Détail de l'auteur
Auteur حامد عمار |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : الإصلاح المجتمعى إضاءات ثقافية واقتضاءات تربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : حامد عمار Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة : مكتبة الدار العربية للكتاب Année de publication : 2006 Importance : 238ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 997-293-401-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الإصلاح المجتمعى ؛ إضاءات ثقافية ؛ اقتضاءات تربوية Index. décimale : 300 علوم اجتماعية Résumé : تناول الكاتب خمسة محاور، المحور الاول عالج من تحديات التغيير والإصلاح، وتضمن الإصلاح من منظور ثقافي، وثقافة العولمة والإصلاح. اما المحور الثاني تناول من ركائز التعليم والثقافة فى المنظومة المجتمعية، وتضمن توأمة التعليم والثقافة، والتعليم في سياق العولمة بين المخاطر والفرص، وخواطر نحو تأسيس بين المعرفة العربى. بينما تناول المحور الثالث من صراع الثقافات،و تضمن ما أشبه الليلة بالبارحة، وتشويه الصهيونية لصورة الإسلام في الجامعات الأمريكية، ومراقبة بحوث الشرق الأوسط في الجامعات الأمريكية. اما المحور الرابع عالج من قضايا إصلاح التعليم وتطويره، وتضمن ملاحظات حول رؤية لتطوير التعليم في برنامج سياسي 2004، وهدف ينبغي الا يغيب او يستتر في مسيرة التعليم. واختتم المحور الخامس بساؤلات حول بعض الجوانب التعليمية، وتضمن نحو رؤية مستقبلية للجامعات العربية، ومواقع استراتيجية في تطوير التعليم الجامعي. الإصلاح المجتمعى إضاءات ثقافية واقتضاءات تربوية [texte imprimé] / حامد عمار . - ط1 . - القاهرة : مكتبة الدار العربية للكتاب, 2006 . - 238ص ; 24سم.
ISSN : 997-293-401-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الإصلاح المجتمعى ؛ إضاءات ثقافية ؛ اقتضاءات تربوية Index. décimale : 300 علوم اجتماعية Résumé : تناول الكاتب خمسة محاور، المحور الاول عالج من تحديات التغيير والإصلاح، وتضمن الإصلاح من منظور ثقافي، وثقافة العولمة والإصلاح. اما المحور الثاني تناول من ركائز التعليم والثقافة فى المنظومة المجتمعية، وتضمن توأمة التعليم والثقافة، والتعليم في سياق العولمة بين المخاطر والفرص، وخواطر نحو تأسيس بين المعرفة العربى. بينما تناول المحور الثالث من صراع الثقافات،و تضمن ما أشبه الليلة بالبارحة، وتشويه الصهيونية لصورة الإسلام في الجامعات الأمريكية، ومراقبة بحوث الشرق الأوسط في الجامعات الأمريكية. اما المحور الرابع عالج من قضايا إصلاح التعليم وتطويره، وتضمن ملاحظات حول رؤية لتطوير التعليم في برنامج سياسي 2004، وهدف ينبغي الا يغيب او يستتر في مسيرة التعليم. واختتم المحور الخامس بساؤلات حول بعض الجوانب التعليمية، وتضمن نحو رؤية مستقبلية للجامعات العربية، ومواقع استراتيجية في تطوير التعليم الجامعي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 300/35/1 300/35/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible