Détail de l'auteur
Auteur محمد مقداد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : قراءات في المناهج التربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد مقداد, Auteur ; لحسن بوعبد الله, Auteur ; مولاي ادريس شابو, Auteur ; بوحفص مباركي, Auteur ; محمد ارزقي بركان, Auteur Editeur : باتنة : عمار قرفي Année de publication : 1995 Importance : 256ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : القراءات ؛ المناهج ؛ التربوية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع أركان النظام التربوي المناهج الدراسية وهذا إلى جانب الأهداف التربوية وطرائق التدريس والتقويم التربوي، حيث تناول الكتاب عشر مواضيع. الأول تضمن إشكاليات تطرحها عمليات اتقاء وتنظيم المحتوى التربوي. الثاني شرح تطور محتويات المناهج التربوية الحديثة. أما الموضوع الثالث عرض مساهمة حول معالجة إشكالية التناسق الداخلي والخارجي للبرامج المدرسية. والموضوع الرابع ناقش المناهج الالمترابطة الإختصاصات. الموضوع الخامس تناول السير اللغوي واشكالية إهمال الإكتسابات الأولية في البرامج المدرسية. السادس تطرق إلى المناهج الدراسية وعلاقتها بالتسرب المدرسي. أما الموضوع السابع شرح السمات الإنجازية لدى بطل نصوص القراءة الموجهة لتلاميذ الطور الثاني من التعليم الأساسي. وفي الموضوع الثامن ناقش تقويم البرامج التعليمية للمهندسين. أما بالنسبة للموضوع التاسع تناول استجابة البرامج المدرسية لمطالب التنمية الوطنية. واختتم بالموضوع العاشر متضمنا مواصفات المناهج الدراسية المقترحة. قراءات في المناهج التربوية [texte imprimé] / محمد مقداد, Auteur ; لحسن بوعبد الله, Auteur ; مولاي ادريس شابو, Auteur ; بوحفص مباركي, Auteur ; محمد ارزقي بركان, Auteur . - باتنة : عمار قرفي, 1995 . - 256ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : القراءات ؛ المناهج ؛ التربوية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع أركان النظام التربوي المناهج الدراسية وهذا إلى جانب الأهداف التربوية وطرائق التدريس والتقويم التربوي، حيث تناول الكتاب عشر مواضيع. الأول تضمن إشكاليات تطرحها عمليات اتقاء وتنظيم المحتوى التربوي. الثاني شرح تطور محتويات المناهج التربوية الحديثة. أما الموضوع الثالث عرض مساهمة حول معالجة إشكالية التناسق الداخلي والخارجي للبرامج المدرسية. والموضوع الرابع ناقش المناهج الالمترابطة الإختصاصات. الموضوع الخامس تناول السير اللغوي واشكالية إهمال الإكتسابات الأولية في البرامج المدرسية. السادس تطرق إلى المناهج الدراسية وعلاقتها بالتسرب المدرسي. أما الموضوع السابع شرح السمات الإنجازية لدى بطل نصوص القراءة الموجهة لتلاميذ الطور الثاني من التعليم الأساسي. وفي الموضوع الثامن ناقش تقويم البرامج التعليمية للمهندسين. أما بالنسبة للموضوع التاسع تناول استجابة البرامج المدرسية لمطالب التنمية الوطنية. واختتم بالموضوع العاشر متضمنا مواصفات المناهج الدراسية المقترحة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1267B 370/28/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 1266B 370/28/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 1265B 370/28/3 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 1264B 370/28/4 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 1263B 370/28/5 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 1262B 370/28/6 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : قراءات في طرائق التدريس Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد مقداد, Auteur ; لحسن بو عبد الله ، علي براجل ، نورالدين جبالي ، عبد الحميد خزار, Auteur Editeur : الجزائر : جمعية الإصلاح الإجتماعي و التربوي Année de publication : 1994 Importance : 345ص Présentation : جداول ، مخططات Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : القراءات ؛ طرائق التدريس ؛ المدرسة الجزائرية ؛ الاعمال الموجهة Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : يحتوى الكتاب على مجموعة من البحوث الميدانية ، جمعت خبرات أساتذة باحثين من مختلف جامعات الجزائر تناولت العديد من المواضيع نكرها على التوالي : طرائق التدريس في الفكر التربوي الإسلامي، تصنيف طرائق التدريس، طرق التدريس، طريقة المشروع و علاقتها بالأهداف الإجرائية، أسلوب التدريس، الإنعكاسات النفسية لطرق التدريس، الحاسوب التعليمي، طريقة تعليمية في الأعمال الموجهة في ميدان العلوم الإجتماعية، المدرسة الجزائرية بين البداغوجيا الحديثة و البيداغوجيا التقليدية ، طريقة تدريس التربية الإسلامية ، تقويم الإعداد العلمي و التربوي للأستاذ الجامعي، نموذج عملي لتدريس فهم القراءة ، حيثيات التعليم المبرمج عند سكينر قراءات في طرائق التدريس [texte imprimé] / محمد مقداد, Auteur ; لحسن بو عبد الله ، علي براجل ، نورالدين جبالي ، عبد الحميد خزار, Auteur . - الجزائر : جمعية الإصلاح الإجتماعي و التربوي, 1994 . - 345ص : جداول ، مخططات ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : القراءات ؛ طرائق التدريس ؛ المدرسة الجزائرية ؛ الاعمال الموجهة Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : يحتوى الكتاب على مجموعة من البحوث الميدانية ، جمعت خبرات أساتذة باحثين من مختلف جامعات الجزائر تناولت العديد من المواضيع نكرها على التوالي : طرائق التدريس في الفكر التربوي الإسلامي، تصنيف طرائق التدريس، طرق التدريس، طريقة المشروع و علاقتها بالأهداف الإجرائية، أسلوب التدريس، الإنعكاسات النفسية لطرق التدريس، الحاسوب التعليمي، طريقة تعليمية في الأعمال الموجهة في ميدان العلوم الإجتماعية، المدرسة الجزائرية بين البداغوجيا الحديثة و البيداغوجيا التقليدية ، طريقة تدريس التربية الإسلامية ، تقويم الإعداد العلمي و التربوي للأستاذ الجامعي، نموذج عملي لتدريس فهم القراءة ، حيثيات التعليم المبرمج عند سكينر Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1277B 370/27/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 3544F 371.3/168/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible