مثل الاختبارات والمشاريع والتقارير. |
Exemplaires (2)
| Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
|---|---|---|---|---|---|
| Educ. AR/410 | 370/171/1 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |
| Educ. AR/411 | 370/171/2 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |

