Détail de l'auteur
Auteur هناء حسين الفلفلي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أساليب و برامج تعديل سلوك الأطفال / هناء حسين الفلفلي
Titre : أساليب و برامج تعديل سلوك الأطفال Type de document : texte imprimé Auteurs : هناء حسين الفلفلي, Auteur Editeur : عمان : دار وائل Année de publication : 2023 Autre Editeur : الجزائر : الدار الإفريقية للكتاب Importance : 280ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-383-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : أساليب ؛ برامج تعديل ؛ سلوك الأطفال ؛ سيكولوجية الأطفال Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : يهدف الكتاب إلى تغيير سلوك الأفراد نحو الأفضل، سواء كان أكاديمياً أو نفسياً أو تربوياً أو اجتماعياً، مستعيناً بإجراءات مشتقة من قوانين التعلم، كما يسعى إلى إعطاء فكرة شاملة ووافية عن أساليب وبرامج تعديل سلوك الأطفال والمشكلات السلوكية الشائعة.
و لقد تضمن الكتاب إحدى عشر وحدة تناولت : السلوك و تعديله، السلوك السوي و قياسه، و أساليب السلوك المرغوب فيه، و أساليب تعلم و تشكيل سلوك جديد، و أساليب إضعاف السلوك غير المرغوب ، كما تضمن تعديل السلوك المعرفي ، و أسايب المحافضة على السلوك ، بالإضاقة إلى عرض مجموعة من البرامج التي تناولت تعديل السلوكيا غير المرغوبة ، و دراسات تناولت فعالية استخدام أساليب تعديل السلوك ، فضلا عن عرض أكثر المشكلات السلوكية شيوعا لدى الأطفال و أساليب التعامل معها.أساليب و برامج تعديل سلوك الأطفال [texte imprimé] / هناء حسين الفلفلي, Auteur . - عمان : دار وائل : الجزائر : الدار الإفريقية للكتاب, 2023 . - 280ص : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-91-383-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : أساليب ؛ برامج تعديل ؛ سلوك الأطفال ؛ سيكولوجية الأطفال Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : يهدف الكتاب إلى تغيير سلوك الأفراد نحو الأفضل، سواء كان أكاديمياً أو نفسياً أو تربوياً أو اجتماعياً، مستعيناً بإجراءات مشتقة من قوانين التعلم، كما يسعى إلى إعطاء فكرة شاملة ووافية عن أساليب وبرامج تعديل سلوك الأطفال والمشكلات السلوكية الشائعة.
و لقد تضمن الكتاب إحدى عشر وحدة تناولت : السلوك و تعديله، السلوك السوي و قياسه، و أساليب السلوك المرغوب فيه، و أساليب تعلم و تشكيل سلوك جديد، و أساليب إضعاف السلوك غير المرغوب ، كما تضمن تعديل السلوك المعرفي ، و أسايب المحافضة على السلوك ، بالإضاقة إلى عرض مجموعة من البرامج التي تناولت تعديل السلوكيا غير المرغوبة ، و دراسات تناولت فعالية استخدام أساليب تعديل السلوك ، فضلا عن عرض أكثر المشكلات السلوكية شيوعا لدى الأطفال و أساليب التعامل معها.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7644F 155.4/119/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible 7643F 155.4/119/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible مدخل الى تربية الطفل / علي مصطفى العليمات
Titre : مدخل الى تربية الطفل Type de document : texte imprimé Auteurs : علي مصطفى العليمات, Auteur ; هناء حسين الفلفلي, Auteur Editeur : عمان(الأردن) : دار وائل Année de publication : 2023 Importance : 287ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-293-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : تربية الطفل ؛ الأسرة ؛ النمو ومشاكله Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : لقد تم توزيع محتوى الكتاب على احد عشر فصلا , يتضمن الفصل الاول مفهوم التربية والطفولة وتربية الطفل والاتجاهات النظرية في تربية الطفل وجوانب تربية الطفل في حين تضمن الفصل الثاني الآراء التربوية للعلماء العرب المسلمين والغربيين. أما الفصل الثالث فقد خصص للمحاضن التربوية للطفل,في حين تضمن الفصل الرابع صفات المربي الناجح وأنماط المربي , والأساليب التربوية المستخدمة في تربية الابناء. أما الفصل الخامس فقد تضمن أساليب تربية الطفل في الاسلام, ويبين الفصل السادس مفهوم التربية الوالدية , ودور كل من الأم والأب في تربيةالابناء, ونماذج السلطة الوالدية. ويدور الفصل السابع حول أنماط التنشئة الاجتماعية الخاطئة, ومعوقات تربية الأبناء. ويتضمن الفصل الثامن مجموعةمن الاستراتيجيات للحد من السلوكيات غير المقبولة لدى الأطفال.ويوضح الفصل التاسع دور اللعب في تربية الطفل, والأسس النفسية والعقلية الاجتماعية الذي يجب مراعاتها عند اختيار اللعبة, ودور الوالدين في اختيار اللعب والألعاب ويتضمن الفصل العاشر برنامج مشاركة الاهل في الروضة . وأخيرا يتضمن الفصل الحادي عشر مجموعة من مشكلات النمو التي يواجهها الأطفال وأساليب معالجتها. مدخل الى تربية الطفل [texte imprimé] / علي مصطفى العليمات, Auteur ; هناء حسين الفلفلي, Auteur . - عمان(الأردن) : دار وائل, 2023 . - 287ص : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-91-293-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : تربية الطفل ؛ الأسرة ؛ النمو ومشاكله Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : لقد تم توزيع محتوى الكتاب على احد عشر فصلا , يتضمن الفصل الاول مفهوم التربية والطفولة وتربية الطفل والاتجاهات النظرية في تربية الطفل وجوانب تربية الطفل في حين تضمن الفصل الثاني الآراء التربوية للعلماء العرب المسلمين والغربيين. أما الفصل الثالث فقد خصص للمحاضن التربوية للطفل,في حين تضمن الفصل الرابع صفات المربي الناجح وأنماط المربي , والأساليب التربوية المستخدمة في تربية الابناء. أما الفصل الخامس فقد تضمن أساليب تربية الطفل في الاسلام, ويبين الفصل السادس مفهوم التربية الوالدية , ودور كل من الأم والأب في تربيةالابناء, ونماذج السلطة الوالدية. ويدور الفصل السابع حول أنماط التنشئة الاجتماعية الخاطئة, ومعوقات تربية الأبناء. ويتضمن الفصل الثامن مجموعةمن الاستراتيجيات للحد من السلوكيات غير المقبولة لدى الأطفال.ويوضح الفصل التاسع دور اللعب في تربية الطفل, والأسس النفسية والعقلية الاجتماعية الذي يجب مراعاتها عند اختيار اللعبة, ودور الوالدين في اختيار اللعب والألعاب ويتضمن الفصل العاشر برنامج مشاركة الاهل في الروضة . وأخيرا يتضمن الفصل الحادي عشر مجموعة من مشكلات النمو التي يواجهها الأطفال وأساليب معالجتها. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7257 155.4/113/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible 7258 155.4/113/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible