
Titre : | دراسات في التجديد التربوي |
Auteurs : | سيد ابراهيم الجيار, Auteur |
Type de document : | texte imprimé |
Mention d'édition : | (د. ط) |
Editeur : | القاهرة : دار غريب, (د. ت) |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-977-729-962-6 |
Format : | 167 ص. / 24 سم. |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | Arabe |
Index. décimale : | 370 (éducation) |
Catégories : | |
Mots-clés: | التجديد التربوي؛ الاستحداث التربوي؛ الاتجاه العلمي في التربية؛ الاستثمار التربوي؛ الفكر التربوي |
Résumé : | يتناول الكتاب محاولة لاستشراف واقع التعليم، من خلال استقراء الماضي وتشخيص الحاضر، مع توقع ما قد يحمله المستقبل في مجال التجديد التربوي، حيث يهدف إلى تقديم رؤية شاملة حول التجديد التربوي من جوانب متعددة، أبرزها: الاستحداث التربوي: يبدأ الكتاب بتحليل مفهوم الاستحداث أو الابتكار في المجال التربوي، وكيفية إدماج الأفكار والممارسات الجديدة لتحسين العملية التعليمية. الاتجاه العلمي في التربية: يسلط الضوء على أهمية تبني المنهج العلمي في البحث والتطوير التربوي، وضرورة الاعتماد على الدراسات والبيانات لتقييم الممارسات التربوية وتوجيه عمليات التجديد. الاستثمار التربوي: يتطرق إلى مفهوم الاستثمار في التعليم، ليس فقط من الناحية المادية، بل يشمل الاستثمار في الكوادر البشرية، تطوير المناهج، وتوفير البيئة التعليمية المناسبة لتحقيق أفضل النتائج. نماذج التجديد التربوي المستهدف: يعرض الكتاب نماذج وأمثلة على جهود التجديد التربوي التي تم تبنيها أو التي يمكن استهدافها لتحقيق قفزات نوعية في الأنظمة التعليمية. باختصار، يقدم الكتاب تحليلًا معمقًا لضرورة التجديد التربوي، مستعرضًا المحاور الأساسية التي يجب التركيز عليها لتحقيق تعليم أكثر فعالية وملائمة للتحديات المستقبلية. التجديد التربوي |
Exemplaires (3)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
Educ. AR/1786 | 370/491/1 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |
Educ. AR/1787 | 370/491/2 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |
Educ. AR/1788 | 370/491/3 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |