Détail de l'auteur
Auteur بطرس حافظ بطرس |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : إرشدات ذوي الحاجات الخاصة وأسرهم Type de document : texte imprimé Auteurs : بطرس حافظ بطرس Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2007 Importance : 327ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-386-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التعليم الخاص ؛ التعليم ؛ التربية ؛ ذوي الحاجات الخاصة Index. décimale : 371.9 التعليم الخاص Résumé : كتاب إرشدات ذوي الحاجات الخاصة وأسرهم يتضمن التوجيه والارشاد النفسي للأطفال الموهوبين والأطفال الموهوبين ذوي الإعاقات والأطفال ذوي صعوبات التعلم والأطفال التوحيين والأطفال ذوي الإعاقات السمعية وذوي الإعاقات البصرية كما يتضمن التوجيه والإرشاد لمعلمات وأسر هؤلاء ذوي الحاجات الخاصة. إرشدات ذوي الحاجات الخاصة وأسرهم [texte imprimé] / بطرس حافظ بطرس . - عمان : دار المسيرة, 2007 . - 327ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-06-386-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التعليم الخاص ؛ التعليم ؛ التربية ؛ ذوي الحاجات الخاصة Index. décimale : 371.9 التعليم الخاص Résumé : كتاب إرشدات ذوي الحاجات الخاصة وأسرهم يتضمن التوجيه والارشاد النفسي للأطفال الموهوبين والأطفال الموهوبين ذوي الإعاقات والأطفال ذوي صعوبات التعلم والأطفال التوحيين والأطفال ذوي الإعاقات السمعية وذوي الإعاقات البصرية كما يتضمن التوجيه والإرشاد لمعلمات وأسر هؤلاء ذوي الحاجات الخاصة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.9/53/1 371.9/53/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.9/53/2 371.9/53/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : إعاقات النمو الشاملة Type de document : texte imprimé Auteurs : بطرس حافظ بطرس Mention d'édition : ط2 Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2015 Importance : 400ص Présentation : صور Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إعاقات النمو الشاملة ؛ اضطرابات الذاتوية ؛ التدخل السلوكي . Index. décimale : 155.7 علم نفس النمو Résumé : تناول الكتاب موضوع إعاقات النمو الشاملة، فقد تعرف المجتمع العربي على التوحد وطيف التوحد في ظل الثورة العلمية و المعلوماتية، و مع قلة المتخصصين في مجال صحة الطفل النفسية و الاعتماد على ما يكتب في الصحف و المجلات أصبح التوحد شماعة لكل سلوك طبيعي أو غير طبيعي للطفل، و من مصائب عالمنا الثالث أن التشخيص يصدر من فئات غير متخصصة، لينتهي المطاف بعائلة الطفل إلى الجري في حلقة مفرغة، تنتهي إلى اليأس مع الاجتهاد الفكري و النفسي، فقد تطرق الكتاب إلى تسعة فصول، ففي الفصل الاول عالج مدخل إلى اعتقات النمو الشامل، مقدمة تاريخية، نسبة الانتشار، أسباب اعاقات النمو الشامل، العوامل المؤثرة في سلوك ذوي اعاقات النمو الشامل، فن التعامل مع ذوي اضطرابات النمو الشامل، و قدم الفصل الثاني اضطرابات الذاتوية، لمحة تاريخية عن الطفل الذاتوي، انتشار اضطراب الذاتوية، المقصود بالتوحد، أشكال و أنواع التوحد، التدخل العلاجي للأطفال الذاتويين، و يوجز الفصل الثالث الذاتوية و بعض مظاهر النمو، الحواس و الاضطرابات الحسية لدى الاطفال الذاتويين، اللغة و التحدث لدى الذاتويين، الذاتويون و النمو الجنسي، و يغطي الفصل الرابع متلازمة اسبرجر، اكتشاف متلازمة اسبرجر، نسبة الانتشار، الفرق بين متلازمة اسبرجر و التوحد، و الفصل الخامس ينص على متلازمة ريت، نسبة الانتشار، المقصود بمتلازمة ريت، الفرق بين متلازمة ريت و التوحد، التدخل العلاجي، و يشير الفصل السادس إلى اضطراب الانتكاس الطفولي، مدى الانتشار، المقصود باضطراب الانتكاس الطفولى، تشخيص الاطفال ذوي اضطراب الانتكاس الطفولي، و يتضمن الفصل السابع الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد، التطور لدى الاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد، الفروق بين التوحد و الاضطراب النمائي الشامل عير المحدد، و الفصل الثامن يغطي التدخل التربوي و التعليمي لتأهيل الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة، تحسين بعض الجوانب اللغوية لدى الاطفال اعاقات النمو الشاملة، و اختتم الفصل التاسع بالتدخل السلوكي لعلاج الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة، مبادئ في تعديل سلوك الاطفال ذوي الاعاقات النمو الشاملة، برنامج لوفاس، العلاج بالتكامل الحسي . إعاقات النمو الشاملة [texte imprimé] / بطرس حافظ بطرس . - ط2 . - عمان : دار المسيرة, 2015 . - 400ص : صور ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إعاقات النمو الشاملة ؛ اضطرابات الذاتوية ؛ التدخل السلوكي . Index. décimale : 155.7 علم نفس النمو Résumé : تناول الكتاب موضوع إعاقات النمو الشاملة، فقد تعرف المجتمع العربي على التوحد وطيف التوحد في ظل الثورة العلمية و المعلوماتية، و مع قلة المتخصصين في مجال صحة الطفل النفسية و الاعتماد على ما يكتب في الصحف و المجلات أصبح التوحد شماعة لكل سلوك طبيعي أو غير طبيعي للطفل، و من مصائب عالمنا الثالث أن التشخيص يصدر من فئات غير متخصصة، لينتهي المطاف بعائلة الطفل إلى الجري في حلقة مفرغة، تنتهي إلى اليأس مع الاجتهاد الفكري و النفسي، فقد تطرق الكتاب إلى تسعة فصول، ففي الفصل الاول عالج مدخل إلى اعتقات النمو الشامل، مقدمة تاريخية، نسبة الانتشار، أسباب اعاقات النمو الشامل، العوامل المؤثرة في سلوك ذوي اعاقات النمو الشامل، فن التعامل مع ذوي اضطرابات النمو الشامل، و قدم الفصل الثاني اضطرابات الذاتوية، لمحة تاريخية عن الطفل الذاتوي، انتشار اضطراب الذاتوية، المقصود بالتوحد، أشكال و أنواع التوحد، التدخل العلاجي للأطفال الذاتويين، و يوجز الفصل الثالث الذاتوية و بعض مظاهر النمو، الحواس و الاضطرابات الحسية لدى الاطفال الذاتويين، اللغة و التحدث لدى الذاتويين، الذاتويون و النمو الجنسي، و يغطي الفصل الرابع متلازمة اسبرجر، اكتشاف متلازمة اسبرجر، نسبة الانتشار، الفرق بين متلازمة اسبرجر و التوحد، و الفصل الخامس ينص على متلازمة ريت، نسبة الانتشار، المقصود بمتلازمة ريت، الفرق بين متلازمة ريت و التوحد، التدخل العلاجي، و يشير الفصل السادس إلى اضطراب الانتكاس الطفولي، مدى الانتشار، المقصود باضطراب الانتكاس الطفولى، تشخيص الاطفال ذوي اضطراب الانتكاس الطفولي، و يتضمن الفصل السابع الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد، التطور لدى الاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد، الفروق بين التوحد و الاضطراب النمائي الشامل عير المحدد، و الفصل الثامن يغطي التدخل التربوي و التعليمي لتأهيل الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة، تحسين بعض الجوانب اللغوية لدى الاطفال اعاقات النمو الشاملة، و اختتم الفصل التاسع بالتدخل السلوكي لعلاج الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة، مبادئ في تعديل سلوك الاطفال ذوي الاعاقات النمو الشاملة، برنامج لوفاس، العلاج بالتكامل الحسي . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 155.7/02/1 155.7/02/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 155.7/02/2 155.7/02/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 155.7/02/3 155.7/02/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible