Détail de l'auteur
Auteur سلامة عبد العظيم حسين |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : القيادة التربوية للمعلم : استراتيجيات النظام و الضبط الطلابي Type de document : texte imprimé Auteurs : سلامة عبد العظيم حسين, Auteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2023 Importance : 391ص Présentation : غ.ملون ، صور، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-92-265-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : القيادة التربوية ؛ المعلم ؛ استراتيجيات النظام ؛ الضبط الطلابي Index. décimale : 371.1 المدرسون و التدريس و الأنشطة ذات العلاقة Résumé : جاء هذا الكتاب ليضع صورة كاملة عن الفكر المعاصر في القيادة التربوية، وربما تعد هذه المعالجة من المعالجات البحثية الجديدة في قضايا التعليم والتعلم, كخطوة في مجال تطوير نظامنا التعليمي لكي يواكب ما يسود العالم المحيط بها من تغيرات وتطورات في نظم التعليم. ولذا يأتي هذا الكتاب في سبعة فصول رئيسة نعتبرها هامة وفعالة لفهم الفكر الإداري الحديثة في المؤسسات التربوية، حيث تناولت القيادة التربوية وانماطها وأساليبها، المهارات الإدارية والسلوكية للقائد التربوي، إدارة الفصل وجودة المعلم، استراتيجيات النظام والضبط الطلابي، الذكاء الوجداني وسلوكيات القيادة التربوية، وختامًا تناول الكتاب القيـادة في الأوقـات العصيبة( الثورة الصناعية الرابعة وزمن الكورونا) القيادة التربوية للمعلم : استراتيجيات النظام و الضبط الطلابي [texte imprimé] / سلامة عبد العظيم حسين, Auteur . - عمان : دار الفكر, 2023 . - 391ص : غ.ملون ، صور، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-92-265-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : القيادة التربوية ؛ المعلم ؛ استراتيجيات النظام ؛ الضبط الطلابي Index. décimale : 371.1 المدرسون و التدريس و الأنشطة ذات العلاقة Résumé : جاء هذا الكتاب ليضع صورة كاملة عن الفكر المعاصر في القيادة التربوية، وربما تعد هذه المعالجة من المعالجات البحثية الجديدة في قضايا التعليم والتعلم, كخطوة في مجال تطوير نظامنا التعليمي لكي يواكب ما يسود العالم المحيط بها من تغيرات وتطورات في نظم التعليم. ولذا يأتي هذا الكتاب في سبعة فصول رئيسة نعتبرها هامة وفعالة لفهم الفكر الإداري الحديثة في المؤسسات التربوية، حيث تناولت القيادة التربوية وانماطها وأساليبها، المهارات الإدارية والسلوكية للقائد التربوي، إدارة الفصل وجودة المعلم، استراتيجيات النظام والضبط الطلابي، الذكاء الوجداني وسلوكيات القيادة التربوية، وختامًا تناول الكتاب القيـادة في الأوقـات العصيبة( الثورة الصناعية الرابعة وزمن الكورونا) Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7503F 371.1/72/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7504F 371.1/72/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : إستراتيجيات إدارة الضعوط التربوية والنفسية Type de document : texte imprimé Auteurs : طه عبد العظيم حسين ; سلامة عبد العظيم حسين Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2006 Collection : سلسلة الإدارة التربوية الحديثة (1) Importance : 288ص Présentation : جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-464-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الضعوط التربوية ؛ النفسية Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : تأتي أهمية الكتاب الذي يتناول ثمانية فصول جاءت على النحو التالي: الفصل الأول عرض في هذا الفصل لمحة عن استخدام مصطلح الضغوط ومفاهيمها وطبيعتها ومصادرها وأثارها وطرق قياسها. الفصل الثاني ويعرض هذا الفصل النماذج والنظريات النفسية والإجتماعية المفسرة للضغوط. الفصل الثالث يوضح استراتيجيات إدارة الضغوط وفي هذا الفصل نستعرض مفهوم المواجهة ووظائفها والمداخل النظرية لها وتصنيفاتها المختلفة وطرق قياسها. الفصل الرابع ويتناول العامل المؤثرة في تحديد استراتيجيات مواجهة الضغوط. الفصل الخامس ويتناول الفئات المختلفة في إدارة الضغوط. الفصل السادس ويتناول ضغوط الطلاب في المدارس ويعد محورا هاما في الكتاب فمن المعروف أن الطالب هو محور العملية التعليمية وهو نقطة البدء والانتهاء في هذه العملية برمتها وفيه نستعرض مصادر ومسببات الضغوط لدى الطلاب في المدارس وكيفية إدارتها والتعامل معها حتى يتسنى لهم الإسهام بكفاءة وفاعلية وتوظيف مالديهم من طاقات وقدرات واستعدادات أحسن توظيف لصالحهم ولصالح المجتمع. الفصل السابع ويتناول هذا الفصل ضغوط العمل في المدارس وبوجه خاص في مجال الإدارة المدرسية من حيث تعريفه ومصادره والآثار المترتبة عليه كما يستعرض بعض النماذج المستخدمة في إدارة ضغوط العمل داخل المدرسة على مستوى كل من الفرد والمنظمة وينتهي هذا الفصل بعرض رؤية مستقبلية لإدارة ضغوط في المدرسة على هذه المستويات. إستراتيجيات إدارة الضعوط التربوية والنفسية [texte imprimé] / طه عبد العظيم حسين ; سلامة عبد العظيم حسين . - عمان : دار الفكر, 2006 . - 288ص : جداول ; 24سم. - (سلسلة الإدارة التربوية الحديثة (1)) .
ISBN : 978-9957-07-464-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الضعوط التربوية ؛ النفسية Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : تأتي أهمية الكتاب الذي يتناول ثمانية فصول جاءت على النحو التالي: الفصل الأول عرض في هذا الفصل لمحة عن استخدام مصطلح الضغوط ومفاهيمها وطبيعتها ومصادرها وأثارها وطرق قياسها. الفصل الثاني ويعرض هذا الفصل النماذج والنظريات النفسية والإجتماعية المفسرة للضغوط. الفصل الثالث يوضح استراتيجيات إدارة الضغوط وفي هذا الفصل نستعرض مفهوم المواجهة ووظائفها والمداخل النظرية لها وتصنيفاتها المختلفة وطرق قياسها. الفصل الرابع ويتناول العامل المؤثرة في تحديد استراتيجيات مواجهة الضغوط. الفصل الخامس ويتناول الفئات المختلفة في إدارة الضغوط. الفصل السادس ويتناول ضغوط الطلاب في المدارس ويعد محورا هاما في الكتاب فمن المعروف أن الطالب هو محور العملية التعليمية وهو نقطة البدء والانتهاء في هذه العملية برمتها وفيه نستعرض مصادر ومسببات الضغوط لدى الطلاب في المدارس وكيفية إدارتها والتعامل معها حتى يتسنى لهم الإسهام بكفاءة وفاعلية وتوظيف مالديهم من طاقات وقدرات واستعدادات أحسن توظيف لصالحهم ولصالح المجتمع. الفصل السابع ويتناول هذا الفصل ضغوط العمل في المدارس وبوجه خاص في مجال الإدارة المدرسية من حيث تعريفه ومصادره والآثار المترتبة عليه كما يستعرض بعض النماذج المستخدمة في إدارة ضغوط العمل داخل المدرسة على مستوى كل من الفرد والمنظمة وينتهي هذا الفصل بعرض رؤية مستقبلية لإدارة ضغوط في المدرسة على هذه المستويات. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370.15/149/1 370.15/149/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/149/2 370.15/149/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible