| Titre : |
نظرية المعرفة من سماء الفلسفة إلى أرض المدرسة |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
عادل السكري, Auteur ; حامد عمار, Préfacier, etc. |
| Mention d'édition : |
ط1 |
| Editeur : |
القاهرة : الدار المصرية اللبنانية |
| Année de publication : |
1999 |
| Collection : |
آفاق تربوية متجددة |
| Importance : |
221ص |
| Présentation : |
غلاف ملون |
| Format : |
24سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-270-555-9 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الفلسفة
|
| Mots-clés : |
نظرية المعرفة ؛ مجال الفلسفة ؛ المجتمع ؛ علم إجتماع المعرفة ؛ التربية ؛ المنهج |
| Index. décimale : |
121 المعرفة (نظرية المعرفة) الشرح، التأويل ,الاحتمالية , القيمة ,نظرية القيم, فلسفة اللغة |
| Résumé : |
اشتمل الكتاب على أربعة فصول رئيسية. تناول الفصل الأول نظرية المعرفة في مجال الفلسفة ، من خلال نظرية المعرفة و الإبستمولوجيا ، ونظرية المعرفة في الفلسفة، و اهتم الفصل الثاني بنظرية المعرفة في إطار المجتمع و ناقش بذلك الطبيعة الإجتماعية للمعرفة، و نظرية المعرفة و علم إجتماع المعرفة. و عالج الفصل الثالث نظرية المعرفة في ميدان التربية ، و ناقش من خلال هذا الفصل موضوع علم إجتماع المعرفة التربوية ، المعرفة التربوية بين الرومانسية و الراديكالية. اما الفصل الرابع و الأخير فقد خصص لنظرية المعرفة في نطاق المنهج و تناول من خلاله موضوع المعرفة التربوية و المنهج الدراسي ، كما استعرض نماذج من التنظيمات المعرفية للمناهج الدراسية |
نظرية المعرفة من سماء الفلسفة إلى أرض المدرسة [texte imprimé] / عادل السكري, Auteur ; حامد عمار, Préfacier, etc. . - ط1 . - القاهرة : الدار المصرية اللبنانية, 1999 . - 221ص : غلاف ملون ; 24سم. - ( آفاق تربوية متجددة) . ISBN : 978-977-270-555-9 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الفلسفة
|
| Mots-clés : |
نظرية المعرفة ؛ مجال الفلسفة ؛ المجتمع ؛ علم إجتماع المعرفة ؛ التربية ؛ المنهج |
| Index. décimale : |
121 المعرفة (نظرية المعرفة) الشرح، التأويل ,الاحتمالية , القيمة ,نظرية القيم, فلسفة اللغة |
| Résumé : |
اشتمل الكتاب على أربعة فصول رئيسية. تناول الفصل الأول نظرية المعرفة في مجال الفلسفة ، من خلال نظرية المعرفة و الإبستمولوجيا ، ونظرية المعرفة في الفلسفة، و اهتم الفصل الثاني بنظرية المعرفة في إطار المجتمع و ناقش بذلك الطبيعة الإجتماعية للمعرفة، و نظرية المعرفة و علم إجتماع المعرفة. و عالج الفصل الثالث نظرية المعرفة في ميدان التربية ، و ناقش من خلال هذا الفصل موضوع علم إجتماع المعرفة التربوية ، المعرفة التربوية بين الرومانسية و الراديكالية. اما الفصل الرابع و الأخير فقد خصص لنظرية المعرفة في نطاق المنهج و تناول من خلاله موضوع المعرفة التربوية و المنهج الدراسي ، كما استعرض نماذج من التنظيمات المعرفية للمناهج الدراسية |
|  |