Titre : |
مدخل الى تربية الطفل |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
علي مصطفى العليمات, Auteur ; هناء حسين الفلفلي, Auteur |
Editeur : |
عمان(الأردن) : دار وائل |
Année de publication : |
2023 |
Importance : |
287ص |
Présentation : |
غ.ملون |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-91-293-2 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Catégories : |
الفلسفة
|
Mots-clés : |
تربية الطفل ؛ الأسرة ؛ النمو ومشاكله |
Index. décimale : |
155.4 علم نفس الطفل |
Résumé : |
لقد تم توزيع محتوى الكتاب على احد عشر فصلا , يتضمن الفصل الاول مفهوم التربية والطفولة وتربية الطفل والاتجاهات النظرية في تربية الطفل وجوانب تربية الطفل في حين تضمن الفصل الثاني الآراء التربوية للعلماء العرب المسلمين والغربيين. أما الفصل الثالث فقد خصص للمحاضن التربوية للطفل,في حين تضمن الفصل الرابع صفات المربي الناجح وأنماط المربي , والأساليب التربوية المستخدمة في تربية الابناء. أما الفصل الخامس فقد تضمن أساليب تربية الطفل في الاسلام, ويبين الفصل السادس مفهوم التربية الوالدية , ودور كل من الأم والأب في تربيةالابناء, ونماذج السلطة الوالدية. ويدور الفصل السابع حول أنماط التنشئة الاجتماعية الخاطئة, ومعوقات تربية الأبناء. ويتضمن الفصل الثامن مجموعةمن الاستراتيجيات للحد من السلوكيات غير المقبولة لدى الأطفال.ويوضح الفصل التاسع دور اللعب في تربية الطفل, والأسس النفسية والعقلية الاجتماعية الذي يجب مراعاتها عند اختيار اللعبة, ودور الوالدين في اختيار اللعب والألعاب ويتضمن الفصل العاشر برنامج مشاركة الاهل في الروضة . وأخيرا يتضمن الفصل الحادي عشر مجموعة من مشكلات النمو التي يواجهها الأطفال وأساليب معالجتها. |
مدخل الى تربية الطفل [texte imprimé] / علي مصطفى العليمات, Auteur ; هناء حسين الفلفلي, Auteur . - عمان(الأردن) : دار وائل, 2023 . - 287ص : غ.ملون ; 24سم. ISBN : 978-9957-91-293-2 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Catégories : |
الفلسفة
|
Mots-clés : |
تربية الطفل ؛ الأسرة ؛ النمو ومشاكله |
Index. décimale : |
155.4 علم نفس الطفل |
Résumé : |
لقد تم توزيع محتوى الكتاب على احد عشر فصلا , يتضمن الفصل الاول مفهوم التربية والطفولة وتربية الطفل والاتجاهات النظرية في تربية الطفل وجوانب تربية الطفل في حين تضمن الفصل الثاني الآراء التربوية للعلماء العرب المسلمين والغربيين. أما الفصل الثالث فقد خصص للمحاضن التربوية للطفل,في حين تضمن الفصل الرابع صفات المربي الناجح وأنماط المربي , والأساليب التربوية المستخدمة في تربية الابناء. أما الفصل الخامس فقد تضمن أساليب تربية الطفل في الاسلام, ويبين الفصل السادس مفهوم التربية الوالدية , ودور كل من الأم والأب في تربيةالابناء, ونماذج السلطة الوالدية. ويدور الفصل السابع حول أنماط التنشئة الاجتماعية الخاطئة, ومعوقات تربية الأبناء. ويتضمن الفصل الثامن مجموعةمن الاستراتيجيات للحد من السلوكيات غير المقبولة لدى الأطفال.ويوضح الفصل التاسع دور اللعب في تربية الطفل, والأسس النفسية والعقلية الاجتماعية الذي يجب مراعاتها عند اختيار اللعبة, ودور الوالدين في اختيار اللعب والألعاب ويتضمن الفصل العاشر برنامج مشاركة الاهل في الروضة . وأخيرا يتضمن الفصل الحادي عشر مجموعة من مشكلات النمو التي يواجهها الأطفال وأساليب معالجتها. |
|  |