Titre : |
التمثيل الصامت والغضب عند الأطفال |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ضحى عادل محمود, Auteur ; سجلاء فائق هاشم, Auteur ; خولة عبد الوهاب القيسي, Auteur ; موج باسم عبد العباس, Auteur |
Editeur : |
عمان (الاردن) : دار صفاء |
Année de publication : |
2023 |
Importance : |
176ص |
Présentation : |
غ. ملون ، صور ، جداول |
Format : |
24 سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9923-28-137-6 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Catégories : |
الفلسفة
|
Mots-clés : |
الغضب ؛ المسرح الصامت ؛ مسرح الطفل ؛ سيكولوجية الطفولة |
Index. décimale : |
155.4 علم نفس الطفل |
Résumé : |
يكتسب الطفل خلال حياته بعض الانفعالات السلبية مثل الخوف و الغضب والقلق وتلعب هذه الانفعالات دورا هاما في حياة الطفل حيث أنها تترك أثرا سلبيا معه طوال حياته وعلى هذه فانه يجب العمل على ضبط هذه الانفعالات منذ مرحلة مبكرة من عمر الطفل. حيث شمل هذا الكتاب على ستة فصول ، الفصل الاول تناول أهمية التمثيل الصامت في خفض الغضب، والفصل الثاني تطرق لمفهوم التمثيل الصامت ، أما الفصل الثالث ناقش النظريات والدراسات السابقة التي تناولت التمثيل الصامت ، الفصل الرابع شمل مفهوم الغضب والفصل الخامس ناقش النظريات التي فسرت الغضب والفصل السادس والأخير شمل الاستنتاجات |
التمثيل الصامت والغضب عند الأطفال [texte imprimé] / ضحى عادل محمود, Auteur ; سجلاء فائق هاشم, Auteur ; خولة عبد الوهاب القيسي, Auteur ; موج باسم عبد العباس, Auteur . - عمان (الاردن) : دار صفاء, 2023 . - 176ص : غ. ملون ، صور ، جداول ; 24 سم. ISBN : 978-9923-28-137-6 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Catégories : |
الفلسفة
|
Mots-clés : |
الغضب ؛ المسرح الصامت ؛ مسرح الطفل ؛ سيكولوجية الطفولة |
Index. décimale : |
155.4 علم نفس الطفل |
Résumé : |
يكتسب الطفل خلال حياته بعض الانفعالات السلبية مثل الخوف و الغضب والقلق وتلعب هذه الانفعالات دورا هاما في حياة الطفل حيث أنها تترك أثرا سلبيا معه طوال حياته وعلى هذه فانه يجب العمل على ضبط هذه الانفعالات منذ مرحلة مبكرة من عمر الطفل. حيث شمل هذا الكتاب على ستة فصول ، الفصل الاول تناول أهمية التمثيل الصامت في خفض الغضب، والفصل الثاني تطرق لمفهوم التمثيل الصامت ، أما الفصل الثالث ناقش النظريات والدراسات السابقة التي تناولت التمثيل الصامت ، الفصل الرابع شمل مفهوم الغضب والفصل الخامس ناقش النظريات التي فسرت الغضب والفصل السادس والأخير شمل الاستنتاجات |
|  |