Détail de l'auteur
Auteur إبراهيم العوضي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : التفكير الإبداعي الإبداع في التعليم و التعليم من أجل الإبداع : دليل عملي مختصر للمعلمين (مع أمثلة متنوعة و أوراق عمل توظف مهارات التفكير الإبداعي في مواقف صفية) Type de document : texte imprimé Auteurs : إبراهيم العوضي, Auteur Editeur : عمان(الأردن) : دار وائل Année de publication : 2022 Importance : 156ص Présentation : غ.ملون، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-929-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التفكير الإبداعي ؛ الإبداع ؛ التعليم ؛ مهارات التفكير الإبداعي Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : اشتمل الكتاب على مقدمة و أربعة فصول ، ففي الفصل الأول ناقشت جملة موضوعات تمثلت في كيف برز التفكير الإبداعي في المشهد التربوي و ما مبررات حضوره؟ ثم تعريف الإبداع و التفاوت في تعريفه، ثم عالج السؤال الإشكالي هل الإبداع موهبة أم إكتساب؟ ثم طرح مقتضيات تجديد التفكير الإبداعي في المدرسة ، ثم أخيرا أنواع الإبداع. أما الفصل الثاني ( تمثلات الإبداع في سياق تعلمه) فتناول فيه الجوانب التي يتم فيها تمثل الإبداع في سياق العملية التعليميةو في الفصل الثالث فقد تناول حديثا مفصلا عن مهارات التفكير الإبداعي و مطلوباته. أما الفصل الرابع : بناء قدرات التفكير الإبداعي فهو الجزء العملي الذي يمكن المعلمين من مهارات التفكير الإبداعي . و أخيرا فإن هذا الكتاب يأتي في سيق سلسلة أدلة تساعد المعلمين على توظيفمهارات التفكير في سياقات التعليم و التعلم ، ليكون أيضا مصدرا غنيا لهم يركز على التطبيقات العملية لهذه المهارات في الغرفة الصفية و يشرح بالتفصيل كيفية تنفيذها . التفكير الإبداعي الإبداع في التعليم و التعليم من أجل الإبداع : دليل عملي مختصر للمعلمين (مع أمثلة متنوعة و أوراق عمل توظف مهارات التفكير الإبداعي في مواقف صفية) [texte imprimé] / إبراهيم العوضي, Auteur . - عمان(الأردن) : دار وائل, 2022 . - 156ص : غ.ملون، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-91-929-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التفكير الإبداعي ؛ الإبداع ؛ التعليم ؛ مهارات التفكير الإبداعي Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : اشتمل الكتاب على مقدمة و أربعة فصول ، ففي الفصل الأول ناقشت جملة موضوعات تمثلت في كيف برز التفكير الإبداعي في المشهد التربوي و ما مبررات حضوره؟ ثم تعريف الإبداع و التفاوت في تعريفه، ثم عالج السؤال الإشكالي هل الإبداع موهبة أم إكتساب؟ ثم طرح مقتضيات تجديد التفكير الإبداعي في المدرسة ، ثم أخيرا أنواع الإبداع. أما الفصل الثاني ( تمثلات الإبداع في سياق تعلمه) فتناول فيه الجوانب التي يتم فيها تمثل الإبداع في سياق العملية التعليميةو في الفصل الثالث فقد تناول حديثا مفصلا عن مهارات التفكير الإبداعي و مطلوباته. أما الفصل الرابع : بناء قدرات التفكير الإبداعي فهو الجزء العملي الذي يمكن المعلمين من مهارات التفكير الإبداعي . و أخيرا فإن هذا الكتاب يأتي في سيق سلسلة أدلة تساعد المعلمين على توظيفمهارات التفكير في سياقات التعليم و التعلم ، ليكون أيضا مصدرا غنيا لهم يركز على التطبيقات العملية لهذه المهارات في الغرفة الصفية و يشرح بالتفصيل كيفية تنفيذها . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7233 370.15/160/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7234 370.15/160/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible