Détail de l'auteur
Auteur محمد أيوب شحيمي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : الإرشاد النفسي، التربوي، الإجتماعي لدى الأطفال Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أيوب شحيمي Editeur : بيروت : دار الفكر اللبناني Année de publication : 1997 Importance : 287ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإرشاد النفسي؛ التربوي؛ الإجتماعي؛ لإرشاد والمرشد؛ الاختبارات والتقويم Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : جاء موضوع الكاتب في خمسة فصول، حيث تناول في الفصل الأول الإرشاد والمرشد، حيث تحدث عن تعريف الإرشاد، واجبات المرشد، إرشاد الأطفال وتوجيههم، الإرشاد الجماعي، بعض الأخطاء الواجب تجنبها في عملية الإرشاد. الفصل الثاني تناول الإرشاد النفسي، حيث تحدث عن غاية الإرشاد النفسي، الأمراض النفسية والعقلية، اكتئاب سن اليأس، القلق النفسي، عملية الإرشاد النفسي، تقنيات المرشد النفسي، المقابلة الإرشادية، أهمية المققابلة الإرشادية، العلاج النفسي الجماعي. الفصل الثالث تناول الإجتماعي، وتحدث فيه عن خدمات الإرشاد، الزواج، المشاركة الزوجية، عمل المرأة خارج المنزل، الإعداد لمرحلة الأبوة، الأسرة، أثر الطبقة الاجتماعية، علاقة الآباء بالأبناء، الثقافة، الطلاق بين الزوجين وتأثيراته على الطفل، أثر الأسرة على تنمية الشخصية الاجتماعية، تأثير وسائل الإعلام، آداب السلوك، التربية السياسية. الفصل الرابع تناول الإرشاد التربوي، وتحدث فيه عن التربية وأهدافها، التربية في القرآن الكريم، اللعب كقيمة تربوية، حاجات الأطفال، مشكلات تربوية. المدرسة والعملية التربوية، القصاص، التوجيه التربوي، الإرشاد التربوي في لبنان. واختتم الفصل الخامس بالاختبارات والتقويم، وتحدث عن القياس التربوي، التقييم، مفهوم التقييم، التقويم في المدرسة الحديثة، تقييم التلميذ، الاختبارات والارشاد، الاختبارات النفسية. الإرشاد النفسي، التربوي، الإجتماعي لدى الأطفال [texte imprimé] / محمد أيوب شحيمي . - بيروت : دار الفكر اللبناني, 1997 . - 287ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإرشاد النفسي؛ التربوي؛ الإجتماعي؛ لإرشاد والمرشد؛ الاختبارات والتقويم Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : جاء موضوع الكاتب في خمسة فصول، حيث تناول في الفصل الأول الإرشاد والمرشد، حيث تحدث عن تعريف الإرشاد، واجبات المرشد، إرشاد الأطفال وتوجيههم، الإرشاد الجماعي، بعض الأخطاء الواجب تجنبها في عملية الإرشاد. الفصل الثاني تناول الإرشاد النفسي، حيث تحدث عن غاية الإرشاد النفسي، الأمراض النفسية والعقلية، اكتئاب سن اليأس، القلق النفسي، عملية الإرشاد النفسي، تقنيات المرشد النفسي، المقابلة الإرشادية، أهمية المققابلة الإرشادية، العلاج النفسي الجماعي. الفصل الثالث تناول الإجتماعي، وتحدث فيه عن خدمات الإرشاد، الزواج، المشاركة الزوجية، عمل المرأة خارج المنزل، الإعداد لمرحلة الأبوة، الأسرة، أثر الطبقة الاجتماعية، علاقة الآباء بالأبناء، الثقافة، الطلاق بين الزوجين وتأثيراته على الطفل، أثر الأسرة على تنمية الشخصية الاجتماعية، تأثير وسائل الإعلام، آداب السلوك، التربية السياسية. الفصل الرابع تناول الإرشاد التربوي، وتحدث فيه عن التربية وأهدافها، التربية في القرآن الكريم، اللعب كقيمة تربوية، حاجات الأطفال، مشكلات تربوية. المدرسة والعملية التربوية، القصاص، التوجيه التربوي، الإرشاد التربوي في لبنان. واختتم الفصل الخامس بالاختبارات والتقويم، وتحدث عن القياس التربوي، التقييم، مفهوم التقييم، التقويم في المدرسة الحديثة، تقييم التلميذ، الاختبارات والارشاد، الاختبارات النفسية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370.15/124/1 370.15/124/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/124/2 370.15/124/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/124/3 370.15/124/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/124/4 370.15/124/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible