
Titre : | ذوو الإحتياجات الخاصة في المراحل الدراسية المبكرة |
Titre original: | Special needs in the early years |
Auteurs : | سور روفي, Auteur ; العامري، خالد, Traducteur ; الفاروق، بدار, Traducteur |
Type de document : | texte imprimé |
Mention d'édition : | ط. 2 |
Editeur : | القاهرة : دار الفاروق, 2007 |
Collection : | سلسلة تطوير التعليم |
ISBN/ISSN/EAN : | 977345570x |
Format : | 160 ص. / صور؛ مخططات؛ وجداول / 24 سم. |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | Anglais |
Index. décimale : | 370 (éducation) |
Catégories : | |
Mots-clés: | التعليم المبكر؛ التربية الخاصة؛ رياض الأطفال؛ الصعوبات التعليمية؛ استراتيجيات التدريس؛ الدمج |
Résumé : | يركز هذا الكتاب على أهمية المهارات الحركية والحسية في مراحل النمو المبكرة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. يهدف إلى تزويد القراء، سواء كانوا مختصين أو أولياء أمور، بفهم عميق لكيفية دعم هؤلاء الأطفال لتطوير قدراتهم الأساسية. كما يقدم مجموعة واسعة من الأنشطة المتنوعة التي تتناسب مع مستويات التطور المختلفة للأطفال. هذه الأنشطة مصممة لتعزيز المهارات الحركية الدقيقة والخشنة، بالإضافة إلى تطوير التكامل الحسي، وهو أمر بالغ الأهمية للأطفال الذين يعانون من صعوبات في معالجة المعلومات الحسية. ومن الفئات المستهدفة التي يستفيد منها هذا الكتاب الأطفال الذين يعانون من إعاقات كبيرة في التعلم، مثل الشلل الدماغي، واضطراب التآزر الحركي، وغيرها من الإعاقات التي تؤثر على التطور الحركي والحسي. باختصار، يقدم الكتاب دليلاً عمليًا وشاملاً لمساعدة المختصين في اختيار الأنشطة المناسبة التي تدعم النمو المتكامل للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في مراحلهم الدراسية والنموية المبكرة، مما يسهم في تحسين جودة حياتهم وقدرتهم على التكيف والمشاركة. |
Exemplaires (1)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
Educ. AR/1562 | 370/440/1 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |