Détail d'une collection
|
Documents disponibles dans la collection (1)



Titre : إطارات تعليم الكبار رؤية مستقبلية Type de document : texte imprimé Auteurs : دينا حسن عبد الشافي ; حامد عمار, Préfacier, etc. Editeur : بيروت : الدار المصرية اللبنانية Année de publication : 2008 Collection : آفاق تربوية متجددة Importance : 446ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-427-339-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : إطارات ؛ تعليم الكبار ؛ رؤية مستقبلية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : قدم الكتاب أربع فصول. شرح الفصل الأول البحث التربوي في تعليم الكبار أنواعه ومبادئ ممارسته، الاهتمام بالبحث التربوي من حيث المتطلبات والأهداف والمناهج، عرض الفصل أيضا الدراسات التي اتضح من خلالها أن الإنتاج الفكري، توجيهات البحث التربوي في تعليم الكبار. أما الفصل الثاني فيعرض توجهات البحث التربوي في مجال تعليم الكبار بمصر. ويتضح من الفصل الثالث التوجيهات العالمية في مجال تعليم الكبار وأن هناك عددا من العوامل تحكم حركة تعليم الكبار، التقدم التكنولوجي واستخدام التقنيات الحديثة في التعليم مما أدى لظهور عدة صيغ من التعلم من بعد. واختتم بالفصل الرابع اهتم فيه بوضع رؤية مستقبلية للمجال من خلال تصميم ثلاثة مشاهد بحثية مستقبلية الأولى استمرار الوضع الحالي دون تغيير، الثاني الوسط وهو يعبر عن تطوير الوضع الحالي بما ييسر الوصول للتقدم، والثالث عبارة عن ثورة في الصياغات بما يتسق المستقبل المرغوب فيه ويهدف إلى جعل التعلم مدى الحياة مبدأ يتخذه المجتمع كي يستطيع مواكبة التغيرات والتغلب على التحديات. إطارات تعليم الكبار رؤية مستقبلية [texte imprimé] / دينا حسن عبد الشافي ; حامد عمار, Préfacier, etc. . - بيروت : الدار المصرية اللبنانية, 2008 . - 446ص ; 24سم. - (آفاق تربوية متجددة) .
ISBN : 978-977-427-339-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : إطارات ؛ تعليم الكبار ؛ رؤية مستقبلية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : قدم الكتاب أربع فصول. شرح الفصل الأول البحث التربوي في تعليم الكبار أنواعه ومبادئ ممارسته، الاهتمام بالبحث التربوي من حيث المتطلبات والأهداف والمناهج، عرض الفصل أيضا الدراسات التي اتضح من خلالها أن الإنتاج الفكري، توجيهات البحث التربوي في تعليم الكبار. أما الفصل الثاني فيعرض توجهات البحث التربوي في مجال تعليم الكبار بمصر. ويتضح من الفصل الثالث التوجيهات العالمية في مجال تعليم الكبار وأن هناك عددا من العوامل تحكم حركة تعليم الكبار، التقدم التكنولوجي واستخدام التقنيات الحديثة في التعليم مما أدى لظهور عدة صيغ من التعلم من بعد. واختتم بالفصل الرابع اهتم فيه بوضع رؤية مستقبلية للمجال من خلال تصميم ثلاثة مشاهد بحثية مستقبلية الأولى استمرار الوضع الحالي دون تغيير، الثاني الوسط وهو يعبر عن تطوير الوضع الحالي بما ييسر الوصول للتقدم، والثالث عبارة عن ثورة في الصياغات بما يتسق المستقبل المرغوب فيه ويهدف إلى جعل التعلم مدى الحياة مبدأ يتخذه المجتمع كي يستطيع مواكبة التغيرات والتغلب على التحديات. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370/41/1 370/41/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 370/41/2 370/41/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 370/41/3 370/41/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible