Détail de l'auteur
Auteur فهيم مصطفى |
Documents disponibles écrits par cet auteur (6)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : أنشطة ومهارات القراءة في المدرستين الإعدادية والثانوية Type de document : texte imprimé Auteurs : فهيم مصطفى Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2000 Importance : 245ص Présentation : جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1313-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الأنشطة ؛ مهارات القراءة ؛ المدرسة الإعدادية ؛ المدرسة الثانوية Index. décimale : 372 التعليم الابتدائي Résumé : تضمن الكتاب سبع فصول. يتناول الفصل الأول التربية وارتباطها بالأنشطة المدرسية وأهم الأسس والدعائم التي تبنى عليها الأنشطة المدرسية. أما الفصل الثاني فقد تناول بعض صور أنشطة القراءة وكيفية تفعيلها بصور إيجابية. وفي الفصل الثالث فيتحدث عن القراءة الحرة في المدرستين الإعدادية والثانوية وأساليب تدريسها ووسائل تنشيطها وأسباب إخفاق القراءة الحرة في تحقيق أهدافها. كما يوضح الفصل الرابع أهمية القراءات الوظيفية في المكتبة المدرسية من خلال تطبيق الحصة المتكاملة داخ المكتبة ومن خلال نصوص القراءة التي يمكن طرحها على الطلاب بهدف إثراء قراءاتهم. وفي الفصل الخامس أشار إلى مهارات القراءة مت خلال الأهداف المعرفية والأهداف الوجدانية والأهداف النفسية الحركية. أما الفصل السادس ورد فيه صور تعمل على تنمية إدراك الطلاب وإثراء قراءاتهم وكذلك تنمية مهارات التفكير العلمي لديهم. وفي الفصل السابع والأخير أورد فيه اختبارات لقياس القدرة على القراءة والتي تناسب الطلاب وكذلك اختبارات لقياس مهارات القراءة. أنشطة ومهارات القراءة في المدرستين الإعدادية والثانوية [texte imprimé] / فهيم مصطفى . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2000 . - 245ص : جداول ; 24سم.
ISBN : 978-977-10-1313-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الأنشطة ؛ مهارات القراءة ؛ المدرسة الإعدادية ؛ المدرسة الثانوية Index. décimale : 372 التعليم الابتدائي Résumé : تضمن الكتاب سبع فصول. يتناول الفصل الأول التربية وارتباطها بالأنشطة المدرسية وأهم الأسس والدعائم التي تبنى عليها الأنشطة المدرسية. أما الفصل الثاني فقد تناول بعض صور أنشطة القراءة وكيفية تفعيلها بصور إيجابية. وفي الفصل الثالث فيتحدث عن القراءة الحرة في المدرستين الإعدادية والثانوية وأساليب تدريسها ووسائل تنشيطها وأسباب إخفاق القراءة الحرة في تحقيق أهدافها. كما يوضح الفصل الرابع أهمية القراءات الوظيفية في المكتبة المدرسية من خلال تطبيق الحصة المتكاملة داخ المكتبة ومن خلال نصوص القراءة التي يمكن طرحها على الطلاب بهدف إثراء قراءاتهم. وفي الفصل الخامس أشار إلى مهارات القراءة مت خلال الأهداف المعرفية والأهداف الوجدانية والأهداف النفسية الحركية. أما الفصل السادس ورد فيه صور تعمل على تنمية إدراك الطلاب وإثراء قراءاتهم وكذلك تنمية مهارات التفكير العلمي لديهم. وفي الفصل السابع والأخير أورد فيه اختبارات لقياس القدرة على القراءة والتي تناسب الطلاب وكذلك اختبارات لقياس مهارات القراءة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 372/06/1 372/06/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible 372/06/2 372/06/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible 372/06/3 372/06/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible 372/06/4 372/06/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible
Titre : الإعداد الإعداد المهني والتربوي والخلاقي لأخصايى المكتبات المدرسية والعامة Type de document : texte imprimé Auteurs : فهيم مصطفى Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2006 Collection : سلسلة دراسات في علم المكتبات و المعلومات 5 Importance : 184 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 4-1972-10-977 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المكتبات المدرسية - المكتبات العامة - أخصائي المعلومات Index. décimale : 020/32 Résumé : يعرض الكتاب أساليب الإعداد المهنى لأخصائيى المكتبات المدرسية والمكتبات العامة، كما يعتبر الكتاب دليل عمل متكامل يسترشد به أخصائيو المكتبات المدرسية والمكتبات العامة في تطوير مستوى أدائهم الإعداد الإعداد المهني والتربوي والخلاقي لأخصايى المكتبات المدرسية والعامة [texte imprimé] / فهيم مصطفى . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2006 . - 184 ص ; 24 سم. - (سلسلة دراسات في علم المكتبات و المعلومات 5) .
ISSN : 4-1972-10-977
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المكتبات المدرسية - المكتبات العامة - أخصائي المعلومات Index. décimale : 020/32 Résumé : يعرض الكتاب أساليب الإعداد المهنى لأخصائيى المكتبات المدرسية والمكتبات العامة، كما يعتبر الكتاب دليل عمل متكامل يسترشد به أخصائيو المكتبات المدرسية والمكتبات العامة في تطوير مستوى أدائهم Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire المكتبة المدرسية الأهداف والوظائف وأساليب التعامل مع تكنولوجيا التعلم والوسائط الإلكترونية في مراحل التعليم العام / فهيم مصطفى
Titre : المكتبة المدرسية الأهداف والوظائف وأساليب التعامل مع تكنولوجيا التعلم والوسائط الإلكترونية في مراحل التعليم العام Type de document : texte imprimé Auteurs : فهيم مصطفى Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2006 Collection : سلسلة دراسات في علم المكتبات و المعلومات 6 Importance : 167 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 2-1973-10-977 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تكنولوجيا التعليم - المكتبات المدرسية Index. décimale : 020/33 Résumé : يستعرض هذا الكتاب الأساليب المعاصرة التى تتناول استخدام تكنولوجيا التعليم في المكتبات المدرسية، كما يحقق هذا الكتاب لأمناء المكتبات المدرسية تواصلا مستمرا مع الأساليب الحديثة في استخدام الوسائط الإلكترونية المكتبة المدرسية الأهداف والوظائف وأساليب التعامل مع تكنولوجيا التعلم والوسائط الإلكترونية في مراحل التعليم العام [texte imprimé] / فهيم مصطفى . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2006 . - 167 ص ; 24 سم. - (سلسلة دراسات في علم المكتبات و المعلومات 6) .
ISSN : 2-1973-10-977
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تكنولوجيا التعليم - المكتبات المدرسية Index. décimale : 020/33 Résumé : يستعرض هذا الكتاب الأساليب المعاصرة التى تتناول استخدام تكنولوجيا التعليم في المكتبات المدرسية، كما يحقق هذا الكتاب لأمناء المكتبات المدرسية تواصلا مستمرا مع الأساليب الحديثة في استخدام الوسائط الإلكترونية Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : المكتبة المدرسية : الاهداف والوظائف -التطبيقات الالكترونية للأنشطة والخدمات والنظم الفنية في مراحل التعليم العام Type de document : texte imprimé Auteurs : فهيم مصطفى Mention d'édition : ط2 Editeur : نصر : دار الفكر العربي Année de publication : 2010 Collection : دراسات في علوم المكتبات والمعلومات Importance : 195 ص Présentation : غ.ملون جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1973-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : المكتبة المدرسية ؛ تكنولوجيا التعلم ؛ الوسائط الالكترونية ؛ النشاط القرائي ؛ مجموعات مصادر التعلم ؛ المكتبة الشاملة ؛ الانترنت Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع المكتبة المدرسية -الاهداف والوظائف واساليب التعامل مع تكنولوجيا التعلم والوسائط الالكترونية ، حيث يستعرض الاساليب المعاصرة التي تتناول استخدام تكنولوجيا التعليم في المكتبات المدرسية ، ويحقق تواصل مستمر لاخصائي المكتبات مع الاساليب الحديثة في استخدام الوسائط الالكترونية ، كما يوضح لهم اساليب تعامل الاطفال في المدرسة الابتدائية والتلاميذ في المدرسة الاعدادية والطلاب في المدرسة الثانوية مع الوسائط الالكترونية ، فقد قسم الكتاب الى تسعة فصول ، اهتم الفصل الاول : المكتبة المدرسية ) الاهمية التربوية والاهداف والمفهوم ، ركز الفصل الثاني : وظائف المكتبة المدرسية ، اقتناء ، خدمة المناهج الدراسية ، التدريب على مهارات استخدام المكتبة ، تدعيم الانشطة المدرسية ، تنمية الميول القرائية ، يشير الفصل الثالث : النشاط القرائي في المكتبة المدرسية ، انشطة المسابقات ، قرائية معارض الانشطة المكتبية ، انشطة لغوية ، انشطة جماعة الصحافة المدرسية ، انشطة جماعة الاذاعة المدرسية ، انشطة جماعة اصدقاء المكتبة ، الانشطة في حصص القراءة الحرة ، الحديث عن الكتب ، الارشيفات او ملفات المعلومات ، يدور الفصل الرابع : مجموعات مصادر التعلم بالمكتبة المدرسية ، مجموعات المصادر ودور المكتبة التعليمي ، بناء وتنمية المجموعات ، مصادر التزويد والاقتناء ، معايير اختيار مصادر التعلم ، يغطي ، الفصل الخامس : المكتبة المدرسية مركز مصادر التعلم ، المكتبة مركز مصادر التعلم ، المكتبة المدرسية ومهارات التعلم الذاتي ، مركز مصادر التعلم ضرورة تعليمية ، يخص الفصل السادس : مشروع تطوير المكتبة المدرسية الى مكتبة شاملة : مفهوم مصادر التعلم ، اهداف مشروع المكتبة الشاملة ، تنوع المواد التعليمية في المكتبة الشاملة ، اعتبارات هامة خاصة بمتطلبات المشروع ، البيئة التربوية ومجالات الاستخدام ، الاجهزة والمصادر المخصصة للممتبة الشاملة ، يشتمل الفصل السابع : المكتبة المدرسية واستخدام الحاسب الالي ، ماهية الحاسب الالي ، الحاسب الالي وثورة المعلومات ، دواعي ادخال الحاسب الالي في المكتبة المدرسية ، اساسيات استخدام الاحاسب الالي في المكتبة المدرسية ، المناهج الدراسية واستخدام الحاسب الالي ، عالج الفصل الثامن : المكتبة المدرسية والتعامل مع تكنولوجيا التعليم : المكتبة المدرسية واهمية استخدام تكنولوجيا التعليم ، استثمار تكنولوجيا التعليم في المكتبة المدرسية ، المكتبة المدرسية والتعامل مع برامج القراءة الالكترونية ، اختتم الفصل التاسع : استخدام الانترنت في المكتبة المدرسية : ماهي الانترنت ، استخدام الانترنت في المكتبة المدرسية ، تطبيقات الانترنت في المكتبة المدرسية . المكتبة المدرسية : الاهداف والوظائف -التطبيقات الالكترونية للأنشطة والخدمات والنظم الفنية في مراحل التعليم العام [texte imprimé] / فهيم مصطفى . - ط2 . - نصر : دار الفكر العربي, 2010 . - 195 ص : غ.ملون جداول ; 24 سم. - (دراسات في علوم المكتبات والمعلومات) .
ISBN : 978-977-10-1973-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : المكتبة المدرسية ؛ تكنولوجيا التعلم ؛ الوسائط الالكترونية ؛ النشاط القرائي ؛ مجموعات مصادر التعلم ؛ المكتبة الشاملة ؛ الانترنت Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع المكتبة المدرسية -الاهداف والوظائف واساليب التعامل مع تكنولوجيا التعلم والوسائط الالكترونية ، حيث يستعرض الاساليب المعاصرة التي تتناول استخدام تكنولوجيا التعليم في المكتبات المدرسية ، ويحقق تواصل مستمر لاخصائي المكتبات مع الاساليب الحديثة في استخدام الوسائط الالكترونية ، كما يوضح لهم اساليب تعامل الاطفال في المدرسة الابتدائية والتلاميذ في المدرسة الاعدادية والطلاب في المدرسة الثانوية مع الوسائط الالكترونية ، فقد قسم الكتاب الى تسعة فصول ، اهتم الفصل الاول : المكتبة المدرسية ) الاهمية التربوية والاهداف والمفهوم ، ركز الفصل الثاني : وظائف المكتبة المدرسية ، اقتناء ، خدمة المناهج الدراسية ، التدريب على مهارات استخدام المكتبة ، تدعيم الانشطة المدرسية ، تنمية الميول القرائية ، يشير الفصل الثالث : النشاط القرائي في المكتبة المدرسية ، انشطة المسابقات ، قرائية معارض الانشطة المكتبية ، انشطة لغوية ، انشطة جماعة الصحافة المدرسية ، انشطة جماعة الاذاعة المدرسية ، انشطة جماعة اصدقاء المكتبة ، الانشطة في حصص القراءة الحرة ، الحديث عن الكتب ، الارشيفات او ملفات المعلومات ، يدور الفصل الرابع : مجموعات مصادر التعلم بالمكتبة المدرسية ، مجموعات المصادر ودور المكتبة التعليمي ، بناء وتنمية المجموعات ، مصادر التزويد والاقتناء ، معايير اختيار مصادر التعلم ، يغطي ، الفصل الخامس : المكتبة المدرسية مركز مصادر التعلم ، المكتبة مركز مصادر التعلم ، المكتبة المدرسية ومهارات التعلم الذاتي ، مركز مصادر التعلم ضرورة تعليمية ، يخص الفصل السادس : مشروع تطوير المكتبة المدرسية الى مكتبة شاملة : مفهوم مصادر التعلم ، اهداف مشروع المكتبة الشاملة ، تنوع المواد التعليمية في المكتبة الشاملة ، اعتبارات هامة خاصة بمتطلبات المشروع ، البيئة التربوية ومجالات الاستخدام ، الاجهزة والمصادر المخصصة للممتبة الشاملة ، يشتمل الفصل السابع : المكتبة المدرسية واستخدام الحاسب الالي ، ماهية الحاسب الالي ، الحاسب الالي وثورة المعلومات ، دواعي ادخال الحاسب الالي في المكتبة المدرسية ، اساسيات استخدام الاحاسب الالي في المكتبة المدرسية ، المناهج الدراسية واستخدام الحاسب الالي ، عالج الفصل الثامن : المكتبة المدرسية والتعامل مع تكنولوجيا التعليم : المكتبة المدرسية واهمية استخدام تكنولوجيا التعليم ، استثمار تكنولوجيا التعليم في المكتبة المدرسية ، المكتبة المدرسية والتعامل مع برامج القراءة الالكترونية ، اختتم الفصل التاسع : استخدام الانترنت في المكتبة المدرسية : ماهي الانترنت ، استخدام الانترنت في المكتبة المدرسية ، تطبيقات الانترنت في المكتبة المدرسية . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 580B 370/01/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 672B 370/07/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : المكتبة المدرسية و الوسائط الإلكترونية : قضايا و مشكلات تربوية و تكنولوجية Type de document : texte imprimé Auteurs : فهيم مصطفى Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2006 Collection : سلسلة دراسات في علم المكتبات و المعلومات 1 Importance : 156ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 6-1968-10-977 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المكتبة المدرسية - الوسائط الإلكترونية Index. décimale : 020/28 Résumé : يقدم هذا الكتاب مفاهيم جديدة حول استخدام الوسائط الالكترونية في المكتبات المدرسية، كما يحقق اكتساب الطلاب مهارات استخدام المكتبة المدرسية، كما ان الكتاب يقدم برنامجا مبسطا حول كيفية الاستفادة من نظام التعليم عن بعد في المكتبة المدرسية. المكتبة المدرسية و الوسائط الإلكترونية : قضايا و مشكلات تربوية و تكنولوجية [texte imprimé] / فهيم مصطفى . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2006 . - 156ص ; 24سم. - (سلسلة دراسات في علم المكتبات و المعلومات 1) .
ISSN : 6-1968-10-977
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المكتبة المدرسية - الوسائط الإلكترونية Index. décimale : 020/28 Résumé : يقدم هذا الكتاب مفاهيم جديدة حول استخدام الوسائط الالكترونية في المكتبات المدرسية، كما يحقق اكتساب الطلاب مهارات استخدام المكتبة المدرسية، كما ان الكتاب يقدم برنامجا مبسطا حول كيفية الاستفادة من نظام التعليم عن بعد في المكتبة المدرسية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire Permalink

