
Titre : | التعليم العالي الإلكتروني : محدداته ومبرراته ووسائطه |
Auteurs : | عبد الحي، رمزي أحمد, Auteur |
Type de document : | texte imprimé |
Mention d'édition : | ط. 1 |
Editeur : | الاسكندرية : دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر, 2005 |
Format : | 233 ص. / 24 سم. |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | Arabe |
Index. décimale : | 370 (éducation) |
Catégories : | |
Mots-clés: | التعليم عن بُعد؛ التعليم الافتراضي؛ ثورة المعلومات والاتصالات؛ التحول الرقمي في التعليم؛ المنصات التعليمية؛ التعليم الشبكي؛ الجامعة الافتراضية؛ تكنولوجيا التعليم |
Résumé : | يُعد هذا الكتاب مرجعًا مهمًا في مجال التعليم الإلكتروني، حيث يناقش تطور التعليم العالي في ظل الثورة التكنولوجية وأثرها على المؤسسات التعليمية. حيث يُقدم تحليلًا دقيقًا للتحديات والفرص المرتبطة بالتعليم الإلكتروني. كما يُسهم في فهم كيفية تكامل التكنولوجيا مع العملية التعليمية لتحقيق أفضل النتائج. فهو يتطرق للعناصر التالية: محددات التعليم العالي الإلكتروني: التطور التكنولوجي: يشير إلى تأثير التقدم التكنولوجي على أساليب التعليم وتقديم المحتوى الأكاديمي؛ الاحتياجات التعليمية: يُبرز ضرورة تلبية احتياجات الطلاب والمعلمين في بيئة تعليمية مرنة ومتطورة؛ البنية التحتية: يُناقش أهمية توفر البنية التحتية التقنية اللازمة لدعم التعليم الإلكتروني. مبررات التعليم العالي الإلكتروني: التوسع في التعليم: يساعد في زيادة فرص الوصول إلى التعليم العالي، خاصة في المناطق النائية؛ التكلفة الاقتصادية: يُعتبر وسيلة فعّالة من حيث التكلفة مقارنة بالتعليم التقليدي؛ التعلم المستمر: يساهم في توفير فرص التعلم المستمر للمهنيين والطلاب. وسائط التعليم العالي الإلكتروني: المحتوى الرقمي: يشمل المحاضرات الإلكترونية، والكتب الرقمية، والموارد التعليمية المتنوعة؛ المنصات التعليمية: مثل نظم إدارة التعلم (LMS) التي تسهل التفاعل بين المعلمين والطلاب؛ التقنيات المساعدة: استخدام الوسائط المتعددة، والفيديو، والصوت، والمنتديات الإلكترونية لتعزيز تجربة التعلم. |
Exemplaires (1)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
Educ. AR/966 | 370/337/1 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |