Titre : | المرجع في مبادىء التربية |
Auteurs : | أبو هلال، أحمد, Auteur ; ...(وآخرون) |
Type de document : | texte imprimé |
Mention d'édition : | ط. 1 |
Editeur : | عمان : دار الشروق للنشر و التوزيع, 1993 |
Format : | 1123 ص. / 24 سم. |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | Arabe |
Index. décimale : | 370 (éducation) |
Catégories : | |
Mots-clés: | أسس التربية؛ نظريات التعلم؛ الفلسفة التربوية؛ طرق التدريس؛ التقويم التربوي؛ التعليم والتكنولوجيا |
Résumé : | يُعد هذا الكتاب مرجعًا شاملاً في مجال التربية، حيث يتناول العملية التربوية من منظور شامل يتجاوز المؤسسات التعليمية الرسمية ليشمل الأسرة والمجتمع ككل، ويتألف من خمس أبواب رئيسية تتمثل في: الأسس التي تقوم عليها التربية: يتناول هذا الباب الأسس التاريخية، الفلسفية، الثقافية، الاجتماعية، النفسية، والاقتصادية للتربية. أوساط التربية: يبحث في دور البيت والمدرسة وتأثير جماعة الرفاق على تشكيل الاتجاهات والقيم والشخصية خلال مرحلتي الطفولة والمراهقة، بالإضافة إلى العمليات النفسية المرتبطة بالتفاعل الاجتماعي. أبعاد التربية: يناقش موضوعات مثل تربية الشخصية، التربية الأسرية، الدينية، البيئية، المهنية، والسياسية، مع التركيز على أهمية النمو السياسي في تشكيل شخصية المواطن. وسائل تحقيق العملية التربوية: يركز على دور المعلم، مهنة التعليم، المنهاج التعليمي، والوسائل التعليمية، مع استعراض الأسس الفلسفية والنفسية المرتبطة بها. التربية في الأردن: يستعرض أسس ونشأة وتطور التربية في الأردن، بالإضافة إلى فلسفتها والأهداف التربوية المنبثقة عنها. |
Exemplaires (2)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
Educ. AR/511 | 370/206/1 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |
Educ. AR/512 | 370/206/2 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |