Détail de l'auteur
Auteur محمد منير مرسى |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : أصول التربية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد منير مرسى Editeur : القاهرة : عالم الكتب Année de publication : 2001 Importance : 259ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-232-269-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : أصول ؛ التربية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تضمن كتاب أصول التربية تسعة فصول. الفصل الأول التربية مفهومها تطورها وأهميتها تناول فيه معنى التربية، مفاهيم التربية والمفاهيم الأخرى، التربية من منظور وظيفي، التربية من المنظور الحر الليبرالي، التربية من المنظور الدمقراطي الإجتماعي. وفي الفصل الثاني أصول التربية وعلومها شرح فيه علومالتربية، العلوم النفسية، العلوم التربوية. أما الفصل الثالث ميادين تعليمية عرض فيه تعليم الصغار، التعليم الأساسي، التعليم الثانوي، تعليم الكبار، تعليم المرأة. وفي الفصل الرابع مفاهيم تربوية تحدث فيه عن الحرية الأكاديمية، الحرية والنظام، التربية الحرة، المنطق والتربية، الإلتزام العلمي والمهني، جودة التعليم، التربية الخاصة. الفصل الخامس التربية الإسلامية أهدافها وأسسها وأساليبها تناول فيه أهداف وأسس وأساليب التربية الإسلامية. الفصل السادس تضمن التعليم المدرسي ووظائفه في المجتمع. أما الفصل السابع عرض موضوع الثقافة من حيث المفهوم والتصنيف والنظريات. وفي الفصل الثامن شرح التربية والتغيير الثقافي والإجتماعي. وإختتم بالفصل التاسع الذي يتحدث عن الثقافة والمعلم حيث ناقش فيه منزلة المعلم ومكانته، سلطة المعلم ودوره، الإدارة الجيدة للفصل، المعلم والنظام. أصول التربية [texte imprimé] / محمد منير مرسى . - القاهرة : عالم الكتب, 2001 . - 259ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-232-269-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : أصول ؛ التربية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تضمن كتاب أصول التربية تسعة فصول. الفصل الأول التربية مفهومها تطورها وأهميتها تناول فيه معنى التربية، مفاهيم التربية والمفاهيم الأخرى، التربية من منظور وظيفي، التربية من المنظور الحر الليبرالي، التربية من المنظور الدمقراطي الإجتماعي. وفي الفصل الثاني أصول التربية وعلومها شرح فيه علومالتربية، العلوم النفسية، العلوم التربوية. أما الفصل الثالث ميادين تعليمية عرض فيه تعليم الصغار، التعليم الأساسي، التعليم الثانوي، تعليم الكبار، تعليم المرأة. وفي الفصل الرابع مفاهيم تربوية تحدث فيه عن الحرية الأكاديمية، الحرية والنظام، التربية الحرة، المنطق والتربية، الإلتزام العلمي والمهني، جودة التعليم، التربية الخاصة. الفصل الخامس التربية الإسلامية أهدافها وأسسها وأساليبها تناول فيه أهداف وأسس وأساليب التربية الإسلامية. الفصل السادس تضمن التعليم المدرسي ووظائفه في المجتمع. أما الفصل السابع عرض موضوع الثقافة من حيث المفهوم والتصنيف والنظريات. وفي الفصل الثامن شرح التربية والتغيير الثقافي والإجتماعي. وإختتم بالفصل التاسع الذي يتحدث عن الثقافة والمعلم حيث ناقش فيه منزلة المعلم ومكانته، سلطة المعلم ودوره، الإدارة الجيدة للفصل، المعلم والنظام. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370.1/45/1 370.1/45/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.1/45/2 370.1/45/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.1/45/3 370.1/45/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : أنثروبولوجيا التربية الأصول الثقافية للتربية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد منير مرسى Editeur : القاهرة : عالم الكتب Année de publication : (د Importance : 220ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : انثروبولوجيا التربية ؛ الأصول الثقافية للتربية Index. décimale : 306 علم الأنثروبولوجيا الثقافي والاجتماعي Résumé : تناول الكاتب ثمانية فصول، الفصل الاول الأنثروبولوجيا و الثقافة و التربية، و تضمن منعنى الانثروبولوجيا، نشاتها، معنى الثقافة، مضمون الثقافة، و بعض خصائص الثقافة، التربية و الانثروبولوجيا. و جاء في الفصل الثاني نظريات الثقافة، و تضمن ثلاث وجهات نظر للثقافة. و جاء في الفصل الثالث الانسان، الثقافة، الشخصية ، و تضمن هذا الفصل الانسان صانع للثقافة و مصنوع بها، انتقال الثقافة، الثقافة من اجل الانسان و ضده. و جاء في الفصل الرابع التربية في المجتمعات الحديثة البدائية، و تضمن بعض الصفات العامة للتربية، المقارنة بين المجتمعات البدائية و الحديثة، و المقارنة بين التربية الحديثة و التربية البدائية.و تطرق الى الفصل الخامس التربية و التغير الاجتماعي، و تضمن التغير الثقافى و التخلف الثقافى، التربية و التغير الثقافى. اما الفصل السادس عالج التربية و عدم الاستمرار او الانقطاع و تضمن الانقطاع في الثقافة الاميريكية، التربية و الانقطاع الذي تدفع اليع الثقافة. الفصال السابع عالج التربية و القيم الثقافية، و تضمن القيم و الثقافة، القيم التقليدية ضد القيم الجديدة، القيم الثقافية و الفكر التربوى. و الفصل الثامن عالج المنهج و المدرس من المنظور الثقافى، و تضمن المنهج في الثقافة المعاصرة، و تضمن المنهج في الثقافة المعاصرة، المدرس في الثقافة ا لمعاصرة. أنثروبولوجيا التربية الأصول الثقافية للتربية [texte imprimé] / محمد منير مرسى . - القاهرة : عالم الكتب, (د . - 220ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : انثروبولوجيا التربية ؛ الأصول الثقافية للتربية Index. décimale : 306 علم الأنثروبولوجيا الثقافي والاجتماعي Résumé : تناول الكاتب ثمانية فصول، الفصل الاول الأنثروبولوجيا و الثقافة و التربية، و تضمن منعنى الانثروبولوجيا، نشاتها، معنى الثقافة، مضمون الثقافة، و بعض خصائص الثقافة، التربية و الانثروبولوجيا. و جاء في الفصل الثاني نظريات الثقافة، و تضمن ثلاث وجهات نظر للثقافة. و جاء في الفصل الثالث الانسان، الثقافة، الشخصية ، و تضمن هذا الفصل الانسان صانع للثقافة و مصنوع بها، انتقال الثقافة، الثقافة من اجل الانسان و ضده. و جاء في الفصل الرابع التربية في المجتمعات الحديثة البدائية، و تضمن بعض الصفات العامة للتربية، المقارنة بين المجتمعات البدائية و الحديثة، و المقارنة بين التربية الحديثة و التربية البدائية.و تطرق الى الفصل الخامس التربية و التغير الاجتماعي، و تضمن التغير الثقافى و التخلف الثقافى، التربية و التغير الثقافى. اما الفصل السادس عالج التربية و عدم الاستمرار او الانقطاع و تضمن الانقطاع في الثقافة الاميريكية، التربية و الانقطاع الذي تدفع اليع الثقافة. الفصال السابع عالج التربية و القيم الثقافية، و تضمن القيم و الثقافة، القيم التقليدية ضد القيم الجديدة، القيم الثقافية و الفكر التربوى. و الفصل الثامن عالج المنهج و المدرس من المنظور الثقافى، و تضمن المنهج في الثقافة المعاصرة، و تضمن المنهج في الثقافة المعاصرة، المدرس في الثقافة ا لمعاصرة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 306/103/1 306/103/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible