تحت الطلب
| Titre : | أساليب تدريس اللغة العربية بين النظرية و التطبيق |
| Auteurs : | راتب قاسم عاشور ; محمد فؤاد الحوامدة, Autre |
| Type de document : | texte imprimé |
| Mention d'édition : | ط.2 |
| Editeur : | الأردن : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2007 |
| Format : | 320 ص. / 24 سم. |
| Note générale : | ببليوغرافيا |
| Langues: | Arabe |
| Mots-clés: | ; القراءة، تدريس اللغة العربية، القواعد النحوية |
| Résumé : | يتناول الكتاب ثلاثة عشر فصلاً، تغطي جوانب متعددة من تدريس اللغة العربية، وهي:مقدمة عامة عن اللغة: تستعرض أهمية اللغة العربية ومكانتها في الثقافة والحضارة.مفهوم القراءة: أنواعها، أهداف تدريس كل نوع، ومجالات التدريب عليها.مفهوم الاستماع: مكوناته وعلاقته بالعملية التعليمية.القواعد النحوية: مفهوم النحو الوظيفي وأهداف تدريس القواعد.الإملاء: مفهومه، مشكلات الكتابة العربية، وأساليب تدريسه.البلاغة: مفهومها، وعلاقتها بالنصوص الأدبية.الشعر: أساليب تدريس الشعر، وعلاقته بالذائقة الأدبية.المسرحية: مفهومها، عناصرها، وأنواعها.فن الخطابة: المفهوم والأركان الأساسية.التعبير الكتابي: ماهيته، وأهداف تدريسه.التعبير الشفهي: أساليب تطوير مهارات التحدث.الكتابة الإبداعية: تشجيع الإبداع وتنمية مهارات الكتابة.التقويم التربوي: أساليب تقييم الأداء اللغوي للطلاب |
Exemplaires (1)
| Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité | Origine |
|---|---|---|---|---|---|
| 410/251/ 1 | 1Livre | مكتبة اللغة والأدب العربي والفنون | 1er Premier étage : les livres de toutes les spécialités | Consultation sur place Disponible |
