Détail de l'auteur
Auteur علاء عبد الخالق المندلاوي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : أساسيات القياس و التقويم في العملية التدريبية Type de document : texte imprimé Auteurs : علاء عبد الخالق المندلاوي, Auteur Editeur : بغداد : مؤسسة دار الصادق الثقافية Année de publication : 2021 Importance : 134ص Présentation : غ.ملون، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9922-615-90-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : القياس ؛ التقويم ؛ العملية التدريبية Index. décimale : 371.27 التقويم التربوي Résumé : تضمن الكتاب سبعة فصول رئيسية. تطرق الفصل الأول لموضوع التدريب من حيث ( المفهوم، الدوافع ، الفلسفة، الأنواع ،الأهمية، الفوائد، الأسس، المبادئ)، و تطرق الفصل الثاني لموضوع القياس من حيت( المفهوم ، الأنواع، الأهمية العوامل المؤثرة في القياس ، الخصائص ، مستوياته). في حين خصص الفصل الثالث لموضوع التقويم في مجال التدريب ، أما الفصل الرابع فاستعرض أدوات القياس الإختبارية و اللااختبارية ، و تحدث الفصل الخامس عن تحليل الفقرات الإختبار ، و عالج الفصل السادس موضوع الصدق و الثبات ، أما الفصل السابع و الأخير فتناول موضوع قياس أثر التدريب. أساسيات القياس و التقويم في العملية التدريبية [texte imprimé] / علاء عبد الخالق المندلاوي, Auteur . - بغداد : مؤسسة دار الصادق الثقافية, 2021 . - 134ص : غ.ملون، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9922-615-90-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : القياس ؛ التقويم ؛ العملية التدريبية Index. décimale : 371.27 التقويم التربوي Résumé : تضمن الكتاب سبعة فصول رئيسية. تطرق الفصل الأول لموضوع التدريب من حيث ( المفهوم، الدوافع ، الفلسفة، الأنواع ،الأهمية، الفوائد، الأسس، المبادئ)، و تطرق الفصل الثاني لموضوع القياس من حيت( المفهوم ، الأنواع، الأهمية العوامل المؤثرة في القياس ، الخصائص ، مستوياته). في حين خصص الفصل الثالث لموضوع التقويم في مجال التدريب ، أما الفصل الرابع فاستعرض أدوات القياس الإختبارية و اللااختبارية ، و تحدث الفصل الخامس عن تحليل الفقرات الإختبار ، و عالج الفصل السادس موضوع الصدق و الثبات ، أما الفصل السابع و الأخير فتناول موضوع قياس أثر التدريب. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7647F 371.27/15/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7648F 371.27/15/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : التعليم و التدريب المستند إلى الدماغ Type de document : texte imprimé Auteurs : علاء عبد الخالق المندلاوي, Auteur Editeur : عمان (الأردن): دار الصادق الثقافية Année de publication : 2022 Importance : 130ص Présentation : غ.ملون ؛ جداول ؛ رسومات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9922-669-42-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التعليم ؛ التدريب ؛ الدماغ ؛ الذكاء Index. décimale : 612.8 وظائف العصبية، الوظائف الحسية (علم النفس الفسيولوجي) Résumé : تناول الكتاب موضوع التعليم و التدريب، المسند إلى الدماغ و الذي يتطرق إلى عدة مواضيع منها مفهوم التدريب، مقارنة بين عصر الصناعة و عصر المعلومات، التعليم المستند إلى الدماغ، الذكاءات المتعددة و الدماغ، علاقة نظرية تعلم الدماغ ببعض نظريات التعليم الاخرى، أنماط التعلم المرتبط بالدماغ، تطبيقات تدريبية تعليمية على نظرية التعلم القائم على الدماغ، مهارات التدريب الابداعي، مهارات التدريب الابداعي المتعلقة بالتخطيط للتدريب، استراتيجيات التعلم المستند إلى الدماغ، خطوات رسم الخلايطة الذهنية، دور المعلم و المدرب، استراتيجيات التعلم التعاوني، مجموعات التعلم التعاوني. التعليم و التدريب المستند إلى الدماغ [texte imprimé] / علاء عبد الخالق المندلاوي, Auteur . - عمان (الأردن): دار الصادق الثقافية, 2022 . - 130ص : غ.ملون ؛ جداول ؛ رسومات ; 24سم.
ISBN : 978-9922-669-42-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التعليم ؛ التدريب ؛ الدماغ ؛ الذكاء Index. décimale : 612.8 وظائف العصبية، الوظائف الحسية (علم النفس الفسيولوجي) Résumé : تناول الكتاب موضوع التعليم و التدريب، المسند إلى الدماغ و الذي يتطرق إلى عدة مواضيع منها مفهوم التدريب، مقارنة بين عصر الصناعة و عصر المعلومات، التعليم المستند إلى الدماغ، الذكاءات المتعددة و الدماغ، علاقة نظرية تعلم الدماغ ببعض نظريات التعليم الاخرى، أنماط التعلم المرتبط بالدماغ، تطبيقات تدريبية تعليمية على نظرية التعلم القائم على الدماغ، مهارات التدريب الابداعي، مهارات التدريب الابداعي المتعلقة بالتخطيط للتدريب، استراتيجيات التعلم المستند إلى الدماغ، خطوات رسم الخلايطة الذهنية، دور المعلم و المدرب، استراتيجيات التعلم التعاوني، مجموعات التعلم التعاوني. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7271 612.8/11/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب العلوم الطبية Disponible 7272 612.8/11/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب العلوم الطبية Disponible