Titre : | تصميم التعلم : نظرية وممارسة |
Auteurs : | الحيلة، محمد محمود |
Type de document : | texte imprimé |
Mention d'édition : | ط.4 |
Editeur : | عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2008 |
Format : | 420ص. / 24سم. |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 370 (éducation) |
Catégories : | |
Mots-clés: | الوسائل التعليمية ; التعلم التعاوني ; استراتيجية التعليم |
Résumé : | يتناول هذا الكتاب مقدمة في علم تصميم التعليم، منحى النظم وتصميم التعليم والمعلم، نماذج تصميم التعليم، خطوات تصميم التعليم: أولا تحديد الأهداف التعليمية، ثانيا تحليل المحتوى التعليمي، ثالثا تحديد السلوك المدخلى للمتعلم، رابعا كتابة الأهداف الأدائية/ السلوكية، خامسا بناء الاختبارات محكية المرجع، سادسا تحديد استراتيجية التعليم، سابعا تنظيم المحتوى التعليمي، ثامنا اختيا المواد التعليمية التعلمية أو تصميمها، تاسعا التقويم التكويني، كام تطرق للحقائب التعليمية وخطوات تصميمها ونموذج منها، التعلم التعاوني. |
Exemplaires (6)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
تر.تع.ق/2487 | 370/617/1 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |
تر.تع.ق/2488 | 370/617/2 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |
تر.تع.ق/2489 | 370/617/3 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |
تر.تع.ق/2490 | 370/617/4 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |
تر.تع.ق/2491 | 370/617/5 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |
تر.تع.ق/2492 | 370/617/6 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |