Catégories
Documents disponibles dans cette catégorie (3)



Titre : إدارة الإتصال و التواصل Type de document : texte imprimé Auteurs : هادي نهر Editeur : عمان : دار جدار للكتاب العالمي Année de publication : 2009 Importance : 364ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية:علم الاجتماع الصحفي Mots-clés : إدارة الإتصال ؛ التواصل Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : لقد جاء هذا الكتاب في تسعة فصول موسعة كان الأول منها في اللغة و ما حولها لكون اللغة من أسمى وسائل الإتصال و التواصل. و حاول المؤلف في الفصل الثاني بيان المقصود بالإتصال افنساني مفهوما و نظرية و أهدافا و نموذجا يضم مصدر الرسالة، و ترميزها، و مستقبلها و الرسالة نفسها و وضع التواصل. و كان الفصل الثالث في خصائص العملية الإتصالية من حيث مكوناتها الشفوية و غير الشفوية، و أقسام الإتصال بحسب وسائله أو إتجاهاته، أو درجة رسميته أو أعماله. أما الفصل الرابع فقد اشتمل على عرض وسائل الإتصال و الإعلام شفوية و غير شفوية كالخطب و الندوات و المحاضرات و المقابلاتو الصحف و الكتب و النشرات و التقاريرو الصور و الرسوم. و دار الفصل الخامس حول الكفايات الإتصالية الإعلامية : مكوناتها و أنواعها و شروطها و عوامل نجاحها و تأثيرها في الرأي العام. و جعل الفصل السادس لعرض مفهوم المقابلة و أنواع المقابلات الموجهة و غير الوجهة، و الضاغطة و المنمذجة و المتعاقبة، و ما يحدث عن طريق لجنة خاصة. و كان الفصل السابع في الإتصال الإداري مفهومه و أهميته و شروط نجاحه و معوقاته، أما الفصل الثامن فكان في إدارة فرق العمل. أما الفصل الأخير فتناول إدارة المعرفة مفهوما و نشأة و أنواعا و مداخلا و مراحل أساسية تمر بها، و التكامل الداخي و الخارجي، مستلزمات تطبيق إدارة المعرفة، خطواتها، اقتصادياتها، علاقتها بمفهوم الموارد البشرية. إدارة الإتصال و التواصل [texte imprimé] / هادي نهر . - عمان : دار جدار للكتاب العالمي, 2009 . - 364ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية:علم الاجتماع الصحفي Mots-clés : إدارة الإتصال ؛ التواصل Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : لقد جاء هذا الكتاب في تسعة فصول موسعة كان الأول منها في اللغة و ما حولها لكون اللغة من أسمى وسائل الإتصال و التواصل. و حاول المؤلف في الفصل الثاني بيان المقصود بالإتصال افنساني مفهوما و نظرية و أهدافا و نموذجا يضم مصدر الرسالة، و ترميزها، و مستقبلها و الرسالة نفسها و وضع التواصل. و كان الفصل الثالث في خصائص العملية الإتصالية من حيث مكوناتها الشفوية و غير الشفوية، و أقسام الإتصال بحسب وسائله أو إتجاهاته، أو درجة رسميته أو أعماله. أما الفصل الرابع فقد اشتمل على عرض وسائل الإتصال و الإعلام شفوية و غير شفوية كالخطب و الندوات و المحاضرات و المقابلاتو الصحف و الكتب و النشرات و التقاريرو الصور و الرسوم. و دار الفصل الخامس حول الكفايات الإتصالية الإعلامية : مكوناتها و أنواعها و شروطها و عوامل نجاحها و تأثيرها في الرأي العام. و جعل الفصل السادس لعرض مفهوم المقابلة و أنواع المقابلات الموجهة و غير الوجهة، و الضاغطة و المنمذجة و المتعاقبة، و ما يحدث عن طريق لجنة خاصة. و كان الفصل السابع في الإتصال الإداري مفهومه و أهميته و شروط نجاحه و معوقاته، أما الفصل الثامن فكان في إدارة فرق العمل. أما الفصل الأخير فتناول إدارة المعرفة مفهوما و نشأة و أنواعا و مداخلا و مراحل أساسية تمر بها، و التكامل الداخي و الخارجي، مستلزمات تطبيق إدارة المعرفة، خطواتها، اقتصادياتها، علاقتها بمفهوم الموارد البشرية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 070/09/1 070/09/1 كتاب مكتبة قسم التاريخ وعلم الآثار مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 302.2/40/1 302.2/40/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : الإعلام الإجتماعي Type de document : texte imprimé Auteurs : علي عبد الفتاح Editeur : عمان : دار اليازوري Année de publication : 2014 Importance : 179ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية:علم الاجتماع الصحفي Mots-clés : الإعلام ؛ الإجتماعي Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : يتضمن الكتاب فصلين رئيسيين. و كل فصل بدوره العديد ناقش العديد من المواضيع. حيث جاء الفصل الأول من الكتاب بعنوان وسائط التواصل الإجتماعي و من أهم المواضيع التي عالجها هذا الفصل نذكر على التوالي: وسائل الإتصال الجماهيري و تأثيراتها على الواقع الإجتماعي، وسيلة افتصال المسموعة (الإذاعة)، تطور بحوث التأثير الإعلامي، الإعلام التونسي بداية التغيير، مصر الإنتصار الإفتراضي، اتجاهات التسويق الإجتماعي وسائل الإعلام و العائد على الإستثمار.، تحسين الإعلام الإجتماعي. و جاء الفصل الثاني يحمل عنوان الإعلام الإجتماعي قوة التأثير و التغيير. و ناقش من خلال هذا الفصل المواضيع التالية: الإعلام الإجتماعي و تأثيره في المجتمع، الإعلام الإجتماعي و السياسة، الإعلام الإجتماعي في خدمة الوطن، ثورات الربيع العربي و دور الإعلام الإجتماعي ( تونس و مصر و الفيس بوك، ثورة اليمن و الإعلام الحديث، الثورة السورية و قوة إعلام اتواصل الإجتماعي، الإعلام اللبناني و الثورات العريبة، الإعلام الإجتماعي في الخليج العربي....) ، التسويق في الإعلام الإجتماعي، تفعيل التاريخ في التعامل على شبكات التواصل الإجتماعي.... و العديد من المواضيع الأخرى. الإعلام الإجتماعي [texte imprimé] / علي عبد الفتاح . - عمان : دار اليازوري, 2014 . - 179ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية:علم الاجتماع الصحفي Mots-clés : الإعلام ؛ الإجتماعي Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : يتضمن الكتاب فصلين رئيسيين. و كل فصل بدوره العديد ناقش العديد من المواضيع. حيث جاء الفصل الأول من الكتاب بعنوان وسائط التواصل الإجتماعي و من أهم المواضيع التي عالجها هذا الفصل نذكر على التوالي: وسائل الإتصال الجماهيري و تأثيراتها على الواقع الإجتماعي، وسيلة افتصال المسموعة (الإذاعة)، تطور بحوث التأثير الإعلامي، الإعلام التونسي بداية التغيير، مصر الإنتصار الإفتراضي، اتجاهات التسويق الإجتماعي وسائل الإعلام و العائد على الإستثمار.، تحسين الإعلام الإجتماعي. و جاء الفصل الثاني يحمل عنوان الإعلام الإجتماعي قوة التأثير و التغيير. و ناقش من خلال هذا الفصل المواضيع التالية: الإعلام الإجتماعي و تأثيره في المجتمع، الإعلام الإجتماعي و السياسة، الإعلام الإجتماعي في خدمة الوطن، ثورات الربيع العربي و دور الإعلام الإجتماعي ( تونس و مصر و الفيس بوك، ثورة اليمن و الإعلام الحديث، الثورة السورية و قوة إعلام اتواصل الإجتماعي، الإعلام اللبناني و الثورات العريبة، الإعلام الإجتماعي في الخليج العربي....) ، التسويق في الإعلام الإجتماعي، تفعيل التاريخ في التعامل على شبكات التواصل الإجتماعي.... و العديد من المواضيع الأخرى. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 302.2/34/1 302.2/34/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : الإعلام و التوعية البيئية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد ابراهيم خاطر, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : الأردن : دار أسامة للنشر و التوزيع Année de publication : 2015 Collection : ا Importance : 160ص Présentation : جداول - اشكال Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-646-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية:علم الاجتماع الصحفي Mots-clés : الاعلام ؛ التوعية ؛ البيئية الثقافة الاعلامية Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : تناول هذا االكتاب موضوع الإعلام و التوعية البيئية ، حيث تواجه البشرية تحديات بيئية صعبة و معقدة و المشكلات البيئية التي يعاني منها كوكب الارض ووتنذر بعواقب وخيمة بحاجة الى جهود جبارة في التثقيف و التوعية بالمخاطر المحدقة بالبيئة و بطرق المحافظة عليها ، ووسائل الاعلام بما تملكه من ادوات هائلة للتأثير وقدرة كبيرة على الوصول الى القاصى و الداني اصبح لها الاثر الاكبر في تشكيل و صناعة الرأي العام ، و الدور المؤثر للاعلام يظهر جليا في الكثير من القضايا و بخاصة البيئة و التلوث البيئي، فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول ، اهتم الفصل الاول : أزمة الوعي البيئي ، مظاهر غياب الوعي البيئي ، المؤسسات الدينية و التوعية البيئية ، المجتمع و التوعية البيئية ، بينما عالج الفصل الثاني : مشكلات الاعلام البيئي ، غياب الصحافة الاستقصائية ، التبعية الاعلامية ، في حين تتطرق الفصل الثالث : الوعي الاخضر ، مظاهر الوعي الاخضر ، ترشيد الاستهلاك ، في حين تضمن الفصل الرابع: الاسلام و الوعي الاخضر ، الحضارة الاسلامية و رعاية البيئية، بينما اختتم الفصل الخامس: التحضير كأسلوب حياة ، خصائص اللون الاخضر ، الاقتصاد الاخضر ، الوعي باهمية التمنية المستدامة. الإعلام و التوعية البيئية [texte imprimé] / محمد ابراهيم خاطر, Auteur . - ط1 . - الأردن : دار أسامة للنشر و التوزيع, 2015 . - 160ص : جداول - اشكال ; 24 سم. - (ا) .
ISSN : 978-9957-646-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية:علم الاجتماع الصحفي Mots-clés : الاعلام ؛ التوعية ؛ البيئية الثقافة الاعلامية Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : تناول هذا االكتاب موضوع الإعلام و التوعية البيئية ، حيث تواجه البشرية تحديات بيئية صعبة و معقدة و المشكلات البيئية التي يعاني منها كوكب الارض ووتنذر بعواقب وخيمة بحاجة الى جهود جبارة في التثقيف و التوعية بالمخاطر المحدقة بالبيئة و بطرق المحافظة عليها ، ووسائل الاعلام بما تملكه من ادوات هائلة للتأثير وقدرة كبيرة على الوصول الى القاصى و الداني اصبح لها الاثر الاكبر في تشكيل و صناعة الرأي العام ، و الدور المؤثر للاعلام يظهر جليا في الكثير من القضايا و بخاصة البيئة و التلوث البيئي، فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول ، اهتم الفصل الاول : أزمة الوعي البيئي ، مظاهر غياب الوعي البيئي ، المؤسسات الدينية و التوعية البيئية ، المجتمع و التوعية البيئية ، بينما عالج الفصل الثاني : مشكلات الاعلام البيئي ، غياب الصحافة الاستقصائية ، التبعية الاعلامية ، في حين تتطرق الفصل الثالث : الوعي الاخضر ، مظاهر الوعي الاخضر ، ترشيد الاستهلاك ، في حين تضمن الفصل الرابع: الاسلام و الوعي الاخضر ، الحضارة الاسلامية و رعاية البيئية، بينما اختتم الفصل الخامس: التحضير كأسلوب حياة ، خصائص اللون الاخضر ، الاقتصاد الاخضر ، الوعي باهمية التمنية المستدامة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 303B 302.2/19/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 304B 302.2/19/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 305B 302.2/19/3 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 563B 302.2/19/4 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible