Catégories
Documents disponibles dans cette catégorie (269)


المرونة النفسية وعلاقتها بالأمن النفسي لدى أمهات أطفال الإعاقة الذهنية (التريزوميا نموذجا) / رازي ، آسيا
![]()
Titre : المرونة النفسية وعلاقتها بالأمن النفسي لدى أمهات أطفال الإعاقة الذهنية (التريزوميا نموذجا) : دراسة ميدانية بالمركز النفسي البيداغوجي للأطفال ذوي الإعاقة الذهنية – باتنة 1، الشهيد محبوبي براجي بمدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : رازي ، آسيا, Auteur ; أمزيان ، دنيا, Auteur ; اشراف سعيدي عتيقة, Autre Année de publication : 2024 Importance : 65ص Présentation : جداول ؛ مخططات Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : المرونة النفسية ؛ الأمن النفسي ؛ أمهات أطفال الاعاقة الدهنية ؛ التريزوميا Index. décimale : 616.89 الاضطرابات العقلية (علم النفس العيادي) Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مستوى كل من المرونة النفسية والأمن النفسي لدى أمهات أطفال الإعاقة الذهنية (التريزوميا)، بالإضافة إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين المرونة النفسية والأمن النفسي لديهن.
اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي الارتباطي، حيث شملت عينة البحث 60 حالة من أمهات أطفال الإعاقة الذهنية (التريزوميا)، وتم اختيارهن بطريقة قصدية. وللإجابة على تساؤلات الدراسة، تم الاعتماد على الأدوات التالية:
مقياس المرونة النفسية لمرفت عاطف جودة النجار (2021).
مقياس الأمن النفسي لنبيل شقير (2005).
نتائج الدراسة:
أظهرت النتائج أن أمهات الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية يتمتعن بمستوى مرتفع من المرونة النفسية.
تبين أن أمهات الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية لديهن مستوى مرتفع من الأمن النفسي.
كشفت الدراسة عن وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائيًا بين المرونة النفسية والأمن النفسي لدى أمهات الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري
الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة
الفصل الثاني: المرونة النفسية
الفصل الثالث: الأمن النفسي
الجانب الميداني
الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية
الفصل الخامس: عرض ومناقشة النتائجNote de contenu : الجانب النظري
الفصل األول: اإلطار المفاهيمي للدراسة
الفصل الثاني: المرونة النفسية
الفصل الثالث: األمن النفسي
الجانب الميداني
الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية
الفصل الخامس: عرض ومناقشة النتائجEn ligne : https://www.mediafire.com/file/i1elgtjw6k78nwv/4_5771800098606421698.pdf/file المرونة النفسية وعلاقتها بالأمن النفسي لدى أمهات أطفال الإعاقة الذهنية (التريزوميا نموذجا) : دراسة ميدانية بالمركز النفسي البيداغوجي للأطفال ذوي الإعاقة الذهنية – باتنة 1، الشهيد محبوبي براجي بمدينة باتنة [texte imprimé] / رازي ، آسيا, Auteur ; أمزيان ، دنيا, Auteur ; اشراف سعيدي عتيقة, Autre . - 2024 . - 65ص : جداول ؛ مخططات ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : المرونة النفسية ؛ الأمن النفسي ؛ أمهات أطفال الاعاقة الدهنية ؛ التريزوميا Index. décimale : 616.89 الاضطرابات العقلية (علم النفس العيادي) Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مستوى كل من المرونة النفسية والأمن النفسي لدى أمهات أطفال الإعاقة الذهنية (التريزوميا)، بالإضافة إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين المرونة النفسية والأمن النفسي لديهن.
اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي الارتباطي، حيث شملت عينة البحث 60 حالة من أمهات أطفال الإعاقة الذهنية (التريزوميا)، وتم اختيارهن بطريقة قصدية. وللإجابة على تساؤلات الدراسة، تم الاعتماد على الأدوات التالية:
مقياس المرونة النفسية لمرفت عاطف جودة النجار (2021).
مقياس الأمن النفسي لنبيل شقير (2005).
نتائج الدراسة:
أظهرت النتائج أن أمهات الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية يتمتعن بمستوى مرتفع من المرونة النفسية.
تبين أن أمهات الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية لديهن مستوى مرتفع من الأمن النفسي.
كشفت الدراسة عن وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائيًا بين المرونة النفسية والأمن النفسي لدى أمهات الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري
الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة
الفصل الثاني: المرونة النفسية
الفصل الثالث: الأمن النفسي
الجانب الميداني
الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية
الفصل الخامس: عرض ومناقشة النتائجNote de contenu : الجانب النظري
الفصل األول: اإلطار المفاهيمي للدراسة
الفصل الثاني: المرونة النفسية
الفصل الثالث: األمن النفسي
الجانب الميداني
الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية
الفصل الخامس: عرض ومناقشة النتائجEn ligne : https://www.mediafire.com/file/i1elgtjw6k78nwv/4_5771800098606421698.pdf/file Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5349TF 616.89/560/1 مذكرة ماستر مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible
Titre : قلق المستقبل وعلاقته بمستوى الطموح لدى الطلبة الجامعيين : دراسة ميدانية على عينة من طلبة علم النفس Type de document : texte imprimé Auteurs : جبابلية ، شهرزاد, Auteur ; جوزة ، اميرة, Auteur ; اشراف عبد الصمد صورية, Autre Année de publication : 2024 Importance : 95ص Présentation : مخططات ؛ جداول ؛ أشكال بيانية Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : قلق المستقبل ؛ مستوى الطموح ؛ الطلبة الجامعيين Index. décimale : 616.89 الاضطرابات العقلية (علم النفس العيادي) Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الإجابة عن التساؤلات التالية:
-هل العلاقة الارتباطية بين قلق المستقبل ومستوى الطموح دالة إحصائيًا أم لا؟
-هل الفروق في قلق المستقبل دالة إحصائيًا لدى أفراد العينة تبعًا لكل من (السن، التخصص) أم لا؟
-هل الفروق في مستوى الطموح دالة إحصائيًا لدى أفراد العينة تبعًا لكل من (السن، التخصص) أم لا؟
شملت عينة الدراسة 911 طالبًا جامعيًا من تخصص علم النفس بجامعة الحاج لخضر باتنة 2، وتم الاعتماد على كل من المنهج الوصفي الارتباطي والمنهج السببي المقارن، إلى جانب الاستعانة بأدوات القياس المتمثلة في مقياس قلق المستقبل (لزينب محمود شقير، 2012) ومقياس مستوى الطموح (إعداد معوض وعبد العظيم، 2012).
وبعد استخدام الأساليب الإحصائية المناسبة لتساؤلات الدراسة وفرضياتها، تم التوصل إلى النتائج التالية:
-توجد علاقة ارتباطية بين قلق المستقبل ومستوى الطموح لدى طلبة علم النفس.
-لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى قلق المستقبل لدى طلبة علم النفس تُعزى لمتغيري السن والتخصص.
-لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الطموح لدى طلبة علم النفس تُعزى لمتغيري السن والتخصص.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري
الفصل الأول: اساسيات الدراسة
الفصل الثاني: قلق المستقبل
الفصل الثالث: مستوى الطموح
الجانب الميداني
الفصل الرابع: اجراءات الدراسة الميدانية
الفصل الخامس: نتائج الدراسة وتفسيرهاEn ligne : https://www.mediafire.com/file/oqa10h1fkrm4l2j/مذكرة+نهائية+بعد+ا [...] قلق المستقبل وعلاقته بمستوى الطموح لدى الطلبة الجامعيين : دراسة ميدانية على عينة من طلبة علم النفس [texte imprimé] / جبابلية ، شهرزاد, Auteur ; جوزة ، اميرة, Auteur ; اشراف عبد الصمد صورية, Autre . - 2024 . - 95ص : مخططات ؛ جداول ؛ أشكال بيانية ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : قلق المستقبل ؛ مستوى الطموح ؛ الطلبة الجامعيين Index. décimale : 616.89 الاضطرابات العقلية (علم النفس العيادي) Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الإجابة عن التساؤلات التالية:
-هل العلاقة الارتباطية بين قلق المستقبل ومستوى الطموح دالة إحصائيًا أم لا؟
-هل الفروق في قلق المستقبل دالة إحصائيًا لدى أفراد العينة تبعًا لكل من (السن، التخصص) أم لا؟
-هل الفروق في مستوى الطموح دالة إحصائيًا لدى أفراد العينة تبعًا لكل من (السن، التخصص) أم لا؟
شملت عينة الدراسة 911 طالبًا جامعيًا من تخصص علم النفس بجامعة الحاج لخضر باتنة 2، وتم الاعتماد على كل من المنهج الوصفي الارتباطي والمنهج السببي المقارن، إلى جانب الاستعانة بأدوات القياس المتمثلة في مقياس قلق المستقبل (لزينب محمود شقير، 2012) ومقياس مستوى الطموح (إعداد معوض وعبد العظيم، 2012).
وبعد استخدام الأساليب الإحصائية المناسبة لتساؤلات الدراسة وفرضياتها، تم التوصل إلى النتائج التالية:
-توجد علاقة ارتباطية بين قلق المستقبل ومستوى الطموح لدى طلبة علم النفس.
-لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى قلق المستقبل لدى طلبة علم النفس تُعزى لمتغيري السن والتخصص.
-لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الطموح لدى طلبة علم النفس تُعزى لمتغيري السن والتخصص.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري
الفصل الأول: اساسيات الدراسة
الفصل الثاني: قلق المستقبل
الفصل الثالث: مستوى الطموح
الجانب الميداني
الفصل الرابع: اجراءات الدراسة الميدانية
الفصل الخامس: نتائج الدراسة وتفسيرهاEn ligne : https://www.mediafire.com/file/oqa10h1fkrm4l2j/مذكرة+نهائية+بعد+ا [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5333TF 616.89/544/1 مذكرة ماستر مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible
Titre : علم النفس الفسيولوجي Titre original : psychophysiologie Type de document : texte imprimé Auteurs : كاظم ولي آغا, Auteur Editeur : بيروت : دار الآفاق الجديدة Année de publication : 1981 Importance : 339ص Présentation : صور ، رسوم Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : علم النفس الفسيولوجي ؛ الجهاز العصبي ؛ الإحساسات ؛ فسيولوجيا التعلم Index. décimale : 612.8 وظائف العصبية، الوظائف الحسية (علم النفس الفسيولوجي) Résumé : هدف كتاب علم النفس الفسيولوجي إلى البحث في الأسس الفسيولوجية للظوالنفسية الطبيعية (السوية) كالأساس الفسيولوجي لكل من التذكر والتعلم والانفعال والدافعية. كما يهدف إلى للبحث في الأسس الفسيولوجية للظواهر النفسية المرضية كالأساس الفسيولوجي لكل من الفصام والاكتئاب والوسواس. وبشكل عام فإن هدف علم النفس الفسيولوجي يتمحور في التعرف على الجذور الفسيولوجية للظواهر النفسية ومحاولة ترجمة السلوك الإنساني بخطاب فسيولوجي أو عضوي يستمد لغة خطابه من كل من الجهاز العصبي والجهاز الهرموني والجهاز الحواسي على وجه التحديد.
علم النفس الفسيولوجي = psychophysiologie [texte imprimé] / كاظم ولي آغا, Auteur . - بيروت : دار الآفاق الجديدة, 1981 . - 339ص : صور ، رسوم ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : علم النفس الفسيولوجي ؛ الجهاز العصبي ؛ الإحساسات ؛ فسيولوجيا التعلم Index. décimale : 612.8 وظائف العصبية، الوظائف الحسية (علم النفس الفسيولوجي) Résumé : هدف كتاب علم النفس الفسيولوجي إلى البحث في الأسس الفسيولوجية للظوالنفسية الطبيعية (السوية) كالأساس الفسيولوجي لكل من التذكر والتعلم والانفعال والدافعية. كما يهدف إلى للبحث في الأسس الفسيولوجية للظواهر النفسية المرضية كالأساس الفسيولوجي لكل من الفصام والاكتئاب والوسواس. وبشكل عام فإن هدف علم النفس الفسيولوجي يتمحور في التعرف على الجذور الفسيولوجية للظواهر النفسية ومحاولة ترجمة السلوك الإنساني بخطاب فسيولوجي أو عضوي يستمد لغة خطابه من كل من الجهاز العصبي والجهاز الهرموني والجهاز الحواسي على وجه التحديد.
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : تقنيات المعلومات واستخداماتها في المنظمات المعاصرة Type de document : texte imprimé Auteurs : بسام عبد الرحمن اليوزبكي, Auteur Editeur : شركة الأكاديميون للنشر والتوزيع؛ 2021 Année de publication : 2021 Importance : 257ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9789923270899 Langues : Français (fre) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Index. décimale : 658 إدارة الأعمال العامة( الإدارة الإعلامية و إدارة المعلومات) Résumé : يتناول هذا الكتاب موضوع تقنيات المعلومات برامج تستخدم في تنظيم وخدمة البيانات الخاصة بالمستخدم وإدارتها وتخزينها من الموارد الافتراضية للبيانات، وتشمل البيانات المادة الخام من الحقائق والأرقام غير المنظمة التي يتم معالجتها في وقت لاحق لإنتاج المعلومات، وتتيح إدارة البيانات باستخدام نظام إدارة قواعد البيانات تحقيق كفاءة الوصول عمل تكنولوجيا المعلومات على تعزيز الابتكار من خلال توفير الأدوات والمنصات للبحث والتطوير والتجريب . ويمكن للشركات استكشاف التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والبلوك تشين لإنشاء منتجات وخدمات مبتكرة تميزها عن المنافسين
تقنيات المعلومات واستخداماتها في المنظمات المعاصرة [texte imprimé] / بسام عبد الرحمن اليوزبكي, Auteur . - شركة الأكاديميون للنشر والتوزيع؛ 2021, 2021 . - 257ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISBN : 9789923270899
Langues : Français (fre) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Index. décimale : 658 إدارة الأعمال العامة( الإدارة الإعلامية و إدارة المعلومات) Résumé : يتناول هذا الكتاب موضوع تقنيات المعلومات برامج تستخدم في تنظيم وخدمة البيانات الخاصة بالمستخدم وإدارتها وتخزينها من الموارد الافتراضية للبيانات، وتشمل البيانات المادة الخام من الحقائق والأرقام غير المنظمة التي يتم معالجتها في وقت لاحق لإنتاج المعلومات، وتتيح إدارة البيانات باستخدام نظام إدارة قواعد البيانات تحقيق كفاءة الوصول عمل تكنولوجيا المعلومات على تعزيز الابتكار من خلال توفير الأدوات والمنصات للبحث والتطوير والتجريب . ويمكن للشركات استكشاف التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والبلوك تشين لإنشاء منتجات وخدمات مبتكرة تميزها عن المنافسين
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1873B 658/42/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب العلوم الطبية Disponible
Titre : الذكاء العاطفي كمتغير وسيط بين التنظيم الذاتي واتخاذ القرار لدى الأساتذة الجامعيين : دراسة ميدانية على عينة من الأساتذة الجامعيين الحاج لخضر باتنة -01- Type de document : texte imprimé Auteurs : قنفود ، منال, Auteur ; بن علي ، بثينة, Auteur ; اشراف بن لمبارك سمية, Autre Année de publication : 2024 Importance : 99ص Présentation : جداول ؛ أشكال بيانية Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الذكاء العاطفي ؛ التنظيم الذاتي ؛ اتخاذ القرار ؛ الأساتذة الجامعيين Index. décimale : 616.89 الاضطرابات العقلية (علم النفس العيادي) Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى تحديد مستوى الذكاء العاطفي لدى الأساتذة الجامعيين، والتعرف على نوع التأثير الذي يضيفه الذكاء العاطفي في العلاقة الرابطة بين متغير التنظيم الذاتي واتخاذ القرار، ومحاولة معرفة إذا كانت توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين أبعاد الذكاء العاطفي مع أبعاد اتخاذ القرار والتنظيم الذاتي، بالإضافة إلى محاولة معرفة فيما إذا كانت توجد فروق ذات دلالة إحصائية في كل من الذكاء العاطفي واتخاذ القرار والتنظيم الذاتي لدى الأساتذة الجامعيين حسب متغير الجنس، ومعرفة فيما إذا كانت توجد فروق ذات دلالة إحصائية في كل من الذكاء العاطفي والتنظيم الذاتي واتخاذ القرار لدى الأساتذة الجامعيين حسب متغير التخصص، وكذلك معرفة فيما إذا كانت توجد فروق ذات دلالة إحصائية في كل من الذكاء العاطفي واتخاذ القرار والتنظيم الذاتي لدى الأساتذة الجامعيين حسب متغير الحالة الاجتماعية.
استخدمت الطالبتان الباحثتان المنهج الوصفي الارتباطي على عينة عرضية مكونة من 65 أستاذًا جامعيًا من مدينة باتنة، وبالتحديد من جامعة الحاج لخضر – باتنة 1، وذلك بالاعتماد على مقياس الذكاء العاطفي (أحمد العلوان، 2011)، ومقياس التنظيم الذاتي (عمار عبد الأمير الزويني، 2018)، ومقياس اتخاذ القرار (حسن حسين أبو عودة، 2014). وأظهرت النتائج ما يلي:
-يوجد أثر للذكاء العاطفي في العلاقة بين التنظيم الذاتي واتخاذ القرار.
-يوجد مستوى مرتفع من الذكاء العاطفي لدى عينة الدراسة.
-توجد علاقة ارتباطية موجبة بين أبعاد الذكاء العاطفي وكل من أبعاد التنظيم الذاتي واتخاذ القرار.
-توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الذكاء العاطفي تُعزى إلى متغير الحالة الاجتماعية لصالح الأعزب.
-لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتخاذ القرار والتنظيم الذاتي حسب متغير الحالة الاجتماعية.
-لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في كل المتغيرات حسب متغير الجنس.
-لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في كل المتغيرات حسب متغير التخصص.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري
الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة
الفصل الثاني: الذكاء العاطفي
الفصل الثالث: التنظيم الذاتي
الجانب الميداني
الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية
الفصل السادس: عرض نتائج الدراسة وتفسيرهاEn ligne : [...] الذكاء العاطفي كمتغير وسيط بين التنظيم الذاتي واتخاذ القرار لدى الأساتذة الجامعيين : دراسة ميدانية على عينة من الأساتذة الجامعيين الحاج لخضر باتنة -01- [texte imprimé] / قنفود ، منال, Auteur ; بن علي ، بثينة, Auteur ; اشراف بن لمبارك سمية, Autre . - 2024 . - 99ص : جداول ؛ أشكال بيانية ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الذكاء العاطفي ؛ التنظيم الذاتي ؛ اتخاذ القرار ؛ الأساتذة الجامعيين Index. décimale : 616.89 الاضطرابات العقلية (علم النفس العيادي) Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى تحديد مستوى الذكاء العاطفي لدى الأساتذة الجامعيين، والتعرف على نوع التأثير الذي يضيفه الذكاء العاطفي في العلاقة الرابطة بين متغير التنظيم الذاتي واتخاذ القرار، ومحاولة معرفة إذا كانت توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين أبعاد الذكاء العاطفي مع أبعاد اتخاذ القرار والتنظيم الذاتي، بالإضافة إلى محاولة معرفة فيما إذا كانت توجد فروق ذات دلالة إحصائية في كل من الذكاء العاطفي واتخاذ القرار والتنظيم الذاتي لدى الأساتذة الجامعيين حسب متغير الجنس، ومعرفة فيما إذا كانت توجد فروق ذات دلالة إحصائية في كل من الذكاء العاطفي والتنظيم الذاتي واتخاذ القرار لدى الأساتذة الجامعيين حسب متغير التخصص، وكذلك معرفة فيما إذا كانت توجد فروق ذات دلالة إحصائية في كل من الذكاء العاطفي واتخاذ القرار والتنظيم الذاتي لدى الأساتذة الجامعيين حسب متغير الحالة الاجتماعية.
استخدمت الطالبتان الباحثتان المنهج الوصفي الارتباطي على عينة عرضية مكونة من 65 أستاذًا جامعيًا من مدينة باتنة، وبالتحديد من جامعة الحاج لخضر – باتنة 1، وذلك بالاعتماد على مقياس الذكاء العاطفي (أحمد العلوان، 2011)، ومقياس التنظيم الذاتي (عمار عبد الأمير الزويني، 2018)، ومقياس اتخاذ القرار (حسن حسين أبو عودة، 2014). وأظهرت النتائج ما يلي:
-يوجد أثر للذكاء العاطفي في العلاقة بين التنظيم الذاتي واتخاذ القرار.
-يوجد مستوى مرتفع من الذكاء العاطفي لدى عينة الدراسة.
-توجد علاقة ارتباطية موجبة بين أبعاد الذكاء العاطفي وكل من أبعاد التنظيم الذاتي واتخاذ القرار.
-توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الذكاء العاطفي تُعزى إلى متغير الحالة الاجتماعية لصالح الأعزب.
-لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتخاذ القرار والتنظيم الذاتي حسب متغير الحالة الاجتماعية.
-لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في كل المتغيرات حسب متغير الجنس.
-لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في كل المتغيرات حسب متغير التخصص.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري
الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة
الفصل الثاني: الذكاء العاطفي
الفصل الثالث: التنظيم الذاتي
الجانب الميداني
الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية
الفصل السادس: عرض نتائج الدراسة وتفسيرهاEn ligne : [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5373TF 616.89/561/1 مذكرة ماستر مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkعوامل الخطر النفسو-اجتماعية وعلاقتها بالإدمان الإلكتروني لدى المراهق المتمدرس في مرحلة الثانوية / بلقاسمي ، ملاك
![]()
Permalinkأساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها باضطراب الهوية الجنسية والقلق الاجتماعي لدى عينة من المراهقين "الطور الثانوي" / مبرك ، سمية
![]()
PermalinkPermalinkPermalink