
Titre : | أساليب التدريس لطفل الروضة |
Auteurs : | شعلان، السيد محمد, Auteur ; ناجي، فاطمة سامي, Auteur |
Type de document : | texte imprimé |
Mention d'édition : | ط. 1 |
Editeur : | القاهرة : دار الكتاب الحديث, 2011 |
ISBN/ISSN/EAN : | 9789773503440 |
Format : | 412 ص. / 24 سم. |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | Arabe |
Index. décimale : | 370 (éducation) |
Catégories : | |
Mots-clés: | أساليب التدريس؛ طفل الروضة؛ التربية المبكرة؛ الأنشطة التعليمية؛ التفاعل الاجتماعي؛ الوسائل التعليمية؛ التعلم الذاتي؛ التعليم النشط؛ التعلم المتمركز حول الطفل |
Résumé : | يُعد هذا الكتاب دليلًا شاملًا للمعلمين والمربين في مرحلة رياض الأطفال، حيث يقدم استراتيجيات وأساليب تدريسية تتناسب مع خصائص واحتياجات الأطفال في هذه المرحلة العمرية؛ كما يُسهم في تطوير البرامج التعليمية والمناهج الدراسية الموجهة للأطفال، ويعزز من جودة التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة. ومن أبرز الموضوعات التي يتطرق إليها: المفاهيم العلمية للأطفال: كيفية تقديم المفاهيم العلمية بطريقة مبسطة تتناسب مع مستوى فهم الطفل في هذه المرحلة. عادات التفكير لدى الأطفال: استراتيجيات لتنمية عادات التفكير الإيجابي والنقدي لدى الأطفال. الأنشطة المتكاملة: تصميم أنشطة تعليمية تجمع بين مختلف المجالات المعرفية لتنمية مهارات الطفل بشكل شامل. التعليم بالمتاحف: استخدام الزيارات والأنشطة المتحفية كوسيلة تعليمية لتعزيز المفاهيم العلمية والثقافية. تعليم الرياضيات: طرق وأساليب تدريس الرياضيات للأطفال في مرحلة الروضة بطريقة ممتعة وفعّالة. التعليم البيئي: تعريف الأطفال بالمفاهيم البيئية وأهمية الحفاظ على البيئة من خلال الأنشطة التعليمية. تنمية المهارات الاجتماعية والانفعالية: استراتيجيات لتطوير مهارات التواصل والتعاون لدى الأطفال. التعليم الحسي: استخدام الحواس المختلفة في الأنشطة التعليمية لتعزيز التجربة التعليمية للطفل. الأساليب الحديثة في التدريس: مواكبة التطورات التكنولوجية وتطبيقها في العملية التعليمية في مرحلة الروضة. طرق تربية الطفل في الروضة: إرشادات وتوجيهات لتربية الطفل في بيئة الروضة بشكل سليم. استراتيجيات التدريس: تقديم استراتيجيات تدريسية متنوعة تتناسب مع خصائص الأطفال في هذه المرحلة. التعامل مع الطفل في الروضة: أساليب فعّالة للتعامل مع الأطفال في بيئة الروضة بما يعزز من نموهم وتطورهم. التحفيز والتشجيع: طرق وأساليب لتحفيز الأطفال وتشجيعهم على المشاركة والتعلم. |
Exemplaires (5)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
Educ. AR/951 | 370/334/1 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |
Educ. AR/952 | 370/334/2 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |
Educ. AR/953 | 370/334/3 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |
Educ. AR/954 | 370/334/4 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |
Educ. AR/955 | 370/334/5 | Livre | BU Centrale Batna 1 | Troisième étage : Sciences humaines et sociales -A- | Disponible |