Détail de l'auteur
Auteur حسن شحاتة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : أساسيات التدريس الفعال في العالم العربي Type de document : texte imprimé Auteurs : حسن شحاتة Editeur : القاهرة : الدار المصرية اللبنانية Année de publication : 1997 Importance : 407ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-270-042-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساسيات ؛ التدريس الفعال ؛ تعليم اللغة العربية ؛ العالم العربي Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : تضمن الكتاب إثني عشر فصلا. تناول الفصل الأول رياض الأطفال واقعها و سبل تطويرها، و تعرض الفصل الثاني للتهيئة اللغوية في رياض الأطفال، في حين خص الفصل الثالث لموضوع الكفاءة اللغوية ، و علاقتها ببعض المتغيرات لدى التلاميذ في التعليم الأساسي، كما اهتم الفصل الرابع بواقع تعليم اللغة العربية في التعليم الأساسي، و القى الفصل الخامس الضوء على تنمكية مهارات التذوق الأدبيلدى تلاميذ الصف الخامس ، ليكرس الفصل السادس لثقافة الذاكرة و ثقافة الإبداع في كتب اللغة العربية، أما الفصل السابع و الثامن فقد استعرض الأنماط الجنسوية الشائعة في الكتب المدرسية و أسس بناء مناهج الفائقين، كما عالج الفصل التاسع من الكتاب تقويم منهج اللغة العربية المقدم للفائقين في التعليم الثانوي، أما الفصل العاشر فقد أشار إلى التدريبات اللغوية للمستوى الجامعي ، و اهتم الفصل الحادي عشر بمستويات التنور اللغوي، و اختتم الفصل الثاني عشر يالتطرق لموضوع السلوك التدريسي لدى معلمي اللغة العربية. أساسيات التدريس الفعال في العالم العربي [texte imprimé] / حسن شحاتة . - القاهرة : الدار المصرية اللبنانية, 1997 . - 407ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-270-042-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساسيات ؛ التدريس الفعال ؛ تعليم اللغة العربية ؛ العالم العربي Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : تضمن الكتاب إثني عشر فصلا. تناول الفصل الأول رياض الأطفال واقعها و سبل تطويرها، و تعرض الفصل الثاني للتهيئة اللغوية في رياض الأطفال، في حين خص الفصل الثالث لموضوع الكفاءة اللغوية ، و علاقتها ببعض المتغيرات لدى التلاميذ في التعليم الأساسي، كما اهتم الفصل الرابع بواقع تعليم اللغة العربية في التعليم الأساسي، و القى الفصل الخامس الضوء على تنمكية مهارات التذوق الأدبيلدى تلاميذ الصف الخامس ، ليكرس الفصل السادس لثقافة الذاكرة و ثقافة الإبداع في كتب اللغة العربية، أما الفصل السابع و الثامن فقد استعرض الأنماط الجنسوية الشائعة في الكتب المدرسية و أسس بناء مناهج الفائقين، كما عالج الفصل التاسع من الكتاب تقويم منهج اللغة العربية المقدم للفائقين في التعليم الثانوي، أما الفصل العاشر فقد أشار إلى التدريبات اللغوية للمستوى الجامعي ، و اهتم الفصل الحادي عشر بمستويات التنور اللغوي، و اختتم الفصل الثاني عشر يالتطرق لموضوع السلوك التدريسي لدى معلمي اللغة العربية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.3/142/1 371.3/142/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 371.3/142/2 371.3/142/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 371.3/142/3 371.3/142/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible