
Titre : | التربية في الوطن العربي : على مشارف القرن الحادي والعشرين |
Auteurs : | عبد العزيز بن عبد الله السنبل, Auteur |
Type de document : | texte imprimé |
Mention d'édition : | ط. 1 |
Editeur : | الاسكندرية : المكتب الجامعي الحديث, 2002 |
Collection : | سلسلة مستقبليات (كتب علمية متخصصة محكمة) |
Format : | 305 ص. / 24 سم. |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | Arabe |
Index. décimale : | 370 (éducation) |
Catégories : | |
Mots-clés: | التحديات التربوية؛ التعليم المستمر؛ محو الأمية؛ تقويم التعليم؛ التربية الخاصة |
Résumé : | يقدم الكتاب رؤية شاملة للتحديات التي تواجه التعليم في الوطن العربي، ويقترح استراتيجيات للتطوير والتحديث لمواكبة المتغيرات العالمية وضمان تحقيق التنمية الشاملة في المجتمعات العربية، ويستعرض مجموعة من المحاور الأساسية، منها: فلسفة التربية في الوطن العربي: تحليل الأسس الفلسفية التي تقوم عليها النظم التربوية العربية، ومدى ملاءمتها للمتغيرات العالمية والمحلية. التعليم المستمر ومحو الأمية: مناقشة أهمية التعليم مدى الحياة وضرورة مكافحة الأمية لتحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات العربية. المناهج والتقويم التربوي: تقييم المناهج الدراسية الحالية وطرق التقويم، مع تقديم مقترحات لتطويرها بما يتناسب مع متطلبات العصر. التربية الخاصة والتعليم عن بعد: تسليط الضوء على أهمية توفير التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة، ودور التعليم عن بعد في توسيع فرص التعلم. الجودة التعليمية: بحث سبل تحسين جودة التعليم من خلال تطوير المعلمين، وتحديث البنية التحتية، وتبني معايير عالمية في التعليم. |
Exemplaires (2)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
Educ. AR/416 | 370/174/1 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |
Educ. AR/417 | 370/174/2 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |