Détail de l'auteur
Auteur فهيم مصطفى |
Documents disponibles écrits par cet auteur (10)



Titre : أنشطة ومهارات القراءة في المدرستين الإعدادية والثانوية Type de document : texte imprimé Auteurs : فهيم مصطفى Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2000 Importance : 245ص Présentation : جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1313-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الأنشطة ؛ مهارات القراءة ؛ المدرسة الإعدادية ؛ المدرسة الثانوية Index. décimale : 372 التعليم الابتدائي Résumé : تضمن الكتاب سبع فصول. يتناول الفصل الأول التربية وارتباطها بالأنشطة المدرسية وأهم الأسس والدعائم التي تبنى عليها الأنشطة المدرسية. أما الفصل الثاني فقد تناول بعض صور أنشطة القراءة وكيفية تفعيلها بصور إيجابية. وفي الفصل الثالث فيتحدث عن القراءة الحرة في المدرستين الإعدادية والثانوية وأساليب تدريسها ووسائل تنشيطها وأسباب إخفاق القراءة الحرة في تحقيق أهدافها. كما يوضح الفصل الرابع أهمية القراءات الوظيفية في المكتبة المدرسية من خلال تطبيق الحصة المتكاملة داخ المكتبة ومن خلال نصوص القراءة التي يمكن طرحها على الطلاب بهدف إثراء قراءاتهم. وفي الفصل الخامس أشار إلى مهارات القراءة مت خلال الأهداف المعرفية والأهداف الوجدانية والأهداف النفسية الحركية. أما الفصل السادس ورد فيه صور تعمل على تنمية إدراك الطلاب وإثراء قراءاتهم وكذلك تنمية مهارات التفكير العلمي لديهم. وفي الفصل السابع والأخير أورد فيه اختبارات لقياس القدرة على القراءة والتي تناسب الطلاب وكذلك اختبارات لقياس مهارات القراءة. أنشطة ومهارات القراءة في المدرستين الإعدادية والثانوية [texte imprimé] / فهيم مصطفى . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2000 . - 245ص : جداول ; 24سم.
ISBN : 978-977-10-1313-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الأنشطة ؛ مهارات القراءة ؛ المدرسة الإعدادية ؛ المدرسة الثانوية Index. décimale : 372 التعليم الابتدائي Résumé : تضمن الكتاب سبع فصول. يتناول الفصل الأول التربية وارتباطها بالأنشطة المدرسية وأهم الأسس والدعائم التي تبنى عليها الأنشطة المدرسية. أما الفصل الثاني فقد تناول بعض صور أنشطة القراءة وكيفية تفعيلها بصور إيجابية. وفي الفصل الثالث فيتحدث عن القراءة الحرة في المدرستين الإعدادية والثانوية وأساليب تدريسها ووسائل تنشيطها وأسباب إخفاق القراءة الحرة في تحقيق أهدافها. كما يوضح الفصل الرابع أهمية القراءات الوظيفية في المكتبة المدرسية من خلال تطبيق الحصة المتكاملة داخ المكتبة ومن خلال نصوص القراءة التي يمكن طرحها على الطلاب بهدف إثراء قراءاتهم. وفي الفصل الخامس أشار إلى مهارات القراءة مت خلال الأهداف المعرفية والأهداف الوجدانية والأهداف النفسية الحركية. أما الفصل السادس ورد فيه صور تعمل على تنمية إدراك الطلاب وإثراء قراءاتهم وكذلك تنمية مهارات التفكير العلمي لديهم. وفي الفصل السابع والأخير أورد فيه اختبارات لقياس القدرة على القراءة والتي تناسب الطلاب وكذلك اختبارات لقياس مهارات القراءة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 372/06/1 372/06/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 372/06/2 372/06/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 372/06/3 372/06/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 372/06/4 372/06/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : الإعداد الإعداد المهني والتربوي والخلاقي لأخصايى المكتبات المدرسية والعامة Type de document : texte imprimé Auteurs : فهيم مصطفى Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2006 Collection : سلسلة دراسات في علم المكتبات و المعلومات 5 Importance : 184 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 4-1972-10-977 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المكتبات المدرسية - المكتبات العامة - أخصائي المعلومات Index. décimale : 020/32 Résumé : يعرض الكتاب أساليب الإعداد المهنى لأخصائيى المكتبات المدرسية والمكتبات العامة، كما يعتبر الكتاب دليل عمل متكامل يسترشد به أخصائيو المكتبات المدرسية والمكتبات العامة في تطوير مستوى أدائهم الإعداد الإعداد المهني والتربوي والخلاقي لأخصايى المكتبات المدرسية والعامة [texte imprimé] / فهيم مصطفى . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2006 . - 184 ص ; 24 سم. - (سلسلة دراسات في علم المكتبات و المعلومات 5) .
ISSN : 4-1972-10-977
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المكتبات المدرسية - المكتبات العامة - أخصائي المعلومات Index. décimale : 020/32 Résumé : يعرض الكتاب أساليب الإعداد المهنى لأخصائيى المكتبات المدرسية والمكتبات العامة، كما يعتبر الكتاب دليل عمل متكامل يسترشد به أخصائيو المكتبات المدرسية والمكتبات العامة في تطوير مستوى أدائهم Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الاعداد المهني و التربوي و الاخلاقي لاخصائي المكتبات المدرسية و المكتبات العامة Type de document : texte imprimé Auteurs : فهيم مصطفى Mention d'édition : ط 2 Editeur : القاهرة:دار الفكر العرب Année de publication : 2010 Collection : سلسلة دراسات في علوم المكتبات والمعلومات num. 5 Importance : 181 ص Présentation : غ.ملون جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1972-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإعداد المهني ؛ الإخلاق المهنية ؛ المكتبات المدرسية ؛ المكتبات العامة ؛ الأخلاق ؛ أخصائي المكتبات Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الاعداد المهني و التربوي و الاخلاقي لاخصائي المكتبات المدرسية و المكتبات العامة ، يهدف هذا الكتاب الى اعداد اخصائي المكتبات المدرسية و المكتبات العامة اعدادا مهنيا و تفعيل الادوار المكلفين بتنفيذها ، بيث يستطعون القيام بمهامهم الوظيفية التي تنعكس على مستوى اداء المكتبة ، فقد قسم الكتاب الى سبعة فصول ، تضمن الفصل الاول : اساسيات الاعداد المهني لاخصائي المكتبات المدرسية و المكتبات العامة ، اهمية الاعداد المهني لاخصائي المكتبات ، دور اخصائي المكتبة في تحديد مواصفات اثاث المكتبة ، عناصر تقوبم اخصائي المكتبة ، في حين تطرق الفصل الثاني : الاعداد المهني و التربوي لاخصائي المكتبات المدرسية ، اخصائي المكتبة و الضرورة التربوية ، يشتمل الفصل الثالث : الاعداد المهني و التربوي لاخصائي المكتبات العامة ، تناول الفصل الرابع : التنميةو المهنية و التعليم المستمر ، و خصص الفصل الخامس : دليل العمل في المكتبات المدرسية ، يتجسد الفصل السادس : دليل العمل في المكتبات العامة ، واختتم الفصل السابع : اخصائي المكتبة و اخلاقيات المهنة . الاعداد المهني و التربوي و الاخلاقي لاخصائي المكتبات المدرسية و المكتبات العامة [texte imprimé] / فهيم مصطفى . - ط 2 . - القاهرة:دار الفكر العرب, 2010 . - 181 ص : غ.ملون جداول ; 24 سم. - (سلسلة دراسات في علوم المكتبات والمعلومات; 5) .
ISBN : 978-977-10-1972-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإعداد المهني ؛ الإخلاق المهنية ؛ المكتبات المدرسية ؛ المكتبات العامة ؛ الأخلاق ؛ أخصائي المكتبات Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الاعداد المهني و التربوي و الاخلاقي لاخصائي المكتبات المدرسية و المكتبات العامة ، يهدف هذا الكتاب الى اعداد اخصائي المكتبات المدرسية و المكتبات العامة اعدادا مهنيا و تفعيل الادوار المكلفين بتنفيذها ، بيث يستطعون القيام بمهامهم الوظيفية التي تنعكس على مستوى اداء المكتبة ، فقد قسم الكتاب الى سبعة فصول ، تضمن الفصل الاول : اساسيات الاعداد المهني لاخصائي المكتبات المدرسية و المكتبات العامة ، اهمية الاعداد المهني لاخصائي المكتبات ، دور اخصائي المكتبة في تحديد مواصفات اثاث المكتبة ، عناصر تقوبم اخصائي المكتبة ، في حين تطرق الفصل الثاني : الاعداد المهني و التربوي لاخصائي المكتبات المدرسية ، اخصائي المكتبة و الضرورة التربوية ، يشتمل الفصل الثالث : الاعداد المهني و التربوي لاخصائي المكتبات العامة ، تناول الفصل الرابع : التنميةو المهنية و التعليم المستمر ، و خصص الفصل الخامس : دليل العمل في المكتبات المدرسية ، يتجسد الفصل السادس : دليل العمل في المكتبات العامة ، واختتم الفصل السابع : اخصائي المكتبة و اخلاقيات المهنة . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 765 370/09/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible التربية المكتبية في مراحل التعليم العام - المحاور الاساسية لاستخدام المكتبات و التدريب على اعداد البحث / فهيم مصطفى
Titre : التربية المكتبية في مراحل التعليم العام - المحاور الاساسية لاستخدام المكتبات و التدريب على اعداد البحث Type de document : texte imprimé Auteurs : فهيم مصطفى ; شيماء كمال شادى, Détenteur de l'autorisation d'imprimer ou de publier Mention d'édition : ط1 Editeur : مصر : دار الفكر العربي Année de publication : 2009 Importance : 316 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-2490-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية المكتبية ؛ مراحل التعليم ؛ المكتبات ؛ التدريب ؛ التعليم العام Index. décimale : 370/17 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع التربية المكتبية في مراحل التعليم العام - المحاور الاساسية لاستخدام المكتبات و التدريب على اعداد البحث، فالتربية المكتبية هي مهارات استخدام المكتبة ، وهي تلك الطرق و الاساليب و المواد التي يحتاج اليها الطفل أو الطالب لتسير له الاستفادة من المصادر التعلم المتوافرة بمكتبة المدرسة او المكتبة العامة ، وتمهد له طريق اعداد ورقة البحث و تهئ له الحصول على الخبرات التعليمية طوال فترات حياته الدراسية، فقد قسم الكتاب الى احدى عشر محورا ، ركز المحور الاول: برامج التربية المكتبية في مراحل التعليم العام ، فيما يعرض المحور الثاني : التربية المكتبية و تفعيل المناهج الدرلسية ، بينما يشير المحور الثالث : التعليم و التعلم و تنمية برامج التربية المكتبية ، و يدور المحور الرابع : التعرف على المكتبات النوعية و تفعيل برامج التربية المكتبية ، و يتعامل المحور الخامس: التعرف على الاجراءات الفنية او التنظيم البيلوجرافي لمصادر التعلم ، في حين يخص المحور السادس: التربية المكتبية و التعرف على مجموعات مصادر التعلم ، و عالج المحور السابع : برامج التربية المكتبية في رياض الاطفال ، و يبرز المحور الثامن : برامج التربية المكتبية في المرحلة الابتدائية ، و تناول المحور التاسع : برامج التربية المكتبية في المرحلة الاعدادية ، في حين غطى المحور العاشر : برنامج التربية المكتبية في المرحلة الثانوية ، واختتم المحور الحادى عشر : التربية المكتبية وطرق اعداد البحث. التربية المكتبية في مراحل التعليم العام - المحاور الاساسية لاستخدام المكتبات و التدريب على اعداد البحث [texte imprimé] / فهيم مصطفى ; شيماء كمال شادى, Détenteur de l'autorisation d'imprimer ou de publier . - ط1 . - مصر : دار الفكر العربي, 2009 . - 316 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-977-10-2490-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية المكتبية ؛ مراحل التعليم ؛ المكتبات ؛ التدريب ؛ التعليم العام Index. décimale : 370/17 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع التربية المكتبية في مراحل التعليم العام - المحاور الاساسية لاستخدام المكتبات و التدريب على اعداد البحث، فالتربية المكتبية هي مهارات استخدام المكتبة ، وهي تلك الطرق و الاساليب و المواد التي يحتاج اليها الطفل أو الطالب لتسير له الاستفادة من المصادر التعلم المتوافرة بمكتبة المدرسة او المكتبة العامة ، وتمهد له طريق اعداد ورقة البحث و تهئ له الحصول على الخبرات التعليمية طوال فترات حياته الدراسية، فقد قسم الكتاب الى احدى عشر محورا ، ركز المحور الاول: برامج التربية المكتبية في مراحل التعليم العام ، فيما يعرض المحور الثاني : التربية المكتبية و تفعيل المناهج الدرلسية ، بينما يشير المحور الثالث : التعليم و التعلم و تنمية برامج التربية المكتبية ، و يدور المحور الرابع : التعرف على المكتبات النوعية و تفعيل برامج التربية المكتبية ، و يتعامل المحور الخامس: التعرف على الاجراءات الفنية او التنظيم البيلوجرافي لمصادر التعلم ، في حين يخص المحور السادس: التربية المكتبية و التعرف على مجموعات مصادر التعلم ، و عالج المحور السابع : برامج التربية المكتبية في رياض الاطفال ، و يبرز المحور الثامن : برامج التربية المكتبية في المرحلة الابتدائية ، و تناول المحور التاسع : برامج التربية المكتبية في المرحلة الاعدادية ، في حين غطى المحور العاشر : برنامج التربية المكتبية في المرحلة الثانوية ، واختتم المحور الحادى عشر : التربية المكتبية وطرق اعداد البحث. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 696 370/17/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible المكتبة المدرسية الأهداف والوظائف وأساليب التعامل مع تكنولوجيا التعلم والوسائط الإلكترونية في مراحل التعليم العام / فهيم مصطفى
Titre : المكتبة المدرسية الأهداف والوظائف وأساليب التعامل مع تكنولوجيا التعلم والوسائط الإلكترونية في مراحل التعليم العام Type de document : texte imprimé Auteurs : فهيم مصطفى Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2006 Collection : سلسلة دراسات في علم المكتبات و المعلومات 6 Importance : 167 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 2-1973-10-977 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تكنولوجيا التعليم - المكتبات المدرسية Index. décimale : 020/33 Résumé : يستعرض هذا الكتاب الأساليب المعاصرة التى تتناول استخدام تكنولوجيا التعليم في المكتبات المدرسية، كما يحقق هذا الكتاب لأمناء المكتبات المدرسية تواصلا مستمرا مع الأساليب الحديثة في استخدام الوسائط الإلكترونية المكتبة المدرسية الأهداف والوظائف وأساليب التعامل مع تكنولوجيا التعلم والوسائط الإلكترونية في مراحل التعليم العام [texte imprimé] / فهيم مصطفى . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2006 . - 167 ص ; 24 سم. - (سلسلة دراسات في علم المكتبات و المعلومات 6) .
ISSN : 2-1973-10-977
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تكنولوجيا التعليم - المكتبات المدرسية Index. décimale : 020/33 Résumé : يستعرض هذا الكتاب الأساليب المعاصرة التى تتناول استخدام تكنولوجيا التعليم في المكتبات المدرسية، كما يحقق هذا الكتاب لأمناء المكتبات المدرسية تواصلا مستمرا مع الأساليب الحديثة في استخدام الوسائط الإلكترونية Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink