Détail d'une collection
|
Documents disponibles dans la collection (2)



Titre : اتجاهات وتجارب معاصرة في تقويم أداء التلميذ والمدرس Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الحميد جابر جابر Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2011 Collection : سلسلة المراجع في التربية وعلم النفس Importance : 508ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9-1474-10-977 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التقويم ؛ الأداء ؛ الطلبة ؛ المدرسون ؛ التقييم ؛ الاختبارات ؛ القياسات التعليمية Index. décimale : 371.27 التقويم التربوي Résumé : تناول الكتاب النقلة المعاصرة في طريق تقويم التلميذ ، حيث ينتقل الدارس من التقييم التقليدي المتعود عليه الي فهم بدائل هامة للاختبارات التي يعده المدرس والاختبارات المقننة، وليتبين ان استراتيجيات التقييم الاصيل تعمل عملها وتحقق أهدافها وهذا ما هدف اليه الباب الاول من الكتاب ، اما بابه الثاني هو عرض لحالتين من حالات تطبيق هذه الثورة في التقييم . وهما تدلان علي ان هذا المدخل يتطلب عملا جماعيا من مجتمع المدرسين من أفراد مستعدين للمخاطرة، ولأن يجددوا ممارستهم ، وجاء في الباب الثالث عرض لتقويم المدرس ، وكيفية اختراع تقويم المدرس بحيث يفيد كل فرد في المدرسة من هذا التقويم، والباب الرابع من هذا الكتاب يقدم أمثلة ، وصيغا نافعة وأدوات تقييم، إذ انه يقدم للدارس خريطة واضحة لأنظمة تقويم فعالة للمدرس تجمع بين ضمان الجودة وضبطها و النمو المهني لجميع المدرسين. اتجاهات وتجارب معاصرة في تقويم أداء التلميذ والمدرس [texte imprimé] / عبد الحميد جابر جابر . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2011 . - 508ص ; 24سم. - (سلسلة المراجع في التربية وعلم النفس) .
ISSN : 9-1474-10-977
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التقويم ؛ الأداء ؛ الطلبة ؛ المدرسون ؛ التقييم ؛ الاختبارات ؛ القياسات التعليمية Index. décimale : 371.27 التقويم التربوي Résumé : تناول الكتاب النقلة المعاصرة في طريق تقويم التلميذ ، حيث ينتقل الدارس من التقييم التقليدي المتعود عليه الي فهم بدائل هامة للاختبارات التي يعده المدرس والاختبارات المقننة، وليتبين ان استراتيجيات التقييم الاصيل تعمل عملها وتحقق أهدافها وهذا ما هدف اليه الباب الاول من الكتاب ، اما بابه الثاني هو عرض لحالتين من حالات تطبيق هذه الثورة في التقييم . وهما تدلان علي ان هذا المدخل يتطلب عملا جماعيا من مجتمع المدرسين من أفراد مستعدين للمخاطرة، ولأن يجددوا ممارستهم ، وجاء في الباب الثالث عرض لتقويم المدرس ، وكيفية اختراع تقويم المدرس بحيث يفيد كل فرد في المدرسة من هذا التقويم، والباب الرابع من هذا الكتاب يقدم أمثلة ، وصيغا نافعة وأدوات تقييم، إذ انه يقدم للدارس خريطة واضحة لأنظمة تقويم فعالة للمدرس تجمع بين ضمان الجودة وضبطها و النمو المهني لجميع المدرسين. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.27/01/1 371.27/01/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.27/01/2 371.27/01/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.27/01/3 371.27/01/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : الإدارة المدرسية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد حسنين العجمي Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2000 Collection : سلسلة المراجع في التربية وعلم النفس Importance : 322ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 1-1285-10-977 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المدارس ؛ الإدارة المدرسية ؛الاتصال ؛ الحاسب الآلي ؛ اإدارة الصفية Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : لقد جاء هذا الكتاب لتبيان مدي أهمية اإدارة المدرسية في المجتمع ، فالإدارة المدرسية لم تعد مجرد الواجبات التي يقوم بها ناظر المدرسة ووكلاؤها وإداريوها، بل اصبحت تمثل عصب الإدارة المدرسية لما لها من وظائف فنية وتعليمية وتربوية، لذا وجب توثيق العلاقة بين المدرسة والمجتمع دعوة نادي بها رجال التربية الحديثة، فهي حجر الزاوية في العملية التعليمية والتربوية ، وقد تضمن هذا الكتاب ستة فصول جاء في أولها الإدارة المدرسية ،وجاء فصلها الثاني الإدارة المدرسية والأدوار الأساسية لمدير المدرسة،وتضمن الفصل الثالث الإدارة المدرسية والاتصال المدرسي الفعال،واحتوي فصلها الرابع الإدارة المدرسية ووقت مدير المدرسة،وتضمن الفصل الخامس الإدارة المدرسية وإدارة الصف وختمت فصول الكتاب بالفصل السادس توظيف الحاسب الآلي في الادارة المدرسية ، وهكذا جاء الكتاب بفصوله الست كمحاولة ربما تتيح لمدير المدرسة اكتشاف أساليب وتقنيات جديدة في الإدارة المدرسية الإدارة المدرسية [texte imprimé] / محمد حسنين العجمي . - ط1 . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2000 . - 322ص ; 24سم. - (سلسلة المراجع في التربية وعلم النفس) .
ISSN : 1-1285-10-977
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المدارس ؛ الإدارة المدرسية ؛الاتصال ؛ الحاسب الآلي ؛ اإدارة الصفية Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : لقد جاء هذا الكتاب لتبيان مدي أهمية اإدارة المدرسية في المجتمع ، فالإدارة المدرسية لم تعد مجرد الواجبات التي يقوم بها ناظر المدرسة ووكلاؤها وإداريوها، بل اصبحت تمثل عصب الإدارة المدرسية لما لها من وظائف فنية وتعليمية وتربوية، لذا وجب توثيق العلاقة بين المدرسة والمجتمع دعوة نادي بها رجال التربية الحديثة، فهي حجر الزاوية في العملية التعليمية والتربوية ، وقد تضمن هذا الكتاب ستة فصول جاء في أولها الإدارة المدرسية ،وجاء فصلها الثاني الإدارة المدرسية والأدوار الأساسية لمدير المدرسة،وتضمن الفصل الثالث الإدارة المدرسية والاتصال المدرسي الفعال،واحتوي فصلها الرابع الإدارة المدرسية ووقت مدير المدرسة،وتضمن الفصل الخامس الإدارة المدرسية وإدارة الصف وختمت فصول الكتاب بالفصل السادس توظيف الحاسب الآلي في الادارة المدرسية ، وهكذا جاء الكتاب بفصوله الست كمحاولة ربما تتيح لمدير المدرسة اكتشاف أساليب وتقنيات جديدة في الإدارة المدرسية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.2/01/1 371.2/01/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/01/2 371.2/01/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/01/3 371.2/01/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible