Titre : |
تعليم و تدريب الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
هلا السعيد, Auteur |
Editeur : |
عمان(الأردن): دار وائل |
Année de publication : |
2021 |
Collection : |
سلسلة الإنطواء حول الذات |
Importance : |
394ص |
Présentation : |
غ.ملون |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-91-744-9 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
Mots-clés : |
تدريب ؛ تعليم ؛ الأطفال ؛ طيف التوحد |
Index. décimale : |
371.92 الطلاب المعاقون عقليا |
Résumé : |
وقد حاولت المؤلفة بهذالجزء من الكتاب تسليط الضوء على كل ما هو جديد بعالم التوحد وخاصة ان اضطراب طيف التوحد ظاهرة ما زال يحيط بها الكثير والكثير من الغموض وما زالت بحاجة للمزيد والمزيد من الدراسة والاهتمام ، وهذا بسبب الزيادة المستمرة وبنسب كبيرة جدا في العالم ، وبسبب ما يعانيه أولياء الأمور من القلق في الوصول لتشخيص ثابت , وتدريب واضح لأبنائهم، وهذه الأجزاء هي محاولة جادة للكاتبة لإضافة ما استجد على الساحة من المعلومات التي لربما قد تكون سببا في مساعدة طفل يعاني هذا الاضطراب, او مساعدة أسرته, او لكل من يتعامل معه وبذلك تضع الكاتبة بين أيدينا بعض التدريبات التي قد تساعد الجميع من المتعاملين (الوالدين, العاملين, المتخصصين ) مع الطفل ذوي التوحد، من عملية التواصل، ومحاولة جادة من الكاتبة لإزالة كل الصعاب أمام كل من يعاني من اضطراب طيف التوحد, ومساعدتهم على عملية التكيف ومن ثم اكتسابهم للعديد من المهارات الأساسية, وكان هدف الكاتبة دائما واحد هو تحقيق الأفضل للجميع. و لقد تعرضت الكاتبة للمواضيع التالية في هذا الجزءنذكرها على النحو التالي: أساليب تعليم و تدريب الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد، أهم البرامج التدريبية. |
تعليم و تدريب الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [texte imprimé] / هلا السعيد, Auteur . - عمان(الأردن): دار وائل, 2021 . - 394ص : غ.ملون ; 24سم. - ( سلسلة الإنطواء حول الذات) . ISBN : 978-9957-91-744-9 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
Mots-clés : |
تدريب ؛ تعليم ؛ الأطفال ؛ طيف التوحد |
Index. décimale : |
371.92 الطلاب المعاقون عقليا |
Résumé : |
وقد حاولت المؤلفة بهذالجزء من الكتاب تسليط الضوء على كل ما هو جديد بعالم التوحد وخاصة ان اضطراب طيف التوحد ظاهرة ما زال يحيط بها الكثير والكثير من الغموض وما زالت بحاجة للمزيد والمزيد من الدراسة والاهتمام ، وهذا بسبب الزيادة المستمرة وبنسب كبيرة جدا في العالم ، وبسبب ما يعانيه أولياء الأمور من القلق في الوصول لتشخيص ثابت , وتدريب واضح لأبنائهم، وهذه الأجزاء هي محاولة جادة للكاتبة لإضافة ما استجد على الساحة من المعلومات التي لربما قد تكون سببا في مساعدة طفل يعاني هذا الاضطراب, او مساعدة أسرته, او لكل من يتعامل معه وبذلك تضع الكاتبة بين أيدينا بعض التدريبات التي قد تساعد الجميع من المتعاملين (الوالدين, العاملين, المتخصصين ) مع الطفل ذوي التوحد، من عملية التواصل، ومحاولة جادة من الكاتبة لإزالة كل الصعاب أمام كل من يعاني من اضطراب طيف التوحد, ومساعدتهم على عملية التكيف ومن ثم اكتسابهم للعديد من المهارات الأساسية, وكان هدف الكاتبة دائما واحد هو تحقيق الأفضل للجميع. و لقد تعرضت الكاتبة للمواضيع التالية في هذا الجزءنذكرها على النحو التالي: أساليب تعليم و تدريب الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد، أهم البرامج التدريبية. |
|  |