Détail de l'auteur
Auteur هدى الناشف |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : إعداد الطفل للقراءة والكتابة Type de document : texte imprimé Auteurs : هدى الناشف Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 1996 Importance : 219ص Présentation : صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1053-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إعداد الطفل ؛ طبيعة اللغة ؛ وظائفها ؛ القراءة والكتابة ؛ أساسياتها ؛ مشكلاتها Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : تناول الكاتب موضوعه في سبعة فصول، الفصل الأول عالج طبيعة اللغة ووضائفها. الفصل الثاني عالج الاستعداد للقراءة والكتابة. الفصل الثالث عالج أساسيات القراءة والكتابة. الفصل الرابع عالج مشكلات القراءة والكتابة. الفصل الخامس عالج تقويم الاستعداد للقراءة. الفصل السادس عالج الطفل والاستعداد للكتابة. الفصل السابع عالج الاتجاهات الحديثة في إعداد الطفل للقراءة والكتابة. واختتم موضوعه بنماذج وأنشطة تطبيقية. إعداد الطفل للقراءة والكتابة [texte imprimé] / هدى الناشف . - القاهرة : دار الفكر العربي, 1996 . - 219ص : صور ; 24سم.
ISBN : 978-977-10-1053-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إعداد الطفل ؛ طبيعة اللغة ؛ وظائفها ؛ القراءة والكتابة ؛ أساسياتها ؛ مشكلاتها Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : تناول الكاتب موضوعه في سبعة فصول، الفصل الأول عالج طبيعة اللغة ووضائفها. الفصل الثاني عالج الاستعداد للقراءة والكتابة. الفصل الثالث عالج أساسيات القراءة والكتابة. الفصل الرابع عالج مشكلات القراءة والكتابة. الفصل الخامس عالج تقويم الاستعداد للقراءة. الفصل السادس عالج الطفل والاستعداد للكتابة. الفصل السابع عالج الاتجاهات الحديثة في إعداد الطفل للقراءة والكتابة. واختتم موضوعه بنماذج وأنشطة تطبيقية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (8)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 372.21/49/1 372.21/49/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 372.21/49/2 372.21/49/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 372.21/49/3 372.21/49/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 372.21/49/4 372.21/49/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 372.21/49/5 372.21/49/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 372.21/49/6 372.21/49/6 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 372.21/49/7 372.21/49/7 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 372.21/49/8 372.21/49/8 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : استراتيجيات التعلم والتعليم في الطفولة المبكرة Type de document : texte imprimé Auteurs : هدى الناشف Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 1997 Importance : 343ص Présentation : صور، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 977-10-059-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : استراتيجيات التعلم؛ النمو والتعلم؛ الطفولة المبكرة ؛ التعليم؛ إستراتيجيات التنفيذ؛ إستراتيجيات التقويم Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : يقدم الكتاب لأول مرة الأسس العلمية لعملية التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة بشكل متكامل إذ أن معظم المتب صدرت بالعربية حتى الىن تتناول بالدراسة جانبا أو آخر مثل خصائص النمو، أو الأسس الفلسفية والاجتماعية أو البرامج والمناهج أو طرق التعليم في رياض الأطفال. في حين أن هذا الكتاب يقوم بتحديد المبادئ والأسس ثم يترجمها إلى استراتيجيات تطبيقية للعمل مع الأطفال في سن ما قبل المدرسة. وقد جاءت التطبيقيات عملية ومبسطة ليفيد منها الآباء وغير المتخصصين في تعاملهم مع أطفالهم في هذه المرحلة الحساسة من حياتهم. ويشتمل الكتاب على خمسة أبواب، الباب الأول النمو والتعلم في الطفولة المبكرة، وتضمن ثلاث فصول، الفصل الأول مبادئ ومسلمات في النمو الإنساني، الفصل الثاني خصائص النمو في الطفولة المبكرة، الفصل الثالث التعلم في مرحلاة ما قبل المدرسة. الباب الثاني التعليم في الطفولة المبكرة، وتضمن الفصل الرابع بدائل في استراتيجيات التعليم، والفصل الخامس أنشطة التعلم والتعليم في الطفولة المبكرة. أما الباب الثالث إستراتيجيات التخطيط والتنظيم، وتضمن الفصل السادس التخطيط لعملية التعلم، والفصل السابع تنظيم البيئة التعليمية. الباب الرابع تناول إستراتيجيات التنفيذ، وتضمن الفصل الثامن إستراتيجيات التنمية المعرفية، والفصل التاسعإستراتيجيات التنمية الوجدانية، الفصل العاشر إستراتيجيات التنمية النفسحركية. الفصل الخامس إستراتيجيات التقويم، وتضمن الفصل الحادي عشر تقويم الطفل، والفصل الثاني عشر والأخير التقويم الذاتي. استراتيجيات التعلم والتعليم في الطفولة المبكرة [texte imprimé] / هدى الناشف . - القاهرة : دار الفكر العربي, 1997 . - 343ص : صور، جداول ; 24سم.
ISSN : 977-10-059-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : استراتيجيات التعلم؛ النمو والتعلم؛ الطفولة المبكرة ؛ التعليم؛ إستراتيجيات التنفيذ؛ إستراتيجيات التقويم Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : يقدم الكتاب لأول مرة الأسس العلمية لعملية التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة بشكل متكامل إذ أن معظم المتب صدرت بالعربية حتى الىن تتناول بالدراسة جانبا أو آخر مثل خصائص النمو، أو الأسس الفلسفية والاجتماعية أو البرامج والمناهج أو طرق التعليم في رياض الأطفال. في حين أن هذا الكتاب يقوم بتحديد المبادئ والأسس ثم يترجمها إلى استراتيجيات تطبيقية للعمل مع الأطفال في سن ما قبل المدرسة. وقد جاءت التطبيقيات عملية ومبسطة ليفيد منها الآباء وغير المتخصصين في تعاملهم مع أطفالهم في هذه المرحلة الحساسة من حياتهم. ويشتمل الكتاب على خمسة أبواب، الباب الأول النمو والتعلم في الطفولة المبكرة، وتضمن ثلاث فصول، الفصل الأول مبادئ ومسلمات في النمو الإنساني، الفصل الثاني خصائص النمو في الطفولة المبكرة، الفصل الثالث التعلم في مرحلاة ما قبل المدرسة. الباب الثاني التعليم في الطفولة المبكرة، وتضمن الفصل الرابع بدائل في استراتيجيات التعليم، والفصل الخامس أنشطة التعلم والتعليم في الطفولة المبكرة. أما الباب الثالث إستراتيجيات التخطيط والتنظيم، وتضمن الفصل السادس التخطيط لعملية التعلم، والفصل السابع تنظيم البيئة التعليمية. الباب الرابع تناول إستراتيجيات التنفيذ، وتضمن الفصل الثامن إستراتيجيات التنمية المعرفية، والفصل التاسعإستراتيجيات التنمية الوجدانية، الفصل العاشر إستراتيجيات التنمية النفسحركية. الفصل الخامس إستراتيجيات التقويم، وتضمن الفصل الحادي عشر تقويم الطفل، والفصل الثاني عشر والأخير التقويم الذاتي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 372.21/50/1 372.21/50/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 372.21/50/2 372.21/50/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 372.21/50/3 372.21/50/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 372.21/50/4 372.21/50/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 372.21/50/5 372.21/50/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 372.21/50/6 372.21/50/6 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible